العلماء الظرفاء : علماء لكن ظرفاء في نفس الوقت

دومًا اقترنت صورة العالم بصورة الشخص الجاد الرصين الغير قادر على التفكير في أي أمر من الأمور عدا عن علمه، هذا غير صحيح مع قراءة قصص العلماء الظرفاء هنا.

0 105

العلماء الظرفاء نماذجهم موجودة حولنا بكثرة، فليس معنى أن يكون المرء عالمًا أن يكون متجهمًا وكئيبًا على الدوام كما يحاول البعض أن يصور، نستعرض أمثله لهم هنا. يعتبر العلماء من الناس الذين لهم الأهمية الكبرى في حياتنا فهناك الكثير من العلماء الظرفاء الذين امتازوا بالذكاء بل وكان لهم الفضل الكبير في عمليات نشر العلوم والمعرفة حول العالم حتى وصل الإنسان إلى التطور الكبير الذي نشهده اليوم في حياتنا في جميع المجالات، فتكاد لا تخلو علوم إلا وكان العلماء السبب الرئيس في توضيحها والعمل على نشرها لنا مثل علوم الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات والفلك والطب والجغرافيا والأدب والتاريخ والكثير من العلوم المتنوعة وقد عمل العلماء بجهد كبير على توصيل هذه العلوم إلينا وبذلوا الجهد الكبير فكان لهم جزيل الشكر والعرفان والتقدير عما بذلوه من خدمة للبشرية جمعاء فمن علماء المسلمين إلى علماء الغرب والعرب والشرق وكل العلماء فلهم منا كل التحية عما بذلوه، وقد قام التاريخ بتخليد ذكري هؤلاء العلماء وقد أوفاهم حقهم من خلال ما بذلوه من خدمة للبشرية.

أمثلة على العلماء الظرفاء

العلماء الظرفاء في نفس الوقت، كيف؟

على الرغم من الانشغال شديد للعلماء في نشر العلم والمعرفة إلا أنهم اتصفوا بالطرافة والظل الخفيف والروح المرحة من خلال ما نقلوه من حس فكاهة حتى في انشغالاتهم في أشغالهم وعلومهم وكانوا دوما مثال للعلماء المتواضعين في علومهم الجديين في علومهم والدؤوبين في عملهم دون كلل أو ملل، في هذا المقال سوف نقوم بذكر بعض الأمثلة يا أعزائي عن بعض العلماء الذين كان لهم الكثير من المواقف الطريفة في حياتنا، حيث سنذكر منهم ما يلي:

ألبرت أينشتاين

يعتبر ألبرت أينشتاين من أحد العلماء الظرفاء في تخصص الفيزياء ومن المشهورين والمعروفين في مجال الفيزياء وله الكثير من المواقف الطريفة في حياته منها عندما كان في مطعم فاحضر له الجرسون قائمة الطعام وكان ألبرت يعتمد على نظاراته في الرؤية ولا يستطيع القراءة بدونها فنسيها فقال للخادم من فضلك أقرئ لي ما في هذه اللائحة فقال له الخادم عذرا يا سيدي أنا أمي مثلك لا أجيد القراءة.

الرسام الفرنسي الشهير اسكندر ديماس

يعد اسكندر ديماس من أحد العلماء الظرفاء حيث يعتبر من أحد الروائيين الفرنسيين المعروفين والمشهورين في كتابة الروايات وله العديد من المؤلفات في الأدب والقصص، في يوم من الأيام ذهب شاب يافع إلى هذا الروائي والذي عمل على تأليف رواية تسمي الفرسان الثلاثة وقام هذا الشاب بالعرض على الروائي بنشر قصة تاريخية وكان رد الروائي ديماس كيف من الممكن أن يتعاون حمار وحصان في جر عربة نقل واحدة بطريقة ساخرة؟ فأجابه الشاب عذرا يا سيدي ولكن أنت تشتمني، كيف تسمح لنفسك أن تصفني بالحصان؟

الكاتبة الانجليزية الشهيرة أغاثا كريستي

تعد أغاثا كريستي من أحد العلماء الظرفاء حيث في يوم من الأيام سئلت الكاتبة الانجليزية أغاثا لماذا تزوجت من عالم آثار؟ فكانت إجابة الكاتبة لأنني كلما كبرت في السن سوف تزداد قيمتي عنده.

العالم الشهير توماس أديسون

يعد توماس أديسون من أحد العلماء الظرفاء فمن منا لا يعرف العالم الشهير توماس مخترع المصباح المتوهج حيث كان هذا العالم على الرغم من الاختراعات الكثيرة التي عمل على اختراعها إلا انه كان ينسي اسمه!

نيوتن

يعد نيوتن من أحد العلماء الظرفاء حيث كان لهذا العالم قطة في بيته كان يخرجها عند القيام بأنشطته العلمية ولكن هذه القطة كانت تخدش الباب بمخالبها حتى تعب ومل منها، في يوم من الأيام ويقوم بفتح الباب لها فقام بمعل فتحة في الباب لكي تستطيع الدخول، وفي يوم من الأيام قامت هذه القطة بإنجاب 3 قطط فقام نيوتن بعمل 3 فتحات مختلفة لهذه القطط ذلك العالم الفيزيائي الشهير الذي كان عقله يتسع للكثير من علوم الفيزياء لم يتسع عقله لأدراك أن فتحة واحدة تكفي لإدخال القطط جميعا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 + سبعة =