تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » البحث عن الذهب : كيف تنقب وتعثر على الذهب في الطبيعة ؟!

البحث عن الذهب : كيف تنقب وتعثر على الذهب في الطبيعة ؟!

ان كنت ترغب في البحث عن الذهب وتنقيبه، هذه مجرد خطوات لتضعك على أول الطريق فلا تيأس واستمر في البحث فقد يحالفك الحظ وتعثر على كمية من الذهب تؤمن لك مستقبلك

البحث عن الذهب كيف تنقب و تعثر على الذهب في الطبيعة

البحث عن الذهب هو أحد الهوايات التي يمارسها العديد من الناس، خاصة الباحثين عن الكسب وتكوين الثروات بشكل سريع، الذهب هو أحد المعادن التي تتواجد في الطبيعة على هيئة عروق طويلة مدفونة في باطن الأرض مختلطاً بعدة معادن أخرى، لكن أغلب هذه المعادن يتحلل بسرعة عند تعرضه لأبسط الظروف الجوية ما يترك الذهب حراً فيترسب بالقرب من سطح التربة أو على شواطئ ومجارى الأنهار الأمر الذي يجعل هذه القطع الذهبية هدفاً سهلاً للباحثين عن الذهب، إن كنت ترغب في خوض هذه المغامرة المثيرة ومواجهة الطبيعة للحصول على بعض قطع هذا المعدن النفيس فاتبع الخطوات التالية.

[icon type=”ok-circle” size=”28″ float=”right” color=”#c09f2a”] تعرف على أماكن تواجد الذهب الطبيعية

كل معدن من المعادن يكثر وجوده في مناطق معينه وذلك وفقاً للظروف المناخية وشكل وتكوين التربة وهل هي ملائمة لتكونه أم لا، لذلك إن كنت تريد العثور على الذهب فابحث أولاً عن مناطق تواجده حتى ترفع احتمالية نجاحك في العثور عليه، فلا تتوقع أن تجد الذهب ملقى في الطريق أثناء سيرك أو يقبع أسفل منزلك مثلاً! يمكنك استخدام المواقع الرسمية للمنطقة التي تعيش فيها أو حتى الحصول على بعض المعلومات من خلال المكاتب الحكومية المسئولة.

[icon type=”ok-circle” size=”28″ float=”right” color=”#c09f2a”] تعلم أساسيات البحث والتنقيب

يجب أن يكون لديك خلفية جيدة عن طريقة البحث والتنقيب عن المعادن المختلفة قبل الانطلاق في رحلتك، كذلك يجب أن تتعلم كيفية استخدام أجهزة التنقيب لتحصل على أفضل نتائج في أقل وقت ممكن.

[icon type=”ok-circle” size=”28″ float=”right” color=”#c09f2a”] ابتعد عن التنقيب في الأراضي التابعة لأشخاص أو هيئات معينة

من الأفضل أن تبحث في أراضي ليست مملوكة لأحد حتى لا تضع نفسك تحت طائلة القانون، أم إن كان ولابد فتأكد من الحصول على الموافقات والأوراق الرسمية المطلوبة أولاً والتي تتضمن موافقة صاحب الأرض بالتأكيد.

ابدأ في الأماكن التي تم العثور على الذهب فيها من قبل

هذه الأماكن يكون من الأسهل والأفضل البحث فيها وذلك لتأكدك من وجود الذهب في هذه المنطقة، حينها سيقل احتمالية المجازفة وإضاعة وقتك ومجهودك سدى.

[icon type=”ok-circle” size=”28″ float=”right” color=”#c09f2a”] أشترى أدوات الكشف عن الذهب

لكن كن مستعداً لإنفاق مبلغ ليس هيناً من المال، إن كنت تريد الوصول لقطع الذهب الموجودة في الطبيعة فلا تتوقع أن يكون الأمر رخيصاً، عليك شراء أدوات جيدة وذات جودة مناسبة حتى تستطيع الكشف عن أماكن تواجده، هذه أهم النصائح التي ستحتاجها عند شراء جهاز الكشف عن المعادن :

  • [icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”none” color=”#ff790f”] يجب أن يكون جهاز الكشف عالي التردد : الأجهزة ذات الترددات العالية تكون أكثر قدرة على إيجاد الذهب دون غيره من المعادن، هذا لا يعني أنها لن تعطي أي إنذارات خاطئة، لكن لن تكون مثل الأجهزة ذات الترددات المنخفضة فهذه الأخيرة مخصصة للبحث عن المعادن المدفونة على أعماق كبيرة في باطن الأرض والتي قد يتطلب إخراجها معدات ثقيلة لن تتمكن من توفيرها، أو يمكنك شراء واحد يقوم بضبط الترددات بشكل تلقائي حتى لا تضطر لضبطه كل فترة.
  • [icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”none” color=”#ff790f”] اختر واحداً يُظهر مدى العمق الذي يتواجد فيه المعدن : من الأفضل أن يكون لديك علم عن مدى العمق الذي عليك حفره حتى تصل لما تريد، كذلك ستتمكن من معرفة ما إذا كان بإمكانك الوصول إليه أم أن الأدوات التي لديك لا تكفي، وتذكر ألا تحفر لعمق كبير وحدك أبداً حتى لا تعرض نفسك وحياتك للخطر.
  • [icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”none” color=”#ff790f”] اشترى أكثر من قطعة بأحجام مختلفة : القطعة المثبتة في أسفل جهاز الكشف هي المسئولة عن الكشف عن المعادن، كلما كانت أكبر كلما استطاعت العثور على معادن على عمق أكبر، كذلك حجم القطع التي يتم العثور عليها يتناسب طردياً مع حجم قطعة الكشف، لذلك يجب أن يكون لديك أكثر من واحدة بأحجام مختلفة.

[icon type=”ok-circle” size=”28″ float=”right” color=”#c09f2a”] تدرب على استخدام الجهاز

لابد أن تقوم بقراءة كتيب التعليمات وتفهمه جيداً قبل البدء في استخدامه، بعد ذلك قم بدفن بعض القطعة المعدنية بأحجام متباينة في عدة أماكن وعلى أعماق مختلفة ثم تدرب على استخدام الجهاز وتعرف على التردد الذي سيصدره مع كل حجم وعمق، كذلك تدرب على قراءة الشاشة جيداً.

[icon type=”ok-circle” size=”28″ float=”right” color=”#c09f2a”] انتقل لمنطقة البحث

من الممكن أن تدوم رحلتك عدة أيام تبعاً لحجم المنطقة التي ستبحث فيها، لذلك تأكد من توضيب كافة أغراضك وأدواتك والانتقال للمكان، ولا تنسى أيضاً تأمين حاجتك من الطعام والشراب وما إلى ذلك.

[icon type=”ok-circle” size=”28″ float=”right” color=”#c09f2a”] استخدم الجهاز للبحث عن الذهب

قم بتحريك الجهاز يميناً ويساراً على منطقة البحث، لكن ليس بحركات سريعة حتى تتمكن من التقاط التردد، كذلك لا تفوت أي فرصة أو تردد يفيد العثور على معدن ما، قم بالحفر فوراً إذا كان العمق مناسباً ويمكنك الوصول إليه.

في النهاية، هذه مجرد خطوات لتضعك على أول الطريق لكن لا نضمن لك العثور على قطع الذهب من أول مرة، لذلك لا تيأس واستمر في البحث فربما حالفك الحظ وعثرت على كمية من الذهب تؤمن لك مستقبلك ومستقبل أولادك!

 

 

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .