تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » ديكور وضيافة » كيف تجري التعديلات على منزلك بميزانية صغيرة وبشكل مجدي ؟

كيف تجري التعديلات على منزلك بميزانية صغيرة وبشكل مجدي ؟

إجراء التعديلات على منزلك من حين لآخر هو أمر هام لتجديد مظهر المنزل والحصول على إطلالة جديدة، في هذه السطور نعلمك كيف تجري التعديلات على منزلك .

التعديلات على منزلك

التعديلات على منزلك من أهمّ الأشياء بالنّسبة لأيّ إنسان فالمرء يجّد في العمل ويريد أن يرجع إلى منزله الجميع من أجل أن يرتاح بعد مشقة العمل وفي الكثير من الأحيان نتمنى فيها أن نقوم بعمل البعض من التغييرات على ديكورات المنزل، لإكسابه طابع جديد غير أنّنا نكون خائفين دائماً من الميزانية وهناك البعض من الأمور التي يجب علينا أن نراعيها عند تغيير ديكورات المنزل وهي.

خطوات إجراء التعديلات على منزلك

وضع الخطة

قبل إجراء التعديلات على منزلك لابد على الإنسان من القيام بوضع خطّة محكمة فيها مايريد أن يقوم تغييرات ولابد من وضع لائحة بما ينقصه في منزله ويخصص لائحة أخرى بما يريد أن يتخلص في المنزل، وعليها أن يضع في لائحة أخرى مايريد من قياسات حتى يحصل على النتائج المرغوبة وعليه أن يضع قائمة بالأشياء التي يرغب أن يحتفظ بها في الديكورات المنزلية القديمة التي مازالت محتفظة برونقها وجمالها ويمكنه أن يقوم بإضافة البعض من التعديلات عليها من أجل تقليل التكلفة التي سوف يستخدمها في التغييرات.

راعي الأولويات

لابد وأن يراعي الأولويّات التي يتوجّب عليه أن يقوم بفعلها، وهذه الأولويّات يبدأ العمل بها ومن ثمّ الأقّل في المنزلة حتى يصل إلى درجة التغيير التي يريدها. عندما تكون الميزانية الموضوعة لعمل التعديلات على الديكورات قليلة نسبياً فعليه أن يعمل ببطئ حتى يحصل على المهام الرئيسية في التغيير أوّلاً وحتى لا ينسى شيئاً هاماً لابد من عمل التعديل عليه. يمكن على الشخص أن يبتاع أثاث قد تمّ استعماله قبل ذالك وهذا سوف يوفّر عليه الكثير من الأموال وفي نفس الوقت سوف يعطيه إمكانية لتعديل جزء كبير من ديكورات المنزل.

إعادة التدوير

يمكن للمرء أن يستعين بما يسمى إعادة التدوير وهذا سوف يجعل الأشياء القديمة عنده جديدة وفي نفس الوقت سوف يتّم تقليل المال المستخدم في عمل التعديلات على المنزل وسوف تحصل على الطلّة الجديدة.

اختار النمط الأبسط

عند التغيير احرص على اختيار نمط يدعى (المينيماليستيك) ويعني مايتعلق بالحد الأدنى ويتّسم هذا النّظام بالبساطة إلى حدّ كبير، ويقلّ في هذا النّظام استعمال الإكسسورات التي تكون ذات ثمن باهظ.

غير المفابض

هناك خطوة بسيطة سوف تكلّفك القليل من المال غير أنّ الأثر النّاتج عنها سوف يكون ملحوظ وسوفّ يوفّر عليك المال وهي تغيير مقابض الخزانات والأدراج بمقابض ذات طابع جديد وفيها شئ من الجرأة.

أهمية التنظيم

عند عمل التعديلات على منزلك احرص على التنظيم فإنّ له دور هام في المنظر العام للمنزل كما أنّه يضفي جمالاً ورونقاً ويساعد في إعطاء مساحة كبيرة في المنزل وهذا بالطبع يعطي شعوراً بالاتّساع.

اختر الستائر ذات الطابع البسيط

احرص على اختيار الستائر ذات الطابع البسيط فهي أفضل بكثير من الستائر ذات الطابع المزركش ويمكنك أن تقوم بشراء البعض من علب التخزين التي تتميّز بالشكل الجميل وتضعها بشكل جمالي على الرفوف.

فكر في الإنارة

يمكنك أن تستعين بالبعض من مصابيح الإنارة الجديدة التي تقوم على نشرها في جميع أرجاء المنزل عند عمل التعديلات على منزلك بدلاً من تغيير نظام الإنارة وهذا سوف يوفّر عليك الجهد والوقت والمال وسوف يعطيك شعوراً بالدفئ والتماسك.

ملصقات الجدار

لقد ظهرت البعض من أنواع الملصقات التي تزيد من جمال المنزل وتوفّر عليك الكثير من الأموال وتضيف طابع مميّز على منزلك.

لا تخاف من عمل التعديلات على منزلك ولا تضع في حسبانك المال وإنّما خططّ جيّداً ومن ثمّ افعل ما تريد ويمكنك أن توزّع الأشياء التي تريد أن تقوم بعمل التغييرات عليها على عدة أعوام فهذا سوف يعطيك تعديل على منزلك كلّ عام واحرص على إضافة لمسة جمالية خاصة بك.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

ثمانية + 17 =