عضلات البطن عضلة البطن شد البطن تقوية عضلات البطن صحة وعافية
مقال عشوائي اضف تعليق
  • هل ساعدك هذا المقال ؟
  • نعم   لا

عضلات البطن : كيف يمكن شد عضلات البطن والحصول على عضلات بطن مشدودة ؟



كيف اقوي عضلات البطن واحصل على عضلات بطن مشدودة :

كثيرا منا يعاني من مشكلة ترهل منطقة البطن (الكرش) ولا يعلم الطرق الصحيحة للتخلص منه رغم ان بعض الاشخاص يمارس تمارين البطن الخاصة بعضلات البطن ورغم كل هذا لا يلاحظ نتيجة فعالة وذلك لانه لا يتبع الخطوات الصحيحة التي يحتاجها من اجل التخلص من تلك الترهلات. فلا يكفي التدريب وتمارين لشد البطن وحده، بل يجب اتباع الكثير من الخطوات من اجل الحصول على نتيجة سريعة وفعالة من اجل تقوية عضلات البطن والحصول على عضلات بطن مشدودة ولو قمت باتباع تلك الخطوات بدقة فسوف تضمن الحصول على النتيجة التي تتمناها في وقت قياسي جدا .

عضلات البطن : خطوات هامة للحصول على عضلات بطن مشدودة

1-  تكوين البنية العضلية :

يجب اداء التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن اي تمارين البطن والمواظبة عليها  وذلك للرفع من مستوى البنية العضلية بالتدريج لكن بشرط عدم اداء التمارين بصورة مكثفة لعدم اجهاد العضلة لانه لو تم اجهاد العضلة فسوف تحتاج الى فترة كبيرة حتى تتعافى من الاجهاد وبالتالي لن تحصل على النتيجة التي ترجوها في وقت قياس فيجب زيادة التمارين بالتدريج حتى تحصل على بنية عضلية ذات اساس صحيح .

2-   شرب قدر كافي من الماء :

فكما نعلم ان ثلث الجسم مكون من الماء لذلك يجب علينا شرب الماء بكثرة وذلك من اجل طرد السموم والدهون التي تكون متراكمة في الجسم ومن اجل زيادة نشاط العضلات فيجب عليك شرب مالا يقل عن 10 اكواب من الماء يوميا وتجنب الاطعمة التي تحتوي على نسبة املاح عالية لان الاملاح تقوم بتقليل السوائل في الجسم .

3-   الحصول على قدر كافي من النوم :

يجب عليك الحصول على قسط كافي من النوم حتى تتجنب افراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد من دهون الجسم فيجب عليك ان تحصل على قدر كافي من النوم تتراوح من 6 الى 7 ساعات .

4-   تناول الاطعمة التي تحتوي على النشويات :

تعتبر النشويات من المواد الاساسية في تكوين العضلات والتي تحتاجها من اجل ان زيادة نشاطها في افراز الهرومونات التي تعمل على حرق الدهون المحيطة بالعضلة وقلة النشويات يؤدي الى توقف العضلات على افراز هذه الهرمونات فيجب عليك تناول قدر كافي من الاطعمة التي تحتوي على النشويات ولكن احرص على عدم زيادتها عن اللازم .

5-   تدريب كل عضلات الجسم :

فمن الاخطاء التي يتبعها الكثيرين هو تركيز التدريب على عضلات البطن فقط وهذا خاطئ  ويعمل على احتراق الدهون ببطئ ولكن تدريب كل عضلات الجسم تؤدي الى حرق الدهون بصورة اسرع وفي نفس الوقت تستفاد من تناسب كل عضلات الجسم من عضلات البطن وفي نفس الوقت تحصل على بنية جسمية سليمة .

6-   البعد عن التدخين والمشروبات الغازية :

ان التدخين والمشروبات الغازية من اخطر العادات التي تعمل على زيادة تراكم الدهون في الجسم وتعمل على افساد عملية التمثيل الغذائي فيجب الابتعاد عنها حتى لا تفسد ما تقوم بانجازه .

7-   البعد عن الاضطرابات النفسية :

دائما تؤثر الحالة النفسية على التغيرات التي تحدث في الجسم فالتوتر والعصبية والاجهاد تعمل على انهاك الجسد وزيادة تراكم الدهون في الجسم وذلك بسبب افراز هرمونات تعمل على زيادة تراكم الدهون.

8-   عدم تناول الاطعمة بين الوجبات الاساسية :

من اخطر العادات التي يمكن ان تفسد كل الخطوات السابقة هو تناول الاطعمة بين الوجبات الاساسية وذلك لان تنازل الاطعمة في ذلك الوقت يزيد من خمول الجسم وبالتالي يؤدي ذلك الى زيادة الدهون في الجسم .

9-   ممارسة رياضة الجري :

فكما نعلم ان رياضة الجري تعمل على زيادة اللياقة البدنية وتعمل على حرق الدهون وفي نفس الوقت تعمل على تهيئة العضلات للعمل بالشكل الصحيح وهو ما يسمى رياضيا بـ ( الاحماء) ودائما تؤدي الى نتيجة مثالية اذا تم ممارسته مع التمارين العضلية الاخرى فتعطيك جسم رشيق و رياضي في وقت قليل جدا .

* دائما احرص على تطبيق تلك الخطوات يوميا وعدم التكاسل عنها. فلا تتوقف بمجرد ان تحصل على النتيجة التي تحتاجها حتى لا تعود الى نقطة الصفر .





رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
مقال عشوائي اضف تعليق
  • هل ساعدك هذا المقال ؟
  • نعم   لا

اضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − six =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>