خطوات إنشاء ملف شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي

الملف الشخصي (البروفايل) على وسائل التواصل الاجتماعية هو وسيلتك للتعريف بنفسك للعالم، ينظر الأشخاص الذين لا يستطيعون الالتقاء بك في الواقع إليك عن طريق هذا الملف، هل تريد معرفة كيف تقوم بإنشاء ملف شخصي جميل وجذاب ليكون واجهتك في العالم الافتراضي؟ في هذا المقال سنعرض أهم النصائح لإنشاء ملف شخصي جميل وجذاب. فقط واصل قراءة المقال.

1إكمال البيانات

املأ بياناتك بشكل صحيح وبشكل كامل وتجنب الأخطاء الإملائية فيها، على سبيل المثال يجب كتابة الاسم الحقيقي لك بصورة صحيحة بالإضافة إلى الوظيفة وتاريخ الميلاد والخبرات والمدينة التي تقيم فيها بالإضافة إلى كتابة نبذة مختصرة عنك بشكل منسق ووافي.

2الاهتمام بالصورة الشخصية

الصورة السيئة أو غير الملتقطة بعناية أو الصورة ذات الدقة الضعيفة كلها أمور تؤدي إلى ظهور ملفك الشخصي بمظهر غير محترف، جهز صورة احترافية، جميلة، واستخدم الدقة والأبعاد الملائمة لموقع التواصل الذي تريد استخدامها فيه. تذكر أن أبعاد الصورة تتغير باستمرار مع تطوير صفحات موقع التواصل الذي تستخدمه، لذلك تأكد من مواكبتك للتطورات.

3اربط حساباتك ببعضها

اربط الملفات الشخصية التي تستخدمها ببعضها، مثلاً إذا كنت تستخدم تويتر وفيسبوك ولينكد إن تأكد أنك تضع روابط ملفاتك في تويتر ولينكد إن في ملف الفيسبوك الخاص بك، وهلم جرًا. بهذه الطريقة ستزيد من نسبة متابعيك.

4ابق على تواصل

ابق على تواصل مع متابعينك وأصدقاءك على مواقع التواصل، اقرأ ما ينشرونه وعلق واكتب رأيك فيه، لا يحب الناس الشخص المنعزل الذي لا يشاركهم في ما يكتبون وينشرون.

5انشر المحتوى الجيد فقط

حافظ على جودة ما تنشره على ملفاتك الشخصية، لا تكتب كل ما يخطر ببالك، مثل: “أنا جائع”، “أنا حزين”، “أنا بردان”. اكتب ما يمكن أن يشكل شيئًا مثيرًا وجديدًا لمن يقرأه، انشر أو أعد نشر المنشورات التي تعجل الآخرين يعتقدون أنك شخص مميز وذكي ومختلف.

6استخدام الكلمات الدلالية

استخدم الكلمات الدلالية (الهاش تاج) من أجل جعل محتواك أكثر قابلية للقراءة وللبحث عنه في مختلف مواقع التواصل واشهرها التي تستعمل هذه الخاصية مثل تويتر وجوجل بلس وفيسبوك.

7ضبط إعدادات الخصوصية

لا تنسى ضبط إعدادات الخصوصية بشكل صحيح لحساباتك على مواقع التواصل، تأكد من أن ما تنشره يصل إلى الأشخاص الذين تريدهم أن يصل إليهم فقط. هناك الكثير من إعدادات الخصوصية التي يمكنك تخصيصها كما تشاء.

كما رأينا هناك الكثير من الأشياء التي يجب عملها من أجل الحصول على ملف شخصي جيد على مواقع التواصل بدءًا من إكمال البيانات واختيار صورة جيدة وربط الحسابات ببعضها، والبقاء على تواصل مع المتابعين، ونشر المحتوى الجيد وضبط إعدادات الخصوصية. كما يجب عليك أن لا تكثر من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ولا تعتمد عليها اعتمادًا كاملاً، مع أن وسائل التواصل يمكن أن تكون وسيلة سهلة وسريعة للتواصل مع الآخرين، لكن المحيطون بك يتوقعون أيضًا سماع صوتك ورؤيتك من حين لآخر.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × واحد =