صنع ايس كريم - فوائد الايس كريم منزل ومطبخ

صنع ايس كريم : كيفية صنع الايس كريم وماهي فوائد الايس كريم ؟



الآيس كريم حلوى يعشقها الكبير والصغير ،فهي تكون بمثابة نسيم الهواء البارد في أيامنا شديدة الحرارة ،ناهيك عن طعمها الجميل ومذاقها الحلو الذي يغري الجميع باختلاف ألوانه  وأنواعه .

لم تكن فكرة الآيس كريم وليدة العصر، أو من صرخات التكنولوجيا والتطور، بل بدأت الفكرة منذ آلاف السنين، عندما قام أباطرة الصين بخلط ثلوج الجبال بالفواكه المختلطة بالعسل، من أجل الحصول على ثلج بطعم جميل وممتع حتى يستطيعون الاستمتاع به أثناء خلوتهم واستراحاتهم.

ثم انتقلت تلك الفكرة من الصين إلى إيطاليا بواسطة الرحالة ماركو باولو ،حيث قام أغنياء إيطاليا بخلط اللبن بالثلج للحصول على آيس كريم من اللبن المثلج، وبعدها انتقلت الخلطة إلى فرنسا مع الأميرة الفلورنسية كاثرين بعد زواجها بالملك الفرنسي هنري الثاني، ومن ثَمّ انتشرت الفكرة بين طهاة فرنسا حتى قام أحدهم بفتح محل لبيع الآيس كريم المُحلّى بنكهات الفراولة والشيكولاتة.

ثم انتقلت الفكرة من مكان إلى مكان حتى انتشر الآيس كريم في جميع أنحاء البلاد بمذاقات مختلفة.

طريقة عمل الآيس كريم

تختلف طربقة عمل الآيس كريم باختلاف النكهات وإن كان هناك طريقة ثابتة للآيس كريم بجميع أنواعه :

المقادير:

  • 1كوب من اللبن
  • 1كوب من السكر
  • 1كوب من الفاكهة المنشودة
  • 2صفار بيض
  • 2ملعقة من النشا
  • 2عصير ليمونة

الطريقة :

  • 1-      نقوم بغلي الفاكهة في إناء مع نصف كمية السكر ونضيف عليها عصير الليمون.
  • 2-      نقوم بغلي اللبن مع نصف كمية السكر الأخرى، ثم نضيف النشا إلى الخليط بعد إذابتها في قليل من الماء.
  • 3-      نضيف الفانيليا إلى خليط اللبن .
  • 4-      ننتظر حتى يبرد خليط الفاكهة وخليط اللبن ثم نخلطهما معا ونضيف إليهما صفار البيض.
  • 5-      نضح الخليط النهائي في الثلاجة، ونقوم بتفليبه من وقت لآخر حتى يتماسك الخليط ويزداد ليونة أيضًا.
  • 6-      إذا أردنا الحصول على أيس كريم بالشيكولاتة نضيف نصف كوب كاكاو للبن أثناء غليانه.

فوائد الآيس كريم

بالإضافة إلى أنّ الآيس كريم يعتبر حلوى ممتعة بمذاقها الحلو والجذاب ،إلّا أنه مفيد جدّا لصحة الإنسان ،فقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الآيس كريم مفيد في تقوية العظام لاحتوائه على عنصر الكالسيوم ،كما أنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة داخل جسم الإنسان ،كما أثبت الآيس كريم قدرته على خفط الضغط العالي وتقليل خطر الإصابة بالجلطات، والآيس كريم مفيد أيضًا في مكافحة سرطان القولون، وفي تحسين المزاج،وفي تقوية مناعة الجسم،وفي منع تكون حصى الكلى.

 اعتقد الكثير من الناس دائمًا أن المشروبات الساخنة تمنح الفرد دفئًا بخلاف المشروبات الباردة والآيس كريم بصفة خاصة، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح فقد ثبت علميّا أن الآيس كريم المثلج عندما يلامس جدار المعدة،تبدأالأوعية الدموية في الانقباض ،وتقل نسبة الدم الموجودة بها ،ومن ثَمّ يقوم الدم بالاتجاه إلى بقية أعضاء الجسم والأطراف مما يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية مما يعمل على تدفئتها.

وعلى الرغم من جميع مميزات الآيس كريم إلا أنه يجب الحذر من تناوله عند الشعور بالحر الشديد، لأنه عندما يلامس الآيس كريم المثلج سقف الفم ،ينتشر ألم بالرأس يسمّى ب(صداع الآيس كريم) والذي ينتشر قليل من الوقت ثم بزول تدريجيًّا.





رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

تعليق واحد on صنع ايس كريم : كيفية صنع الايس كريم وماهي فوائد الايس كريم ؟

اضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 10 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>