تجربة صناعة الرمال المتحركة … أذهل أصدقاءك وأرهم كيف؟

سمعت قصص عن الرمال المتحركة او شاهدتها في افلام الكارتون ولكن هل تريد ان تصنع رمالك المتحركة الخاصة؟ واذهال اصدقائك. اليك تجربة صناعة الرمال المتحركة

0 90

هل تريد ان تصنع رمالك المتحرّكة الخاصّة؟ لا شك ان السؤال قد لفت انتباهك؟! إن الرمال المتحركة هي أمرٌ عجيب، ولكنّك تستطيع أن تصنع رمالك الخاصّة وأن تختبرها بأمان. أذهل أصدقاءك وأرهم كيف تتحرّك هذه الرّمال.

خطوات تجربة صناعة الرمال المتحركة :

أنت بحاجة إلى :

  • كوب من دقيق الذّرة (الطّحين)
  • نصف كوب ماء
  • وعاء بلاستيكيّ كبير
  • ملعقة

التّعليمات :

  1. هذا الاختبار سهل. ما عليك إلّا أن تمزج الطّحين والماء جيّداً في الوعاء، فتكون بذلك صنعت رمالك المتحرّكة. وحين تريد أن تري الآخرين رمالك التي صنعتها، حرّكها ببطء حتى تظهر كسائل. إن تحرّك بسرعة، ستصبح المادّة قاسية ما يسمح لك بخلق ثغرات فيها وحتّى نخزها بسرعة. (يفضّل أن تقوم بهذه العمليّة بسرعة ولكن ليس بقساوة)
  2. تذكّر أن تحرّك مزيجك دائماً قبيل استعماله وإظهاره للآخرين .
  3. لا تنسى أن الرّمال المتحرّكة شديدة الاضطراب، لذا لا تحاول أن تعبث بها إن صادف ورأيتها في الخارج.

ماذا يجري ؟

إن تضف الكمّيّة المطلوبة من الماء إلى الطّحين، سيصبح مزيجك سميكاً بما يكفي حين تحرّكه بسرعة. ويعود السّبب في ذلك إلى امتزاج حبيبات الطّحين، ما يجعل انزلاقها صعباً بسبب نقص المياه. أمّا إذا حرّكت برفق ستنساب المياه بسهولة بين الحبيبات، فتنزلق هذه الأخيرة، الواحدة تلو الأخرى. وإن نخزت المادّة بسرعة، ستكون النّتيجة كما كانت عند المزج السّريع، فيضحي مزيجك قاسياً. وحين توخز برفق، لا تمتزج الحبيبات، بل تنزلق. وهذه هي حال الرمال المتحركة الحقيقيّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 + 17 =