الحشيش تسع (9) حقائق قد لا تعرفها عن الحشيش
الحشيش تسع (9) حقائق قد لا تعرفها عن الحشيش

يستخرج الحشيش من شجرة تسمى القنب تزرع في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة ويعتبر الحشيش أكثر المخدرات انتشارا لرخص ثمنه وسهولة تعاطيه فهو لا يحتاج إلى إبر أو حقن لتناولها ولكن تكفي سيجارة لتناول الحشيش، ويشعر المتعاطي للحشيش بشئ من الراحة والاستمتاع كما أنه يفقد القدرة على التركيز والملاحظة، كما أن الحشيش يؤثر بشكل فعال على الجهاز العصبي، كما يجعل متعاطيه يشعر بالجوع الشديد فيضطره إلى تناول الطعام بنهم وخاصة الحلويات، كما يجعل المتعاطى للحشيش يضحك لأتفه الأسباب حيث يخدر الحشيش المراكز الدنيا من المخ، كما يصيب الجهاز الهضمي في الجسم باضطراب مثل عسر الهضم والإسهال، كما يصيب الجسم بالهزال والضعف ويصبح الجسم أقل قدرة على على مقاومة الأمراض، كما يعانى مدمن الحشيش من الربو والسعال المزمن. ولكن مع ذلك توجد عدة فوائد للحشيش .

هام : كل ما سيذكر عن حقائق وفوائد الحشيش يتعلق بالادوية التي تستخرج منه وتعاطيه وفق استشارة طبية، وان تعاطي الحشيش يعني انك تتعاطى المخدرات وعليك ان تعلم وتعي ان الحشيش مادة مخدرة خطرة ويجب تجنب تعاطيها.
إقرأ : 
ادمان الحشيش واعراضه وكيفية التخلص من ادمانه

9 حقائق لا تعرفها عن الحشيش :

  • يستخدم الحشيش للتخفيف من مرض التهاب المفاصل حيث اكتشف بعض العلماء أن نبات القنب الذي يستخرج منه الحشيش يحتوى على مادة تؤدي إلى التخفيف من مرض التهاب المفاصل، كما أفاد العلماء أنه من الممكن استخراج علاج رخيص الثمن ويكون أرخص من المستخدم في هذه الأيام .
  • الحشيش مضاد للغثيان والقئ وخاصة عند المرضى الذين يتناولون أدوية مضادة للسرطان، كما وجد أن للحشيش فائدة في تصنيع أدوية معالجة لاضطرابات الحركية .
  • يستخدم الحشيش في علاج الإصابة بمرض الرأس حيث اشتق مركب يسمي دكسابينول حيث يستخدم في معالجة ارتجاج المخ وحالة نقص الأكسجين بالإضافة أنه لا يحتوى على آثار جانبية .
  • يستخدم كفاتح للشهية وخاصة عند الذين يعانون من نقص في أوزانهم بسبب أمراض السرطان والإيدز وقد تم تجريبها عن طريق مادة درونابينول وهي إحدى مشتقات نبات القنب .
  •  توجد مادة في نبات القنب تسمي (تي إتش سي ) تعمل توسيع القصبة الهوائية في الجسم وبالتالي فهى تساعد الذين يعانون من ضيق فى التنفس .
  • وفي دراسة للعلوم العصبية أشار بعض العلماء أن الحشيش المستخرج من نبات القنب يمكن أن يستخدم للعلاج من تشنجات العضلات كما أنها تحسن من حركة المريض ، كما أنها أفضل من العلاج المتوافر حاليا حيث أنه إما غير متوفر أو له آثار جانبية كبيرة أو صعب في تداوله ، ولكن العلاج المستخرج من الحشيش شامل .
  • يستخدم زيت الحشيش في كثافة الشعر وذلك بإشادة كثير من العلماء وذلك مع الزيت المستخرج من نبات القنب الهندي فقط وهو يعالج التساقط والقشرة والصلع ويزيل الطبق الدهنية من الشعر ويكفي استخدامه من ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر .
  • وحديثا يتم اقتراح زراعة الحشيش في المناطق المجاورة للمفاعلات النووية حيث يعمل الحشيش على امتصاص الأشعة النووية بنسبة تصل إلى 80% قبل حرقه .
  • تساعد مادة الماريونا المستخرجة من نبات القنب في كثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنها لا تسبب تدميرا لأى خلايا مخية ، ولكن تقوم بتوقيفها فترة من الوقت .

