تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » حليّ ومجوهرات » أفضل الساعات : كيف تقوم بشراء الساعة الأصلية ولا تنخدع ؟

أفضل الساعات : كيف تقوم بشراء الساعة الأصلية ولا تنخدع ؟

نقدم لكل كل ما تحتاج إليه في عملية شراء أفضل الساعات ، وكيف تصل إلى الطريق الصحيح لشراء ساعة ولا تنخدع بشراء ساعة لا تساعدك في تلبية متطلباتك بشكل كامل.

أفضل الساعات

هل تريد أن تصل إلى القرار الصحيح في اختيار أفضل الساعات ؟ هل تمنيت من قبل أن يكون لديك ساعة جيدة بنفس المواصفات التي تريدها؟ ستجد أمامك الكثير من الخيارات، إذا ما سألت الآخرين عن آراءهم ستجدهم يخبرونك عن ماركات معينة مشهورة من الساعات، إلا أنك ستظل لا تعرف الفرق بين الساعات، لكن بعد قراءتك للمقال التالي ستتمكن من معرفة كافة الفروق بين الساعات من ناحية طبيعة عملها والمواد التي تؤدي إلى حركة الساعات والمكونات المشكلة في الساعات، لتستطيع بعدها أن تقرر أفضل الساعات المناسبة لك حسب ميزانيتك والمواصفات التي تريدها.

دليلك لشراء أفضل الساعات

اعرف الفرق بين أنواع الساعات

عندما تريد أن تشتري ساعة، يجب أن تفهم الفروق بين أنواع الساعات بشكل كامل. هناك ثلاثة أنواع عامة من الساعات، النوع الأول هو الساعات التناظرية التي يوجد فيها عقارب لكل من الساعات والدقائق وأحيانًا الثواني، مع وجود ترقيم للإثني عشر ساعة، لكن في بعض الساعات يكون هناك 4 ترقيمات فقط (للإشارة إلى الساعة 12 و 3 و 6 و 9) وفي بعضها لا يوجد أي ترقيم للساعات، كما أن في بعض الساعات لا تكون الإشارة للساعات بالترقيم، بل بعلامات أو حروف. أما الساعات الرقمية فهي تعرض الوقت بالترقيم الكامل. والنوع الثالث هو الساعات التناظرية/الرقمية التي تحتوي على خصائص النوعين معًا بتوافق يختلف من ساعة لأخرى.

الاستخدامات المتعددة لأنواع الساعات

تعتبر الساعات التناظرية تقليدية بشكل كبير وهي جيدة ليومك في العمل وللمناسبات الرسمية والمواعيد العاطفية وغيرها من المواعيد الهامة التي تتطلب الأناقة. أما الساعات الرقمية فهي شائعة إلى حد كبير وتعتبر شبابية بعض الشيء وقد لا تكون نموذجًا جيدًا بالنسبة إلى أفضل الساعات . أما الساعات التناظرية/الرقمية فيمكنك استخدامها في أغلب المناسبات، إلا أنها لن تصلح للمناسبات الرسمية الهامة واجتماعات العمل.

استكشف مكونات الساعة قبل اختيارك أفضل الساعات لك

هناك مكونين أساسيين في أية ساعة، جراب الساعة الذي تربطه على يديك وقلب الساعة الذي يحتوي على الساعة نفسها، كذلك فإن الساعة قد تحتوي على صندوق صغير حافظ للساعة وفي هذه الحالة يزيد سعرها بمعدل كبير إذا ما كان الصندوق من مادة ثمينة، يصنع قلب الساعة من مواد مختلفة أكثرها شيوعًا البلاستيك والراتنج والحديد والنحاس الأصفر والتيتانيوم، بالإضافة إلى بعض المكونات التي توجد في الساعات باهظة الثمن مثل الذهب والفضة والبلاتينيوم. ويمكن أن تدخل هذه المكونات في تشكيل جراب الساعة، بالإضافة إلى مواد أخرى مثل الجلد (الجلد الطبيعي أو المصنع وهذا يحدد الفرق بين أفضل الساعات والساعات الرديئة). كذلك فإن الساعات المصنوعة من البلاستيك هي أرخص الساعات وأسرعها تعرضًا للتلف، ويليها الساعات التي تحتوي على مكونات اصطناعية، ثم الساعات المصنعة من المعادن الشائعة، إلى أن تصل إلى أفضل الساعات وأعلاها ثمنًا والتي تحتوي على معادن باهظة الثمن مثل الذهب.

اعرف الأنواع المختلفة لحركة الساعات

توجد ثلاثة أنواع أساسية من الأشياء التي تستخدم في حركة الوقت في الساعات، النوع الأول هو البطارية التي تعتمد عليها كثير من الساعات وهي عادةً أرخص ثمنًا. النوع الثاني هو معدن الكوارتز (المرو) الذي يعطي أكبر قدر من الدقة للساعات، وعادةً ما تكون الساعات المكونة منه باهظة الثمن نسبيًا، النوع الأخير هو الساعات الميكانيكية والتي قد يتم ضبطها يدويًا في بعض الأحيان وتعتبر من أفضل الساعات من عدة نواحي وأكثرها ثمنًا.

قبل أن تتخذ قرارك في تحديد أفضل الساعات بالنسبة لك، يجب عليك أن تضع في الاعتبار ما إن كانت الساعة مزيفة أم لا، فتوجد الكثير من الساعات المزيفة في كثير من المتاجر حول العالم، لتتجنب هذا قم بشراء الساعة من المكان الذي يملك توكيل بيع الماركة أو من المتاجر الكبيرة ذات المصداقية الكبيرة.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

1 تعليق

اثنان × أربعة =

  • شكرا لك أستاذ علي
    ولكن ماهو الفرق بين الساعات التي تعتمد على البطاريه والأخرى التي تعتمد على الكوارتز ؟؟
    هل تقصد ان الساعات الكوارتز لا تعتمد في آلية حركتها على وجود بطارية بها ؟؟