إن كنت من هؤلاء الذين يسألون: ” كيف ادخل موسوعة جينيس ؟” او ” كيف اسجل رقماً قياسياً في غينيس ؟ ” اليك طريقة صحيحة عليك إتباعها لتدخل هذه الموسوعة العالمية

كيف تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية موسوعة غينيس
كيف تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية موسوعة غينيس

تعد موسوعة جينيس للأرقام القياسية وتكتب ايضاً غينيس ،من أكثر الكتب مبيعاً حول العالم حيث تضم أكثر واغرب الأرقام القياسية التى تجذب الملايين للتّعرف عليها أو التنافس علي تحطيمها وإضافة أرقام جديدة إليها، فتارة نسمع عن أطول رجل في العالم وأخري عن أطول لحية أو أكبر فطيرة وأضخم كتاب … إلخ، ولأنها أكثر المصادر الموثوقة والتي يلجأ إليها اي شخص يرغب في التعرف على الأرقام القياسية حول العالم يسعى العديد من الناس لوضع أسمائهم ضمن قوائمها سعياً وراء الشهرة وجذب إنتباه الناس، لكن إن كنت واحد من هؤلاء الذين يسألون : ” كيف ادخل موسوعة جينيس ؟”  او ” كيف اسجل رقماً قياسياً في غينيس ؟ ” اليك الطريقة الصحيحة التى يجب عليك إتباعها لتكون ضمن هذه الموسوعة العالمية ؟!

كيف تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

1

    يجب أن يكون لديك فكرة غريبة وفريدة من نوعها :-

لتكون ضمن موسوعة جينيس يجب أن يكون لديك فكرة فريدة من نوعها، فموسوعة جينيس لا تقبل أى نوع من الأفكار لذلك يجب عليك مراعاة الأتي قبل إختيار فكرتك :-

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] إحرص على أن تثير فكرتك إهتمام أكبر عدد ممكن من الناس كأن تعد أكبر شطيرة في العالم أو أن تكون صاحب أطول شارب أو حتى لديك أكبر عدد من القصص المصورة والنادرة ! كل هذه الأشياء ستجذب إنتباه الناس بشدة .

- إعلانات -

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] لا تحاول كسر القانون، فسرقة أكبر عدد من النقود الفضية مثلاً لن تعد رقماً قياسياً بل جريمة يعاقب عليها القانون وقد تسجن لسنوات عديدة نتيجة لهذا !

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] لا تستغل الأخرين أو حتى الحيوانات بسوء، فلا تقوم بربط صديقك على جذع شجرة بدون طعام أو ماء لتحقيق رقم قياسي في تحمل الجوع والعطش مثلاً، هذا سيعرضه لمخاطر صحية كثيرة وقد يعرضك للمساءلة القانونية ولن يعد رقماً قياسياً، كذلك لا تبالغ في إطعام حيوانك الأليف حتى يصبح الأضخم في العالم هذا لن ينفع أيضاً !

2

    أرسل طلباً لتسجيل رقمك القياسي :-

أخيراً بعد أن وجدت فكرة جيدة ومثيرة للإهتمام حان الوقت لإطلاع العالم عليها، أدخل على الموقع الرسمي لموسوعة جينيس على الرابط التالي :- guinnessworldrecords.com

ثم أدخل على التبويب التالي ” Break a record ” وأتبع التعليمات التي ستظهر أمامك على الشاشة، أحرص على كتابة كل التفاصيل المتعلقة بفكرتك مهما كانت صغيرة. قد يتطلب الأمر عدة أسابيع أو حتى شهر لتلقي رداً على طلبك، فموسوعة جينيس تبحث كل طلب بجدية لذلك قد يتطلب الأمر بعض الوقت لتلقي رداً على طلبك .

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] إذا كنت متشوقاً لمعرفة الرد فهناك طريقة أسرع، حيث سيتم الرد على طلبك خلال 3 أيام من إرساله غير شاملة العطلات الرسمية وسيتم الرد على جميع أسئلتك فوراً لكن الأمر سيكلفك قليلاً .