27 تعليقات

  1. انا من وجهت نظري ان الذي يدخن الافضل له ان يخلط مع الدخان حشيش او يتركهم جميعا وشكرا

  2. الوييييييد من الارض وهي نعمه
    ميرجوانا هي الأصل اما الي بمصر و باقي الدول ألعربيه ملعوب فيه و هو حشيش افغاني يفرق فرق كبير عن الي في دينفر و سياتل أو أمريكا بشكل عام

    لم أعاني من اَي أعراض و متفوق بدراستي بل ان الوييييد يعتبر شي اجتماعي في أمريكا ومسموح بولايات في أمريكا وقريبا كل مكان سبب استمرار منعه شركات الادويه و الشراب خوفا من خسارتهم

  3. من وجهة نظري كمستخدم ان الحشيش قد يكون مصدر سعاده وله فوائد ولكن لا يخلو من المشاكل الصحيه مع الوقت فقد عانيت من صدري وايضاً له مشاكل على الجهاز التناسلي ويضعف الانتصاب عند الرجال وهذي مشكله كبيره وايضاً النسيان والبرود في اغلب التصرفات وايضاً منعه من الحكومه قد يسبب لك أضرار في نفسيتك من حيث انك لا تستطيع أن تتعامل بحريه في الحشيش وتعلم انك تواجه عقوبة صارمة ،،، اتمنى تركه عما قريب لان الحشيش خطر وانا لست مع هذا الكلام لأني أنا شخصيا متعاطي ومجرب

    صدقوني وهم في وهم
    دمتم سالمين ومعافين

  4. فالنفترض انه نافع وان ضرره قليل مثل كثير من الطيبات السؤال هو هل استطيع ان اتناوله يوما واتركه شهرأ دون ان احن للعودة اليه هل لو تناولته فترة طويلة استطيع ان اتركه بعدها فالنشبهه بالتفاح ان اكلت كل يوم تفاحة ولمد شهور ثم فجاءة تركته هل يؤثر ذلك على مزاجك وتوترك

  5. انت لا تستطيع ان تمنع ولاكن تستطيع ان تحارب..
    فإن كنت تريد خيرا" فربي وعلم فهما اساس العمل ، فليس من المعقول ان تترك الفكر والسلوك الامثل للتعامل مع الانسان ثم بعد ان كبر وفعل ما لا ترضاه (اناتك ) قيدته وخاصمته وحاربته وأسأت ….
    فلن ترى رقيا" ولن تبصر حضاره

  6. عندما تمنع الحكومات شيء ما … وتشن عليه الحروب النفسيه ويضغط المجتمع … فلا بد من ظهور اعراض نفسيه سلبيه وسلوكيات غير لائقه على ممارسي هذا الشي (وإن كان إيجابيا") ..
    أن تعيش بشيء من المفترض أنه يعطي من الراحه الكثير الكثير وانت تعيش في مجتمع ينبذ ذلك الشيء ويعاقبه فذلك تضارب كبير على المستوى النفسي و بناء الشخصيه وحضور الذات ،
    (فالحذر الحذر).
    شخصيا" لوكان بيدي لرفعت تلك الحملات عن مادة (القنب) ، فمنعها هو اكبر سلبياتها وهو اخطر المشاكل ..
    فياعزيزي تبقى شخصية اﻹنسان وثقته في نفسه أغلى مايملك وهو مايعطيه معناه .. دمتم بود.

  7. الحشيش هو نافع وضار وإن منعه من كافة الدول وعدم منع المشروب والدخان وحتا المواد الأخرى
    منع الحشيش هذا يدل على
    أن هناك لغز

  8. صحيح إن له فوائد كثيرة لكن ليس عن طريق التدخين أو الأكل..والحشيش المتواجد بالأسواق ليس إلا سم نظرا لمزجه بالعديد من المواد سواء طبيعية أو كيميائية لزيادة حجمه من أجل الربح..

  9. تدخين اى شيئ، مضر جدا، لكن لو ف الصبح. غليت حته صغيره ف كوب ماء وشربته على الريق وبعد 45دقيقه فطرت عادى، هذا ليس له اى اضرار، بل له كل الفائده. وسيعمل مفعوله بعد نصف ساعه ولكن سيتسمر رغم صغره حتى اليوم التالى، وهكذا كل المخدرات، ولكن من يفقه ويرحمنا.

  10. التقرير يشير الى أن تعاطيه مضر وجريمة يعاقب عليها القانون
    لكن يقول لك أن استغلاله الطبي لمنتجاته هي المفيدة
    وهذا هو الموضوع .

  11. انا ارى ان الحشيش فوائده اكثر من اضراره. ولتقريب المقارنه، قم بمقارنة الحشيش بالتبغ من كل النواحي، ببساطه لتجد ان التبغ وتدخينه اكثر واشد خطراً من الحشيش، بل إن السجائر مسؤوله عن ملايين الوفيات في العالم ولا زالت تُباع وتنظّم في الاسواق (سيطرة شركات التبغ على مشرعي القانون "الدوله"). في المقابل الحشيش ليس له اخطار تشابه التبغ. حتى الان لم يُعرف سبب مميت للقنب، فهو لا يسبب السرطان (اشارت دراسات امريكيه انه من الممكن ان يكون الحشيش عــــلاجاً لسرطان الرئه). هناك اضرار مدروسه للحشيش وهي تأثيره على النمو العقلي للمراهقين وحتى عمر 21) وفي البالغين فوق 21 فهو قد يكون مسؤولاً عن النسيان اثناء استخدامه وقد يسبب الزهايمر (هنا لا توجد اي دراسه تدعم هذي النقطه انما هي افتراضات لارتباط الحشيش بالنسيان المؤقت). اضف الى ذلك الاضرار التي ذُكرت في الخبر. الحشيش يحتوي على مادتين اساسيتين وهي THC ومادة CBD، بالنسبه لمادة تي اتش سي فهي المسؤوله عن الاحساس بالنشوه، تباطؤ الوقت، السعاده والجوع. اما مادة CBD في الماده التي تعطي الحشيش اهميته الصحيه حيث انها قطعت طريقها في الشهره بمفعولها الغريب في معالجة الصرع ( ابحث في قوقل عن طفله امريكيه اسمها تشارلوت وعن شجرة القنب تشارلوت ويب "Charlotte's web"). ومفعوله القوي في ايقاف التأتأه والتعثر في الكلام المرضي حيث يبدأ المتحدث بالتحدث طبيعياً بمجرد استخدام الحشيش. والكلام عن الحشيش يجب ان لا يُربط بصورته النمطيه في استخدامه وهي السجائر، فإستخدامات الحشيش ممكنه عن طريق الاكل ايضاً وتعطي مفعول ابطأ من السجائر لكن اقوى! على العكس تماماً، اكل السجائر قد يسبب الوفاه! الحشيش ليست له جرعه زائده!! نعم لا يوجد جرعه زائده فكلما "حششت" اكثر زادت الاعراض اكثر وقد تصل الى الهلوسه المؤقته. يجب علينا ان لا ننكر ضرره، ولكن ايضاً يجب ان لا ننكر فوائده. وهي – بعد الله – ساعدت الكثير من مرضى الاكتئاب ومن مرضى الايدز والسرطان وايضاً الامراض العقليه الخطيره مثل الصرع.
    اريد ان اتوقف عن التحدث بطريقه علميه والتحدث بإسلوب "المؤامره":
    لماذا يُحارب الحشيش وتباع بدائله الطبيه (التي اعراضها الجانبيه لا تُعد ولا تحصى)؟
    لماذا يُحارب الحشيش الذي يُعالج الاكتئاب في الوقت ذاته تُعرض ادوية اكتئاب في الصيدليات احد اعراضها — الإنتحار!
    – لو دخل الحشيش الى اي بلد تحت غطاء حكومي مشدد — للوصفات الطبيه مثلاً — فإن دولة ما — نفرض السعوديه — ستستفيد من التنظيم هذا في حربها على المخدرات التي تكلف المليارات سنوياً. ايضاً فإنها ستكون ايضاً موجوده (كمنتجات قابله للأكل فقط) للأغراض الطبيه السابق ذكرها. تستطيع الحكومه بذكاء بإدخال المنتج تحت تسميه اخرى لتجنب الربط السلبي لها — تي اتش سي مثلاً. يجب على الحكومات النظر لهذا الامر لأن ايقاف الحشيش من التوزيع العالمي حرب خاسره فرغم المليارات التي تدفعها الحكومات، فأن السوق السوداء احياناً يصبح لديه فائض! حرب قائمه من عشرات السنين وكان فيها الخاسر دائماً: الحكومات! اتمنى من من لديه اسلوب الانكار الجذري ( اغماض العيون والصراخ بصوت عالي) ان يعيد نظره اكثر وان يفكر في ان يصبح الطرف الرابح في هذه الحرب.

