يبحث الكثير منا على اجابة للسؤال: كيف تكون إيجابيا او كيف تصبح إيجابيا او كيف تكون شخصية إيجابية والإجابة ليست صعبة وانما فعل التفكير بطرد الأفكار السلبية تعليم وتربية

كيف تكون إيجابيا : كيف تصبح إيجابيا وفعالا في المجتمع ؟



الكثير منا يبحث عن إجابة لهذا السؤال كيف أصبح إيجابيا وفعالا في المجتمع ؟ والإجابة قد لا تكون بتلك الصعوبة التي تتخيلها هي فقط مسألة تفكير عليك طرد الأفكار السلبية وبلورتها لأفكار إيجابية تعطيك دفعة قوية للإنطلاق في الحياة وهذا يساعدك أيضا لتضفي على شخصيتك طابع الإتزان . وقد يتساأل البعض ما هي الأفكار السلبية وكيف أقوم بطردها ؟ هذا هو ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع .

كيف تصبح إيجابيا وفعالا : اطرد الأفكار السلبية

الأفكار السلبية هي كل تلك الأفكار التي تسولها لك نفسك بعد تجربة فاشلة مثلا أو بعد الرسوب في إمتحان معين حيث يصبح الإنسان محطما معنويا وعاجزا عن المحاولة من جديد. هنا توجد طريقتين للتعامل مع هذه الكبوة أولا هي الإستسلام لها ومطاوعة النفس والرضوخ لهذه الأفكار التي تريد تحطيم عزيمتك والتقليل من شأن قدراتك وهكذا يكون الشخص قد فشل مرتان ولا تأتي هذه الطريقة إلا بالشر.

أما الطريقة الثانية والتي ينصح الجميع بإتباعها هي التفكير بعقلانية والعلم يقينا أن النجاح المبهر لا يأتي إلى بعد تجربة فاشلة تظهر لك مكامن الخطإ لتصححها وتعمل على المحاولة مرة أخرى بخبرة أكبر إكتسبتها من تجاربك السابقة وهكذا تجتمع فيك معايير التفوق لأنك أحطت بالجانب المضلم والمشرق من الحياة وأحسنت التعامل مع كليهما .

كيف تكون شخصية إيجابية : لا تستسلم

سنأخد كمثال شاب عاطل عن العمل لا ينظر إلى المجتمع نظرة سلبية لأنه يعلم أن مفتاح النجاح بيديه وان عليه هو المبادرة أولا والمحاولة مرة تلو الأخرى ليشارك ولو بالقليل في تطوير مجتمعه بدلا من الجلوس في ركن من زوايا المنزل ينتظر يائسا العمل.  وكما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه إن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة لذلك قم إطرق جميع الأبواب ولا تستسلم فلا تعلم متى يأتي الفرج .

شاب أخر رسب في إمتحان الباكالوريا بعد عام من الدراسة إنتهى بالفشل ليجد نفسه وحيدا فجميع أصدقائه قد نجحوا وانتقلو إلى الجامعات والمدارس المتخصصة والأن عليه أن يعيد السنة . الشيء الذي يغفل عنه هذا الشاب أنه حتى وإن نجح فمعدله لن يكون كافيا لولوج مدارس ممتازة لذلك لعل أمر رسوبه خير وما عليه إلا الإستعداد لإنطلاقة جديدة وكم من شباب بعد تكرارهم حصلوا على معدلات مبهرة مكنتهم من ولوج أحسن الجامعات لهذا لا تيأس وقل دائما لعله خير .

قصص الناجحين

هكذا تعلمنا من قصص الناجحين حافض على نظرتك الإيجابية لجميع الأشياء وإن تعترث قم من جديد وقل لعله خير واعلم أنك قادر على تحقيق كل ما ترغب فيه فقط بالإصرار والمثابرة لا تتردد ولا تحكم على أمر أنه صعب، فالعزيمة تجعل من المستحيل أمر ممكنا .





رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

اضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 1 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>