الرؤية بين الرجل والمرأة
الرؤية بين الرجل والمرأة

الرؤية التي نقصدها هي قدرات البصر لا البصيرة. وبين البصر والبصيرة مسافة واختلاف شاسع. البصر هو قدرة العينين على الرؤية بدقة وتحديد الاجسام والتعرف عليها عندما يصدر عنها الضوء او ينعكس عليها كما شرح في كتبه القيمة العالم المسلم الحسن بن الهيثم منذ قرون. الرجل والمرأة لا نستطيع تمييز اختلافهم في البصيرة فهي ملكات خاصة يهبها الله من يشاء من عباده. أما البصر فقد رصدت احدث الابحاث العلمية اكتشافا جديدا مدهشا. وهذا الاكتشاف الذي تم نشره حديثا هو موضوع مقالنا الان.

الانسان بزوجيه الذكر والانثى يرى الاطوال الموجية التي يتكون منها الضوء الابيض الذي ينشطر في المنشور الزجاجي أو بحبات المطر الي سبعة ألوان والتي نطلق عليها “ألوان الطيف السبعة“. وهي بالترتيب من الاعلى الي الاقل البنفسجي,النيلي,الازرق, الاخضر, الاصفر, البرتقالي, الاحمر. ولكل لون منهم موجة معينة أي لها طول موجي مختلف ومعروف في علم الطبيعة ان البنفسجي هو اعلاها في الموجة والاحمر اقلها.

ولذا شاع في الاوساط الخاصة بعلوم الطاقة ان الطاقة فوق البنفسجية هي طاقة النور ومجال الارواح العليا والملائكة , والاشعة تحت الحمراء هي مجال الارواح السفلية والجن وهذا في مقياس العلم التجريبي لا يعول عليه. وننبه ان العلم الحديث اكتشف منذ سنوات نظارات ترى بالاشعة تحت الحمراء ولم يري من يرتدوها واغلبهم من جنود الجيش اي ارواح سفلية ولا جن وسجلوا ذلك!

- إعلانات -

هل تختلف الرؤية بين الرجل والمرأة ؟

  • الرجل افضل في ادراك اللون صاحب الطول الموجي الاعلي

هذا ما تؤكده نتيجة البحث وهي ان الرجل يدرك بعينيه الالوان صاحبة الطول الموجي الاعلى وعلى رأسها البنفسجي فهو يراه بوضوح اكثر من المرأة التي لا تستطيع احيانا تمييزه عن اللون الازرق الغامق. كما يؤكد البحث ان الرجل يستطيع بشكل افضل ادراك تفاصيل الاجسام المتحركة السريعة بالمقارنة بالمرأة وادراكها لنفس الشئ فهي تستطيع ادراك الثوابت افضل من الاجسام المتحركة وهذا قد يفسره بعض علماء الجينات بأن الرجال يحملون في الغالب جينات اجدادهم الاوائل الذين اعتادوا الصيد البري الذي يعتمد بشكل اساسي على ترقب الحيوانات البرية السريعة مثل الغزلان وغيرها وهي حيوانات سريعة جدا وبالتالي ساعد ذلك على نمو هذه الحاسة التي تميز الرجال عن النساء.

- إعلانات -
  • المرأة افضل ادراكا للون صاحب الطول الموجي الاقل

المرأة تميز لون الخضرة والزرع افضل كثيرا من الرجل فهي ترى الحقول اكثر اخضرارا والرجل يرى في اللون الاخضر نوعا من الاصفرار والبهتان. والمرأة افضل ادراكا بكثير للتفاصيل الدقيقة عن الرجل فهي افضل في تمييز الالوان الاخف درجة وتميل اليها اكثر وهي الوان جرت العادة اننا نصفها بألوان انثوية مثل الروز والبمبي والبوستاج والتركواز.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

تسعة عشر − 5 =