كيفية زيادة المبيعات نسبة مبيعاتك الاسواق الالكترونية
كيفية زيادة المبيعات نسبة مبيعاتك الاسواق الالكترونية

الكثير من الاشخاص لديه منتجات يعمل على ترويجها ولكنه لا يستطيع ان يحقق نسبة مبيعات جيدة فتارة يحصل على الكثير من المبيعات وتارة لا يستطيع ان يبيع اي منتج وذلك بسبب الاستراتيجيات الخاطئة التي يتبعها فتسويق المنتجات يحتاج الى اسس صحيحة من اجل تحقيق نسبة مبيعات جيدة اي زيادة المبيعات ، وبالتالي السؤال الذي يطرحه الجميع ” كيف يمكنني زيادة مبيعاتي ” ولإجابة ذلك السؤال نتابع سويا الخطوات التي يجب ان نتبعها من اجل ان نستطيع ان نتعلم كيفية زيادة المبيعات في السوق الالكترونية .

كيفية زيادة المبيعات : افضل الخطوات لزيادة نسبة مبيعاتك في الاسواق الالكترونية

هذه هي مجموعة من 9 تسعة خطوات تساعدك في زيادة المبيعات الخاصة بمتجرك او منتجك او خدمتك :

  • يجب ان تختار التصميم المناسب لموقعك الذي تروج من خلاله منتجاتك يجب ان يكون بسيط وفي نفس الوقت به لمسه ابداع .
  • توفير شرح وافي عن طريقة الشراء في الموقع ويفضل لو تضع رسم توضيحي مبسط لكيفية اجراء عملية الشراء حتى تسهل الاجرائات على الزبائن ليحصلوا على منتجاتهم بكل سهولة .
  • العمل على اضافة اكثر من طريقة للدفع مثل اضافة البطاقات البنكية او التحويل البنكي او الدفع بواسطة البنوك الالكترونية مثل باي بال او بايزا او سكريل من موني بوكرز او الدفع عند الاستلام حتى تعمل على اعطاء كافة الخيارات للزبائن لاختيار طريقة الدفع المناسبة لهم.
  • دائما اعمل على الاعتماد على نظرية بيع كثيراُ واربح قليلا فاعمل على تقليل الاسعار مقارنة بالاسواق الاخرى بنسبة تستيطيع من خلالها تحقيق ربح اقل من منافسك فتلك الطريقة حتى لو ربحت من خلالها القليل لكنك سوف تستطيع ان تبني قاعدة زبائن كبيرة تمكنك من زيادة ارباحك في المستقبل .
  • قم بوضع تفاصيل دقيقة ومفصلة عن كل منتج تقوم بالترويج له مثل تاريخ الصنع وبلد المنشأ بالاضافة الى المواصفات المفصلة الخاصة بالمنتج ولا تنسى اضافة صور وفيديوهات خاصة بالمنتج حتى يتسنى للمشتري رؤية المنتج من جميع الزوايا حتى تتلافى الاختلاف مع الزبائن في المستقبل ودائما اعتمد على وضع صورة حقيقية للمنتج ولا تعتمد على الصور الاخرى على الانترنت من اجل زيادة المصداقية بينك وبين الزبائن .
  • يجب ان تعمل على التعاقد مع شركات الشحن الكبرى مثل فيديكس او DHL او غيرها من شركات الشحن حتى يصل المنتج الى المشتري بسهولة وسرعة وامان الى المشتري حتى لو كانت التقلفة اعلى من التكلفة التقليدية فقم بحساب تلك القيمة من سعر الشحن على الزبون فما يهم الزبائن هو استلام منتجاتهم بسرعة حتى باب المنزل .
  • اعمل دائما على تقديم عروض وجوائز على المنتجات فحتى لو كانت الجائزة بسيطة فانها سوف تعمل على تشجيع الزبائن على شراء منتجك لكن احرص على ان تكون الجوائز مفيدة للمنتج مثلا لو كان المنتج لاب توب فاجعل الهدية فأرة او سماعات للاذن مثلا اي تكون مفيدة للمنتج الذي تقوم ببيعه .
  • احرص على وجود خدمة ما بعد البيع والاستماع الى اراء العملاء في المنتج والمشكلات التي تواجهم بصورة عامة حتى تستطيع ان تتلافها في المستقبل .
  • الصبر وعدم اليأس وتكرار المحاولة : مع ان هذه الخطوة ذكرت في اخر الخطوات الا اني وضعتها هنا كي ترسخ في تفكيرك فعليك ان تعرف كيف تصبر وتتكيف مع المتغيرات وتتعامل مع الزبائن من منطلق انهم على حق دائماً وان تعرف ان الامور لا تأتي بالنتائج سريعاً فنك لن تستسلم لمجرد عدم زيادة المبيعات بالرغم من فعلك لكل شيء، هناك دائكاً شيء مهم لعملك ومنتجك وعليك ان تتعلم من تجارب الاخرين ومن تجربتك او تنقلها حتى للاخرين في حال نجاحك .

اذا قمت باتباع تلك الخطوات فسوف تتمكن من زيادة المبيعات ان شاء الله لكن لاجل العلم لا يشترط انك اذا قمت بتنفيذ تلك الخطوات ان تحقق ربح في مدة قصيرة فكل امر يحتاج الى العمل والجهد والصبر حتى تستطيع ان توصل الى النجاح الذي ترجوه وتلك الخطوات ماهي الا وسيلة حتى تضمن الوصول الى النتيجة التي ترجوها باذن الله .

2 تعليقات

  1. بارك الله فيك .. ان شاء الله نستفيد من هذه الخطوات في تحسين مبيعاتنا والتوفيق للجميع..

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × 1 =