طيور التواركو : الطيور اللطيفة آكلات الموز

تعرف على طيور التواركو

طيور التواركو واحدة من ألطف وأجمل الطيور الاستوائية، توصف طيور التواركو بأنها من محبات أكل الموز، ويعتبر الموز هو الغذاء الرئيسي لها، نلقي الضوء عليها.

طيور التواركو هل لديك معلومات عنها؟ وياترى مل علاقتها بالموز؟ تتنوع المخلوقات الطبيعية في هذا الكون ولكن يبقي الخالق واحد بحيث يبرز مدي جماله في مخلوقاته التي خلقها لكي نستمتع بجمالها الفريد، فالله جل وعلى خلق الكثير من الأصناف من المخلوقات فخلق الإنسان وخلق النبات وخلق الحيوان وخلق كل شيء في أبهي وأجمل صورة، سنتكلم اليوم عن احد الطيور الفريدة والتي تعد من أجمل الطيور جمالا و التي يمكن أن نراها في القارة الإفريقية إذا تسني لك زيارة هذه القارة التي تتنوع بالعديد من الأنواع من الحيوانات والمخلوقات الفريدة من طيور ومن اسود ونمور وفهود وفيلة وزرافات ووحيد قرن والكثير الكثير من الطيور منها الجوارح مثل الصقور والنسور وغيرها ولكن سنتكلم اليوم عن طائر فريد جدا يسمي بطائر التواركو فما هو هذا الطائر الفريد، تعالوا لكي نعرف المعلومات عن هذا الطائر وعن خصائصه ومميزاته الفريدة.

طيور التواركو آكلات الموز الجميلة

ما هو طائر التواركو؟

تعد طيور التواركو من احد أجمل الطيور الفريدة و المميزة في العالم ويسمي هذا الطائر بصاحب التاج الجميل نظرا للتاج الذي يرتدي فوق رأسه فيظهره كالطائر الملك بين الكثير من أنواع الطيور المختلفة، حيث يعيش الطائر الفريد في القارة الإفريقية في القسم الجنوبي الشرقي من القارة ويعيش في مجموعات منفصلة في عدة مناطق منها بوروندي ومالاوي وموزمبيق وزيمبابوي وتنزانيا والعديد من المناطق في إفريقيا، ويعد طيور التواركو من الطيور التي تضم العديد من الأصناف من هذا النوع الفريد إذ يتراوح عدد الأصناف إلى 18 صنف مختلف من هذه الطيور وتتنافس فيما بينها من الناحية الشكلية والناحية الجمالية ويعد الغذاء الرئيس لهذه الطيور الفواكه بشكل كبير وعلى بعض الحشرات والديدان وليس الموز كما يوحي للكثير من الناس عند السماع بأن طيور التواركو من الطيور آكلة الموز.

ما هي خصائص ومميزات طيور التواركو؟

هناك العديد من الخصائص التي يتميز بها هذا الطائر الجميل نذكر منها ما يلي:

  • أولا: يصل طول طيور التواركو إلى 45 سنتيمتر.
  • ثانيا: يصل وزن ط التواركو إلى 300 جرام.
  • ثالثا: هناك العديد من الألوان التي يتميز بها هذا الطائر فهناك اللون الأخضر واللون الأزرق واللون الوردي والخليط من هذه الألوان.
  • رابعا: يعد هذا الطائر من الطيور الأليفة والتي يمكن تربيتها في المنزل ولكن هذا الطائر يحتاج إلى مساحة كبيرة للطيران والتنقل بحرية.
  • خامسا: طيور التواركو قد تكون في طبعها بعض الشيء عدوانية مع البشر لأنها غير معتادة على الوجود البشري.
  • سادسا: طيور التواركو من الطيور التي لا تهاجر موطنها الأصلي وهي طيور اجتماعية مع بعضها البعض وصاخبة.
  • سابعا: طيور التواركو يصل عمرها إلى 30 عاما.
  • ثامنا: طيور التواركو من الطيور التي تتكاثر بالبيض حيث يتراوح معدل البيض التي تضعها هذه الطيور من 2 -3 بيضات في العش وتبني أعشاشها على الأشجار.
  • تاسعا: طيور التواركو من الطيور التي تتميز بسرعة الركض بين الشجر والقدرة الضعيفة على الطيران نظر للحجم الذي يزنه هذا الطائر.

خاتمة

تعد الطبيعة التي نعيش فيها من الجماليات التي يمكن آن نري جميع الصفات الجميلة فيها فالطيور التي تحتويها كثيرة والمناظر الخلابة التي تسحر الجميع عند رؤيتها ويتنافس المصورون على التقاط الصور المختلفة لها، فمن طيورها الجميلة وكائناتها الفريدة التي تعيش فيها عملت على إبراز جميع النواحي الجمالية لها، فالطبيعة مليئة بالمخلوقات التي نعرفها وهناك الكثير من المخلوقات التي لا نعرفها ولكن ما نعرفه بالتأكيد بأن ما نراه في هذه الطبيعة هو من أجمل الأمور التي خلقها الله لنا لكي نستمتع بمشاهدتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × أربعة =