كيف تعرف شخصيتك
كيف تعرف شخصيتك

واقعي، خيالي، عاطفي، مثالي، عقلاني، متغطرس، ديكتاتور، مثابر، اندفاعي وغيرها الكثير من أنماط الشخصيات التي تمتاز بصفات معينة، مما تجعلك من السهل أن تعرف نمط شخصية من أمامك من خلال صفاته والتي تظهر ما بطن لديه من شخصية مميزة.  كيف تعرف شخصيتك اذاً، وما هي الصفات التي تتميز بها والتي تحدد نوع شخصيتك ؟

1الشخصية موروثة أم مكتسبة ؟؟

هذا هو السؤال الذي حير الكثير من العلماء والذين اختلفوا فيما بينهم في تفسير أنماط الشخصيات، وأيضا ما إذا كان نمط الشخصية هذا مكتسب أم موروث، ولكن دعونا أن نقول أن نمط الشخصية من الممكن أن تتوارثه الأجيال عقب الأجيال، ولكن من الممكن أن تغير بعض من صفات الشخصية من خلال الأمور المكتسبة في الحياة، فهي مزيج بين الوراثة والاكتساب من خبرات الحياة المختلفة .

كيف تعرف شخصيتك ؟؟

لكل شخصية صفات تميزها عن الأخرى، لذا لابد أن تعرف صفاتك أولا كي تعرف ما هو نوع شخصيتك، ولكن موقع تسعة سيوفر لكم اجابة حول كيف تعرف شخصيتك ودليل جاهز لأشهر أنماط الشخصية، قم جيدا بقراءتها لتعرف أي شخصية تكون .

الشخصية الواقعية :

هي تلك الشخصية التي تؤمن كثيرا بالأقدار، وتعرف أن للحياة نهاية، تتعامل مع الحقائق على أنها لن تتغير وتؤمن أن عليها مواجهة الواقع الذي تعيش فيه، كثيرا ما يغلب على ذلك النوع من الشخصية الحزن، والذي يكون نابعا كثيرا من مواجهة الصعاب ومعرفة حقائق الحياة التي تكون كثيرا مؤلمة .

الشخصية الواقعية تتعامل مع أفراد الأسرة والأصدقاء على أنهم غير باقون فتحاول أن تتكيف مع كل الأمور، وتفكر فيها حتى قبل حدوثها .

الشخصية الخيالية :

شخصية مميزة حقا، فهي الشخصية التي تصنع من الخيال حياة تعيشها، دائما ما ترتبط الشخصية الخيالية بالشخصية الحالمة، والتي تعبر بحور الخيال ، ولكن للأسف فإن ذلك النوع من الشخصيات لا يستطيع التكيف كثيرا مع الحياة ومشكلاتها وواقعها، ولكنها تتميز بنوع من التفاؤل لا يحسدون عليه .

الشخصية المثالية :

هي الشخصية التي تؤمن بالحقوق والواجبات، هي شخصية لا تخترق القوانين أبدا مهما كان السبب، وتحاول دائما العيش في المدينة الفاضلة، ولكنها سرعان ما تصطدم بالواقع خاصة وأن الحياة حاليا أصبحت بعيدة كل البعد عن المثالية، ولكن هذا لا يجعلها تتغير أبدا فتتحول من شخصية مثالية إلى شخصية مثابرة تريد الوصول لهدفها بتكوين مدينة فاضلة .

الشخصية الاندفاعية :

محسودة هي الشخصية الاندفاعية، فرغم أن صاحبها من الممكن أن يخسر كل شئ في لحظة اندفاع، إلا أن صاحب هذه الشخصية يتميز بروح مغامرة تجعله لا يخاف من شئ، فتجعله يجرب كل شئ ولا يبكي عليه من بعد، فكل لحظات حياته تقريبا يعيشها دون أن يحسب لها حساب .

الشخصية الديكتاتورية :

بالتأكيد كلكم تعرفونها جيدا، وتعرفون صفاتهم، فهم هؤلاء الذين يعتقدون أن رأيهم فوق الجميع، وأنهم سيفعلون ما يريدون دون النظر إلى من حولهم ، وتكون الشخصية الدكتاتورية أكثر قسوة عن غيرها من الشخصيات وبالتأكيد أكثر تسلطا، فصاحبها يريد أن يتحكم في من حوله بوجه نظره هو فقط ليجبر الجميع على تبني رأيه والخضوع لقوانين حياته .

3 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

7 + 11 =