السفر بالطائرة لمسافات طويلة

قديماً كان السفر من بلد لأخر يتطلب أسابيع وربما شهور طويلة، أما اليوم فبإمكانك السفر عبر الكرة الأرضية بأكملها في أقل من 24 ساعة، لكن رغم ذلك نشعر بالملل عند السفر بالطائرة لمدة طويلة، قد يكون ذلك نتيجة تسارع الأحداث وتغير العالم بين لحظة وأخرى، ما يُشعرنا أننا منعزلون خلال ساعات السفر، لهزم هذا الشعور والتخلص منه يجب أن تتعلم كيف تُدبر أمورك وتُسلي نفسك أثناء السفر بالطائرة، تابع معنا المقال التالي لبعض النصائح التي قد تُفديك أثناء رحلاتك.

كيف يكون السفر بالطائر لمدة طويلة ممتع؟!

1اختر مقعدك بعناية

رغم أن جميع مقاعد الدرجة الواحدة تبدو متشابهة إلى حد كبير، إلا أن بعضها يُعتبر أفضل من باقي المقاعد ويُوفر لك راحة ورفاهية أكثر، على سبيل المثال المقاعد المجاورة للممر توفر لك مساحة جيدة كي تُمدد قدميك دون أن تُضايق من يجلسون إلى جوارك، أما المقاعد بجوار النافذة تُعتبر مثالية لمشاهدة المناظر الطبيعية التي ستمر عليها أثناء سفرك، كما أنها ستوفر لك دعم مثالي لو أردت أن تنام قليلاً، لو كان معك طفل صغير أو رضيع فالأفضل أن تتجنب المقاعد بجوار الممر نهائياً كي تستطيع السيطرة عليه.

2لا تنسى احضار وسادة للنوم

إن كانت رحلتك طويلة جداً، فالأفضل أن تستغل بعض الوقت للنوم كي تصل لوجهتك بنشاط وحيوية وتستطيع استغلال كل لحظة والاستمتاع بوقتك قدر الإمكان، في هذه الحالة يُفضل أن تُحضر معك وسادة النوم الخاصة بالطائرة كي تستطيع اسناد رأسك والنوم بصورة مريحة قدر الإمكان.

3أستمع لبعض الموسيقى

في بعض الأحيان لا يتم عرض الأفلام على الطائرة مباشرة خاصة لو كانت الرحلة طويلة جداً، لذلك أحضر معك جهاز لوحي مع بعض من أفلامك المفضلة، أو مشغل الموسيقى الخاص بك، لكن تأكد أن تضع كافة الأجهزة الالكترونية على وضع الطيران، وتجنب الاتصال بشبكات المحمول أو الانترنت نهائياً إلى أن تصل كي لا تؤثر على أجهزة الملاحة.

4أحضر بعض المجلات أو الروايات

القراءة من الأمور الممتعة للتخلص من الملل أثناء السفر، حاول أن تُحضر معك بعض الروايات أو المجلات الحديثة، لكن لو كنت تُعاني من دوار الجو أو البحر فالأفضل ان تتجنب هذا الأمر كي لا تزداد حالتك.

5لا تحمل معك الكثير من الحقائب

أغلب خطوط الطيران تُحدد وزن معين للحقائب التي تحملها معك، لهذا حاول ان تحمل معك الأمتعة الهامة فقط، كي تتمكن من وضعها في مكان الحقائب بسهولة، بالتالي لن تُربكك أو تحد من حركتك أثناء وجودك على الطائرة.

6أحضر معلقاتك الشخصية

خطوط الطيران عادة تمنع الكريمات ومستحضرات التجميل من اصطحابها على متن الطائرة، لذلك تجنب اصطحابها واكتفي بفرشاة الأسنان وفرشاة تمشيط الشعر وغيرها من الأشياء التي قد تحتاجها لتجديد مظهرك قبل الهبوط.

7أحضر طعامك معك

بعض الشركات تقدم وجبات خاصة والبعض الآخر لا،خاصة الطيران الخاص، لذلك لو كنت تُسافر مع شركات طيران خاصة فالأفضل أن تًحضر بعض الطعام معك، والمقصود هنا بعض البسكويت أو الشكولاته والأطعمة الخفيفة لا أكثر، يُمكن أن تحمل معك بعض ألواح البروتين لتمدك بالطاقة وتُساعدك في تجديد نشاطك.

8لا تجلس في مقعدك طوال اليوم

جلوسك فترة طويلة سيُعيق جسمك عن العمل بصورة صحيحة، وسيُعرقل الدورة الدموية ما قد يضر صحتك بصورة كبيرة، لذلك حاول أن تتحرك من وقت لآخر خلال الممر، أواتبع التعليمات التي توفرها الطائرة لتمارين الجلوس، الأهم ألا تبقى ساكناً طوال الوقت.

9اجلس في الجزء الخلفي للطائرة

عادة المقاعد الخلفية تكون أكثر اتساعاً بالتالي ستتيح لك حرية أكبر، لكن من مساوئها أنها تكون قريبة من المحركات، بالتالي يكون الصوت مزعج بعض الشيء، تجنب المقاعد في الصف الأخير تماماً قدر الإمكان، لأنها تكون قريبة من مطبخ وحمام الطائرة، بالتالي قد تُزعجك كثرة الحركة.

10خذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك من الجفاف

الهواء على متن الطائرة يكون شديد الجفاف، بالتالي السفر لمسافات طويلة على هذا الحال قد يؤدي لتحسسك خاصة لو كنت من ذوي البشرة الجافة، أو تُعاني من حساسية الجيوب الأنفية، لذلك لابد أن تأخذ الإجراءات اللازمة لتجنب أي شيء قد يُزعجك، أحضر زجاجة مياه معك على متن الطائرة بعد المرور من بوابة الفحص، وتجنب تماماً الشرب من مياه الطائرة لأنها قد تكون ملوثة، لا تنسى أيضاً استخدام قطرات مرطبة للعين، وأدوية ترطيب الأنف، بالإضافة لمرطب جيد للشفاه واليدين والوجه إن استطعت.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة عشر − 9 =