العطر المناسب كيف تختار العطر
العطر المناسب كيف تختار العطر

للعطور سحر خاص فهي تجعل الشخص أكثر أناقة وجاذبية وتضيف له رونق خاص به وحده، ففي بعض الأحيان يتعرف الناس على الشخص من خلال العطر الخاص به، لذلك يعمل الشخص على اقتناء أجمل أنواع العطور على الرغم من أسعارها الباهظة ، ولا يقتصر الأمر على النساء فقط فالرجال أيضا يحبون العطور الساحرة، التي تساعدهم على الظهور بشكل جذاب، وبالتالي فالعطور تعتبر من أجمل واروع الهدايا التي يمكن تقدمها في المناسبات والأعياد، فالجميع يفرح بتلك العطور ويعتبرها من الهدايا القيمة التي حصل عليها.

كيف تختار الزوجة العطر المناسب لها

تبحث الزوجة دائما عن رائحة العطر القوية التي تثير الزوج وتجعلها تبدو أكثر جمالا وجاذبية، فالمرأة دائما تهتم بجمالها وأنوثتها وتعمل على الإطلالة الجميلة المثيرة، وبالتالي فإن المرأة تهتم بالعطور والرائحة التي تجعلها مميزة وجذابة، وهناك مجموعة من النصائح التي يجب أن تضعها الزوجة في الاعتبار عند اختيار العطر المناسب لها، من أهم تلك الاعتبارات اهتمامات الزوج ففي بعض الأحيان يكون الزوج غير مهتم بأنواع العطور والأوقات المناسبة لها ولا يعرف العطور ذو الرائحة القوية والخفيفة ، وبالتالي يجب على الزوجة اختيار العطر ذو الرائحة القوية الثابتة الذي يدوم معها فترة أطول، أما إذا كان الزوج على دراية بأنواع العطور والروائح المختلفة يجب على الزوجة اختيار العطر المناسب في الوقت المناسب ففي الصباح يجب اختيار العطر الهادئ وفي المساء يجب اختيار عطر ذو رائحة قوية ومثيرة، كما يجب اختيار العطر المناسب لشخصيتك فإذا كانت المرأة رقيقة تميل للرومانسية والبساطة يجب اختيار العطور الوردية الهادئة، أما إذا كانت شخصية محبة للحياة وعفوية يجب اختيار العطور الحمضية المنعشة.

كيف تختار العطر المناسب لك

هناك أنواع كثيرة من العطور ولكن تلك الأنواع لا تناسب كل الأشخاص، فكل شخص يتماشى معه نوع معين من العطور، وبالتالي عند اختيار العطر يجب الالتزام ببعض الوصايا التي يجب العمل بها :

  • عند شراء العطر يجب وضعه على اليد لمدة 10 دقائق حتى تستطيع شمه بوضوح والتعرف على رائحته الحقيقة ، ويعتبر أفضل مكان لوضع العطر للتعرف على رائحته أثناء الشراء عند الرسغين “مكان النبض”.
  • إذا أعجبك عطر أحد أصدقائك لا تسأله على نوع العطر وتذهب لشرائه لأن رائحة العطر تتفاعل مع الجلد، وبالتالي تختلف من شخص لآخر فربما يكون العطر ذو رائحة جذابة ومناسبة لشخص وتكون غير مناسبة لشخص آخر.
  • عند اختيار العطر المناسب يجب عدم اختيار أكثر من أربعة أنواع من العطور في نفس الوقت حتى لا تختلط الروائح وتصبح غير قادر على اختيار العطر المناسب لك ذو الرائحة الجذابة.
  • إذا كنت من أصحاب البشرة الذهنية يجب اختيار العطور ذو الرائحة القوية لأن البشرة الدهنية تحتفظ برائحة العطر،ولكن إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة يجب اختيار العطور ذات الرائحة الخفيفة الهادئة حيث إن البشرة الجافة تمتص الزيوت الموجودة في العطر وبالتالي تذهب رائحة العطر بسرعة.
  • كما أن نوع العطر يختلف من فصل لآخر فالعطور ذات الرائحة الهادئة والرقيقة مثل رائحة الفاكهة والزهور تتناسب مع فصل الصيف، أما فصل الشتاء يتناسب معه الروائح الثقيلة والقوية التي تحتوي على زيوت عطرية لأنها تعطي إحساس بالدفء.
  • كما يجب مراعاة الوقت ففي الصباح وعند الذهاب للعمل يجب استعمال عطور ذات رائحة خفيفة قليلة الكحول بينما في المساء وخصوصا عند الذهاب للسهرات أو الحفلات يجب استخدام عطور ذو رائحة قوية.
  • يجب الحفاظ على العطر حتى لا يفقد رائحته وبالتالي يجب إبعاده عن المواقد كما يجب عدم وضعه فى الحمام، بالإضافة إلى أن مدة الاحتفاظ بالعطر يجب ألا تتعدى ال3 سنوات.
  • إذا كان لديك عطر مفضل يتناسب معك ويجعلك تبدو أكثر جاذبية ويؤثر فى شخصيتك ويرضي مزاجك ولكنه غير موجود في الأسواق في الوقت الحالي فلا تجبر نفسك على شراء عطر آخر لا يتناسب معك وأستمر في البحث عن العطر الذي يرضيك.

2 تعليقات

  1. تصحيح للمعلومة
    ذو البشرة الدهنية تناسبه العطور الخفيفة لأن بشرته تحفظ رائحة العطرة مدة أطول من صاحب البشرة الخفيفة الذي يحتاج لعطور مركزة تحفظ الرائحة مدة أكثر .
    العطور الخفيفة تكون كحولها أكثر لأن زيتها العطر قليل
    فبالتالي تزيد نسبة الكحول .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

11 − عشرة =