المركبة المتحركة : تجربة صناعة مركبة متحركة بسيطة

تجربة صناعة المركبة المتحركة هي فرصة جيدة من أجل فهم قوانين الحركة بشكل جيد، وأيضًا من أجل معرفة كيف يتم صناعة المركبات الحقيقية، نرشدك إلى الخطوات هنا.

0 226

يستخدم الإنسان المركبة المتحركة “السيارة” في حياته اليومية في جميع المجالات فالإنسان يستخدم وسائل النقل في الذهاب إلى العمل أو التنقل أو الترحال من مكان إلى أخر وبالتالي العمل على توفير الوقت والجهد في الوصول على المكان المنشود لممارسة أنشطته اليومية ومما لا شك فيه إن وسائل النقل و المواصلات يا أعزائي ساعدت على توفير الكثير الكثير من متطلبات الحياة التي تواجهنا بشكل يومي وتساعدنا على مواجهة أعباء الحياة المختلفة والتي نتواجه فيها في كل يوم، فمن منا لا يحتاج المركبة المتحركة “السيارة” في عمليات التنقل اليومي بالطبع لا يوجد احد منا لا يستخدم وسيلة النقل هذه للذهاب إلى العمل في الصباح الباكر أو القيام بالنزهات المختلفة مع العائلات في يوم جميل ولطيف والذهاب إلى أماكن مختلفة في هذا الموضوع سوف نقوم بالتحدث عن المركبة المتحركة “السيارة” والتي هي من وسائل النقل ذات الأهمية الكبيرة في حياتنا وسوف نقدم نموذج بسيط في عملية صناعة سيارة صغيرة.

إجراء تجربة صناعة المركبة المتحركة بسهولة

ما هي المركبة المتحركة؟

تعتبر المركبة المتحركة “السيارة” احدي وسائل النقل المهمة و الشائعة الاستخدام حول العالم إذا يزيد عدد السيارات المتواجدة في العالم عن 400 مليون سيارة مختلفة والكثير من الأنواع المختلفة من هذه السيارات سواء ذات النقل الخفيف أو النقل الثقيل كالشاحنات وتستعمل بهدف السفر أو الترحال أو المتعة والترفيه عن النفس من وقت إلى أخر وبشكل يومي، وتنتشر السيارات في اغلب دول العالم في القارة الأمريكية الشمالية والجنوبية و في اليابان وفي الصين والهند وآسيا وأوروبا وروسيا والعديد من المناطق المختلفة حول العالم بشكل كبير وبشكل متزايد.

ما هي الفوائد الناجمة عن استخدام المركبة المتحركة؟

  • أولا: تساعدنا المركبة المتحركة “السيارة” في توفير الوقت والجهد في التنقل من مكان إلى أخر.
  • ثانيا: من الناحية الاقتصادية حيث من المعروف إن كل دولة تعمل على إنتاج الكثير من البضائع والمنتجات ومنها السيارات فالعائد الذي يعود على هذه الدول من بيع السيارات سوف يكون كبيرا وأيضا إضافة إلى استخدام المركبة المتحركة “السيارة” كوسيلة مهمة من وسائل النقل في عمليات شحن البضائع عبر الطرق البرية.
  • ثالثا: سهولة التنقل حيث من المعروف إن المركبة المتحركة “السيارة” إحدى وسائل النقل والتي يستطيع الإنسان من خلالها التنقل بشكل سهل وسريع مقارنة بوسائل النقل والمواصلات الأخرى في أوقات الزحمة.
  • رابعا: تقديم الخدمات العامة لمواطني الدولة حيث من المعروف إن هناك الكثير من السيارات والتي تعمل كسيارات أجرة وبالتالي هذه السيارات تقدم خدمة لشرائح كبير من المجتمع ألا وهي المواطنين والموظفين وغيرهم من الفئات الأخرى من طلاب والمهن الأخرى.
  • خامسا: تقصير المسافات بين المناطق المختلفة في الدولة الواحدة أو الدول المتعددة ذات الحدود المفتوحة حيث تعمل المركبة المتحركة “السيارة” على قطع الحدود والمسافات بينها من وتقصير المسافات بين الدول والتواصل فيما بينها.

كيفية صنع سيارة، نموذج بسيط وسهل في صناعة مركبة بسيطة متحركة؟

لصنع سيارة بسيطة إلكترونية متحركة قادرة على قطع مسافات طويلة سوف نحتاج ما يلي:

  • أولا: قنينتين بلاستيك.
  • ثانيا: بطارية.
  • ثالثا: محرك صغير.
  • رابعا: غطاء قنينة بلاستيك والتي سوف نحتاجها كناقلات حركة (دولاب).
  • خامسا: مروحة صغيرة.

حيث سنقوم بعملية تجميع هذه العناصر مع بعضها البعض من خلال تركيب البطارية والعجلات البلاستيكية والمروحة وتثبيتها على بعضها البعض والقيام بتشغيلها من خلال البطارية المثبتة عليها وبالتالي سوف نحصل على سيارة بسيطة متحركة مصنوعة بأبسط الأجزاء والمكونات البسيطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + عشرة =