تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تُزيل لاصق السيليكون عن بشرتك بسهولة؟

كيف تُزيل لاصق السيليكون عن بشرتك بسهولة؟

لاصق السيليكون من أقوى أنواع اللواصق لذلك يصعب إزالته عن البشرة بمجرد أن يلتصق بها إلا لو اتبعت الخطوات والنصائح التي نقدمها في هذا المقال.

ازالة لاصق السيليكون عن بشرتك

لاصق السيليكون من أكثر أنواع اللواصق استخداماً حول العالم، وذلك لمتانته وقدرته على لصق العديد من المواد باختلاف أنواعها، سواء الأخشاب أو البلاستيك وحتى الأقمشة، كما أنها يصلح لملئ الشقوق وسد فجوات الجدران كحل سريع، لكن رغم كثرة فوائدة، يُمكن أن يُشكل خطورة كبيرة سواء على الأطفال أو الكبار، فأسهل طريقة لفرد السيليكون على المادة المراد لصقها تكون باستخدام أصابع اليدين، لكن لو كنت تعمل على مشروع طويل يأخذ عدة ساعات قد يجف السيليكون على يدك ويُصبح شديد الصعوبة في إزالته، بل قد يُسبب آلام شديدة لا تُحتمل، لهذا يجب أن تتصرف سريعاً وتعرف كيف تقوم بإزالته في أسرع وقت ممكن.

كيف تتخلص من لاصق السيليكون وتزيله عن بشرتك؟

قم بإزالة أكبر قدر ممكن من لاصق السيليكون

السيليكون من أكثر المواد التصاقاُ بأي شيء بما في ذلك الجلد، لذلك إزالته مباشرة بمجرد أن يُلامس بشرتك أمر ضروري لتتخلص منه تماماَ على المدى الطويل، بمجرد أن تٌلاحظ وجود بعضه على يدك أو أي جزء آخر من جسدك، أزله باستخدام منشفة ورقية فوراً، لا تستخدم منشفة قماشية، لأنه سيُفسدها، فإزالته عن القماش أو أي مادة أخرى شبه مستحيل، خاصة أنه مضاد للمياه، بالتالي لن تستطيع استخدام المشفة كالمعتاد لاحقاً.

افرك يديك باستخدام كيس بلاستيكي

قد يبدو الأمر غريب، لكن السيليكون عادة يلتصق بالأكياس والمواد البلاستيكية أسرع من أي شيء آخر، لذلك استخدام حقيبة بلاستيكية رخصية الثمن، كحقائب الخضروات أو حتى القمامة سيُساعد في إزالة أكبر قدر ممكن من السيليكون عن يدك، كل ما عليك هو فرك يدك بها جيداً كما فعلت تماماً بالمنشفة الورقية.

اغسل يدك جيداً بالماء

بعد إزالة أكبر قدر ممكن من السيليكون عن يدك باتباع الطرق السابقة، من المفترض أن تتمكن من إزالة بقاياه باستخدام الماء الجاري، استخدم قطعة من الأسفنج أو منشفة قديمة لفرك يدك أثناء غسلها، إذا أردت أستخدام الصابون فلا بأس، لكن لا يوجد دليل قوي على فاعليته أو تأثيره لإزالة السيليكون عن يدك بعد.

  • جفف يدك جيداً ثم افحصها لتتأكد أنك أزلت كافة بقايا السيليكون عن يدك، لو وجدت أي آثار باقية ولو بسيطة قم بتكرر الخطوات السابقة لو لزم الأمر في أسرع وقت ممكن قبل أن تجف، فأي جزء مهما كان صغير سيكون مزعج للغاية ولن تتمكن من إزالته لو جف.

بعض الطرق المنزلية لإزالة بقايا السيليكون عن يدك

من المفترض أن تتصرف في أسرع وقت ممكن لإزالته عن يدك خاصة لو كان يُشكل طبقة رقيقة، فهذا يعني أنه سيجف بشكل أسرع، لكن في حال لم تُدرك وجوده على يدك إلا بعد جفافه، سيتوجب عليك تجربة طريقة أو أكثر من الطرق التالية حتى تُزله تماماً.

  • استخدم الأسيتون

    الأسيتون من المواد الفعالة في إزالة البقايا البلاستيكية التي لا تستجيب للمياه أو الطرق التقليدية الأخرى، لذلك يُستخدم عادة في إزالة طلاء الأظافر، رغم عدم ثبات فاعليته لإزالة السيليكون عن البشرة، إلا أن العديد من الأشخاص ينصحون باستخدامه، كل ما عليك هو وضع كمية وفيرة منه على منشفة ورقية أو قطعة من القطن وفرك بقايا السيليكون حتى تُزيلها.

  • جرب مجفف الشعر

    مجفف الشعر قد يكون مفيد في هذه الحالة، فبعض المصادر تنصح به لتلين السيليكون الجاف، ومن ثم إزالته بسهولة عن اليد، اضبط مجفف الشعر على أقل درجة حرارة متاحة ثم حركة فوق يدك على مسافة مناسبة، زد درجة الحرارة بحذر ثم ابدأ بفرك بقاياه بقطعة أسفنج بعد أن يلين، توقف مباشرة لو شعرت بأي ألم كي لا يُسبب لك حروق جلدية، في جميع الأحوال سيسقط السيليكون دون مجهود مع الوقت، فالأمر لا يستحق أن تحرق يدك!

  • استخدم ورق السنفرة!

    يُستخدم ورق السنفرة عادة في كشط الطبقة الخارجية من أي شيء، استخدم نفس الفكرة لإزالة السيليكون عن يدك، لكن يجب أن تكون في منتهى الحذر، لأنه غالباً يكون قاسي، وأقسى كثيراً من البشرة، بالتالي قد تؤذي نفسك دون أن تنتبه، ركز على المناطق المتضررة فقط، وتجنب أن يُلامس ورق السنفرة جلدك بأي حال من الأحوال، اختر ورق ناعم كي لا تؤذي يدك.

  • لا تستخدم مذيبات قوية!

    تجنب استخدام أي كيماويات قوية، كالكلور، البنزين ومذيبات الدهون وغيرها كي لا تؤذي نفسك، كذلك لا تستخدم أي شيء حاد كالسكاين والشفرات، فالأمر لا يستحق كل هذا العناء، لو فشلت كل الطرق السابقة، انتظر فقط بضعة أيام وسيزول عن يدك دون أن تُلاحظ حتى.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

1 تعليق

خمسة عشر − 1 =

  • مع الاسف كل الطرق الانف ذكرها غير ناجعة ،
    يكفي ان تمسح يديك او مكان التصاق السيليكون بمنديل ورقي ( محارم ) في حال كان هناك كتل كبيرة، ثم ضع كمية قليلة من مسحوق الغسيل الذي يكون كحبيبات الرمل وليس السائل (كـ اومو او برسيل) و قم بتبليله قليلا جدا بحيث يصبح متماسك و افرك يديك و الاماكن المراد تنظيفها جيدا و اغسل يديك كالمعتاد ، و اذا كان الماء دافئ تكون النتائج افضل .
    ملاحظة : اذا لم يتوفر مسحوق غسيل ذو حبيبات يمكنك استخدام اي نوع صابون سائل مع نشارة الخشب و فرك اليدين بلطف و ثم الغسل الجيد .
    كل الاحترام…