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] إذا قررت إتباع هذه الطريقة منذ البداية قبل إرسال طلبك فسيكلفك الأمر حوالي 654$ أما إن كنت قد أرسل طلبك بالفعل ولم تستطع الإنتظار فستكون التكلفة حوالي 490$.

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] لكن تذكر هذه الطريقة تضمن لك سرعة الرد على طلبك فقط وليس ضمان قبوله .

3

    أتبع التعليمات :-

إذا تم قبول طلبك فسيتم إرسال مجموعة من التعليمات التي يجب عليك إتباعها، إن كان طلبك لرقم موجود بالفعل فسيتم إرسال التعليمات التى إتبعها صاحب الرقم السابق، أما إن كنت تريد تسجيل رقم جديد فسيكتبون مجموعة تعليمات جديدة خصيصاً لك .

4

    أطلب من أحد الخبراء الحضور :-

هذه الخطوة ليست إلزامية ويمكنك التغاضي عنها إذا أردت لكنها ستضمن لك الأتي :-

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] موافقة فورية على طلبك إن كنت ملتزماً بكافة الشروط المطلوبة، ومنحك شهادة تفيد تحقيقك للرقم القياسي .

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] تغطية إعلامية شاملة معظم وسائل الإعلام العالمية لكافة فاعليات تسجيل رقمك الجديد .

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] مقالة شاملة كافة التفاصيل عنك وعن رقمك القياسي على موقع جينيس الرسمي .

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right” color=”default”] قيام طاقم التحكيم بالإجابة على كافة الأسئلة التقنية أمام وسائل الإعلام إن كنت ترغب في ذلك .

بلإضافة إلي العديد من المزايا الأخري التي يمكنك معرفتها عن طريق زيارة موقع جينيس .

5

    أرسل لهم أدلة تفيد تحقيقك لرقم جديد :-

إن كنت لا ترغب في أن تحضر لجنة تحكيم فاعليات التسجيل فيجب عليك إرسال أدلة واضحة وصريحة لا تقبل الشك على تحقيقك للرقم القياسي، الشروط التي سيتم إرسالها إليك ستتضمن الأدلة المطلوبة وكيفية إرسالها .

6

    أنتظر الرد :-

بعد إرسال الأدلة المطلوبة منك ستقوم لجنة مخصصة بفحصها والتأكد من أنك إتبعت كل التعليمات المطلوبة بطريقة صحيحة دون تحايل، سيتطلب الأمر بعض الوقت حتى قد يصل إلى عدة أشهر لذلك يجب عليك التحلي بالصبر .

7

    إستلم شهادتك :-

بعد أن يتم الموافقة على ما أرسلته من أدلة والتأكد أنها حقيقية سيتم إرسال شهادة تثبت أنضمامك لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، يمكنك الآن أن تحتفل !

لكن تذكر ألا تدع رغبتك الشديدة في الإنضمام للموسوعة تعرض حياتك للخطر، فالشهادة التي ستحصل عليها لن تفيدك بشيء إن كنت ميتاً !

- إعلانات -

أيضاً حصولك على الشهادة لا يعني بالضرورة أن إسمك سيكون ضمن الكتاب الخاص للموسوعة فهذا الأمر يعود لمحرر الكتاب .

8 تعليقات

  1. انا رجل ابلغ من العمر 50عاما وأستطيع ان أسجل رقما جديدا فى لعبة الضغط حيث أننى أستطيع عمل 2500ضغط فى 60دقيقة اجوا الافاده مع الشكر

  2. شكرا لكم الحياة الاجمل ان نضع ابتسامة وبصم الامل بالمحبة والتسامح ليكون السلام هو طريقنا من اجل النجاح

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا أسمي أحمدمصطفى محمد
    انا تقدمت بطلب رقم قياسي جديد ولاكن غينيسللأرقامالقياسية لم تقبله مني وهو أن لي في عقل اصابعي أربع عقل وليس ثلاثه كباقي البشر لو وصلتك الرساله ارجو مساعدتي لتحقيق هدفي بالتسجيل وشكرا

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة + 4 =