دورات دورة icdl امتحان امتحانات رخصة كمبيوتر وانترنت

دورات وامتحانات icdl : كيف تجتاز دورة icdl و امتحان icdl بسهولة ؟



لا يخفى على أحد أن دورات icdl أصبحت ركيزة أساسية من الركائز المطلوبة للالتحاق بأي عمل مناسب، ولذلك نجد جميع الخريجين من الشباب يسعون وراء نيل هذه الدورات لمعرفتهم بأنها الطريق الذي سيؤدى بهم إلى سوق العمل الذي أصبح إيجاد وظيفة مناسبة فيه أمرا صعبا للغاية، وتأكد للكثيرين أن في المجتمع الجديد لا مكان لمن لا يعرف لغة العصر “الكمبيوتر”، ولكن مع الأسف بعض الشباب قد يجد صعوبة في تخطي دورات و امتحانات icdl لأسباب مختلفة، لذلك وفي هذا الموضوع تحديدا سنسعى لأن تنال وتحصل على مثل هذه الدورات بسهولة شديدة.

نبذة عن الـ ICDL :

ICDL  هو اختصار لـ  International Computer Driving license، والتي تعني اختصارا لأربع كلمات وهي  ( الرخصة الدولية لقياده الكومبيوتر )  وهي شهادة لتأهيل المبتدئين لمعرفة أساسيات الكمبيوتر.

 ومن جانيها تقوم اليونسكو بتقديم منح دراسية في العديد من الدول منها مصر وسوريا والأردن وغيرها لتدعيم المعرفة والعلم في الدول كافة، ويدرس في الـ ICDL  7 مواد دراسية يسمي كل منها ( موديول )، ويتم إجراء الاختبارات في هذه المواد عن بعد من خلال الإنترنت في مراكز معتمدة، تكون موصلة جميعهم بسيرفر  دولي خاص بهذه الرخصة .

ما هي مواد الـ icdl :

 الوحدة الأولى: IT “المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات” وهي المعلومات الأولية الخاصة بتشغيل الحاسب الآلي.

 الوحدة الثانية: Windows : “إدارة الملفات ونظم التشغيل” وهذا الجزء الذي ستتعمق فيه في معرفة الملفات الخاصة لنظام التشغيل ويندوز.

 الوحدة الثالثة: Word : “معالجة النصوص” وتعتبر هذه المادة من أهم المواد التي قد تفيد المتدرب في هذه الدورة، حيث سيستخدمها كثيرا في حياته العملية فيما بعد .

 الوحدة الرابعة: Excel : “الجداول الإليكترونية”وهو الجزء الخاص ببعض البرامج الخاصة الموجودة داخل الحاسب الآلي وتساعدك في عمل جداول إليكترونية خاصة بالعمليات الحسابية المعقدة، وتفيدك كثيرا إن كنت تعمل في أي من المجالات الحسابية.

 الوحدة الخامسة: Access : “قواعد البيانات” حيث أهم ما يمكن أن تتعلمه وأنت تتعلم مبادئ الحاسب الآلي أن تصنع قواعد بيانات للمعلومات التي لديك سواء كانت أرقام أو معلومات كتابية.

 الوحدة السادسة: Power Point “العروض التقديمية”.. وهو تعليم كيفية عمل عروض بطرق مختلفة وجذابة .

 الوحدة السابعة: Internet “أسس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” وهي التي ستصل بك لمعرفة كيف يمد الحاسب الآلي بتكنولوجيا الاتصالات المختلفة، بالإضافة إلى كيفية الدخول إلى الانترنت والتواصل مع العالم الخارجي .

صعوبات تواجهك خلال دورة icdl :

1-  إن عدم وجود خلفية لك في مجال الحاسب الألى قد تجعلك في حالة أقرب ما تكون إلى الحيرة وأنت داخلدورة icdl ، لأنك تشعر بعدم الفهم وصعوبة التعلم ولكن من المهم أن تواجه مثل هذه الصعوبة بالمثابرة ، ويجب أن تتأكد أن الإنسان يبقى طوال حياته يتعلم.

2-   كثرة الأقسام في دورة icdl تجعلك تشعر بالاستغراق الشديد في المعلومات ، مما يجعل التحصيل بالنسبة لك يكاد يكون شيئا مستحيلا، ولكن يجب أن تعلم أن تقسيم المعلومات واللجوء إلى تنظيم هذه المعلومات يجعلك تصل إلى غايتك واجتياز امتحان icdl  .

3-   يشكو الكثيرون ممن يدخلون بامتحانات دورة icdl إلى أن الأسئلة التي تأتى فيها غزيرة وكثيرة خاصة على الوقت المسموح بحلها، مما يجعل الشخص في حالة عدم قدرة على مذاكرة شئ محدد لكي يستعد لأسئلة امتحان icdl .

4-   البعض يفكر في استبدال الوقت والتكاليف التي يضيعها في دورة icdl لأخذ دورة متخصصة في مجال معين من مجالات الكمبيوتر مثل الجرافيك أو الفوتوشوب الخ، فيجب أن تعرف أنك لن تستطيع التخصص في مجالات الحاسب الآلي المختلفة بدون أن تعرف المبادئ العامة لاستخدامه .

امتحانات icdl : كيف تجتاز امتحان icdl :

1-    أولا تعلم كي تتعلم وتستفيد، لا فقط كي تحصل على الشهادة التي تطلبها جهة عمل معينة .

2-    ابدأ بالمستويات السهلة، ومن ثم الصعبة، الويندوز والوورد والإكسيل والإنترنت، أسهل المواد فيمكنك البدء بهم .

3-    ذاكر جيدا، وحاول أن تفهم المعلومات لا أن تحفظها .

4-    كثيرون يقومون بحفظ الأسئلة كي يذهبوا للاختبار ويحلونها، هذا لن يعلمكم شئ، لابد أن تقومون بفهم كل شئ .

5-    اسأل أساتذتك وأصدقائك ممن اجتازوا الرخصة وحصلوا عليها .

6-    تعامل معها على أنها اختبار حقيقي، وشهادة لابد أن تحصل عليها، وأنها مكملة لمستويات تعليمك الأساسية .





رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

3 تعليقات on دورات وامتحانات icdl : كيف تجتاز دورة icdl و امتحان icdl بسهولة ؟

  1. ابراهيم الرحماني

    السلام عليكم /
    نشكركم على اتاحة هذه الفرصة لنا الا أنني لم أفهم معنى كلمة WIBSITE /كما ارجو ان ترسلوا لي روابط سهلة مباشرة ان أمكن أعني يمكن الضغط عليها فتتم عملية تنزيل تسريع الكومبيوتر /مع خالص الشكر والتقدير للسادة ألأفاضل المسؤلين بالموقع /علما وأني مبتديء ولاأفهم في الكثير في عالم النت لذى أرجو المساعدة والسلام عليكم

  2. وفاء

    السلام عليكم مشكورين على المجهودات المبذوله ويارت
    ترسلو لي ربط امتحانات دورة idcl

  3. ياسر

    ممكن شهادة لمن له خبرة ولا يريد تدريب او ما شابه ذلك

اضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × four =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>