    • احسنت شرحا وتفصيلا لكن بقيت بعد المسائل المساعدة علی استعمال الحشيش لا يمكنني سردها الآن لأنني "محشش وما الي خلق"

  12. فعلا ثبت طبيا ان الحشيش مفيد جدا وفائدته اكثر من ضرره لكن من المضحك انه الدول المسلمه تبيع السجائر والكحول وتمنع الحشيش تناقض وغباء !! بالرغم من ان السجائر هي التي تقتل الناس وياتي بعدها الكحول القاتل الثاني بل ان بعض الكحول مفيد صحيا كالنبيذ الاحمر يعالج الكولسترول ومضاد اكسده

  13. كلام غير صحيح ١٠٠٪‏ تقول فوائد كثيره في الحشيش وانه يعالج الامراض ،لو توجد كل هذي الفوائد الصحيه في الحشيش لما كان محرم دوليا وقبل كل هذا حرمه الله تعالى لانه مخدر ويسبب اكثر الامراض ونقص المناعه والعياذ بالله
    وتذكر ان كثير من الاطفال والمغفلين قد يدخلون الى هذي المواقع عن طريق الخطأ او الفضول

    (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

    • الحشيش إدمان – والتخلص منه صعب جداً.
      الحشيش نوع مخدر – كثرت استخدامه تسبب لك توقف تام للشهية.
      ايضاَ تركه يسبب أعراض انسحابيه مزعجه جداً.
      متعاطي الحشيش – لا يشعر بسعادة الأ أول ايام تعاطيه .. فيما بعد يفقد لذة الحياه، يفقد السيطره على مزاجيته، يفقد السيطره على نفسه احياناً، يقول في نفسه دائماً [ يالله متى أرجع : صوف .؟ مثل أول أبي أستمتع بالعصريه إبي استمتع بأجواء الحياه ] .
      الزبده بيدمر أهلك.

  14. الحين تقول مفيد وله عدةة فوائد واخر شي تقول خطر تعاطيه شكلك تقول هالاكلام وانت مسططوول لنخااع وبالسبه لا اخونا الثاني يلي يقول يفقد العقل غلطان اخوي مايفقد العقل ولاشي ومتعاطيه فقط يشعر بروقان يفوق الجميع وعقله ف مخه مانفقد هههههههه وشكرا.?

  15. ياأخي اتقي الله .. الحشيش نوع من المخدرات التي تسطل الانسان وأن الله عز وجل قال اي شئ يفقد الوعي للآنسان حرررام ولو فيه فايده ماكان الله عز وجل حرمه.
    وفقنا الله وإياكم..

    • في دليل من القران انه الحشيش حرام مثل الخمر والشراب والسكار فاتوني بها…
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..
      ..

      • نعم يوجد في القرآن الكريم
        بسم الله الرحمن الرحيم
        ﴿وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ﴾ …. ﴿وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ﴾. سورة الأعراف رقم الأية والله أعلم 157

          • الحشيش اذا اكلته مثل البهارات مثل الملح والفلفل الاسود فهو مفيد للجسم اما اذا استخدمته استخدام خاطئ وتخلطه بتبغ الدخان ثم تحرقه وتشربه فسوف تضر جسمك واي شي تحرقه ثم تستنشقه تضر جسمك حتى البخور وكثير من الناس ماتو ذبحه صدريه سب البخور

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × 2 =