مشاهير يوتيوب

مشاهير يوتيوب ليسوا حالة شاذة، فمنذ انطلاق الثورة التكنولوجيا في العالم والكثير من الناس يسعون لنيل الشهرة عن طريقها، قديما كانت الشهرة صعبة الاكتساب، فكنا لا نجد مشهورا سوى فيلسوف، أو عالم، أو رئيس دولة، أو حتى شخص عادي حدثت معه قصة غير عادية، وبالرغم من هذا كانت هذه الشهرة محدودة بالمكان المتواجد فيه الشخص المشهور فقط، إلا إذا تم ترجمة أو نقل أحد أعماله لأماكن أخرى، وبعد هذا بدأ التلفاز والراديو بالانتشار وسمحوا للكثيرين بأن يشتهروا بسهولة ، فأصبحنا نجد مشاهير السينما والراديو، وهنا أصبحت شركات الإنتاج تحتكر الشهرة، من يريد أن يشتهر لا بد أن توافق الشركات على إخراج ألبوم له، أو ظهوره في الفيلم الجديد، وفجأة ظهر اليوتيوب في العالم، وأنهى هذه الفكرة عن بكرة أبيها، وأصبح من السهل أن يصل أي حد للشهرة والثراء عن طريق نشر أعماله وأفكاره على اليوتيوب، وهنا ظهر لنا مشاهير يوتيوب كل منهم يقدم محتواه في تنافس غير احتكاري يتيح للمشاهد أن يشاهد أفضل محتوى يراه.

أشهر قنوات اليوتيوب العربية

مشاهير يوتيوب أشهر قنوات اليوتيوب العربية

بعد ظهور اليوتيوب وانتشاره بدأ الكثير من المشاهير الاتجاه له، ولم يكن الأمر عالميا فقط، حيث كان للوطن العربي نصيب كبير من اليوتيوب ووجدنا الكثير من مشاهير يوتيوب العربي ينجحون عليه بسرعة كبيرة وسنعرض أهم هذه القنوات في السطور التالية.

نفهم

تعتبر قناة نفهم من أكثر القنوات العربية التي تهتم بالمحتوى الذي تقدمه، وذلك حيث تتيح العديد من المقررات الدراسية في العديد من الدول العربية، بشكل مجاني بالكامل لأي طالب، كما تقوم القناة بوضع أسئلة، ومسابقات كنشاط تفاعلي مع الطلاب، يشجعهم على المذاكرة والاهتمام بمدارسهم.

أكاديمية التحرير

تعتبر أكاديمية التحرير من القنوات التي تهتم بتقديم محتوى تعليمي أيضا، وإيقاظ روح التفاعل بين المتعلمين، عن طريق تعليمهم بطرق مختلفة محفزة، وعمل ألعاب عقلية تساهم في إيصال المعلومة بشكل أفضل، كما تنظم أحيانا فرصة للتواجد في أرض الواقع، وتعتبر أكاديمية التحرير من أكثر القنوات المرشحة من قبل صناع المحتوى.

لا يقتصر محتوى اليوتيوب العربي على تقديم المقررات والعلوم فقط بل نجد أيضا الكثير من مشاهير يوتيوب العربي يقومون بصنع محتوى ترفيهي محبب لدى الناس، وسنعرض لكم أهم هذه القنوات.

Noor Stars

تعود القناة لصاحبتها نور العراقية، وتعتبر من أشهر القنوات العربية على الإطلاق، وتقوم القناة بنشر نصائح في عالم التجميل والموضة، كما تقوم بنشر بعض الفيديوهات الكوميدية، وكثيرا ما يقوم اليوتيوب باختيار هذه القناة في مؤتمراته، كما تم كتابة مقالا كاملا عنها من في مجلة فوربس.

Hayla TV

لا تختلف قناة هيلا كثيرا عن قناة نور، فهي أيضا تقوم بتقديم كل ما يخص مساحيق الجمال، كما تنشر قصص مختلفة ،ومقالب وتحديات، وتعود القناة لصاحبتها السورية هيلا غزال، وتعتبر قناتها وقناة نور من القنوات العربية القليلة التي تعدت مشاهدتهم حاجز المليار.

FouseyTube

يمتلك الفلسطيني يوسف صالح هذه القناة، ويقوم بنشر فيديوهات كوميديا، كما يهتم بالتحدث عن الرياضة، والقضاء على السلبية ونشر الإيجابية، ويجتاز عدد المشتركين في قناته العشرة ملايين.

مشاهير يوتيوب السعودية

إذا تحدثنا عن اليوتيوب فإن أول ما يتبادر إلى ذهننا هو اليوتيوب السعودي، ليس هذا بسبب أن مشاهير يوتيوب السعودية يعدون من أشهر صناع الفيديوهات في الوطن العربي فقط، بل لأن السعودية تعد أكثر الدول التي تتردد على اليوتيوب على مستوى العالم، وفي هذه الأسطر سنعرض لكم مشاهير يوتيوب السعودية.

محمد مشيع

هو صاحب قناة mmoshaya ويعمل بها بمساعدة بعض الأشخاص الذين يظهرون في كل فيديو، ويقومون بتقديم فيديوهات ترفيهية مضحكة استطاعت جذب اهتمام 2 مليون مشترك.

عبد الله وعبد العزيز

إنهم الأخوان الأشهر في السعودية، قدموا حوالي 200 مقطع من المقالب، والتحديات، والعلوم والكوميديا، واستطاعت فيديوهاتهم أن تجب 4 ملايين متابع.

حسن آل عمران

صاحب قناة MrMrsnB2، التي وصلت في أقل من 8 سنوات ل 4 ملايين مشترك، ويقوم حسن بعمل فيديوهات فكاهية في مختلف المجالات، التي تجذب الكثير من المشاهدين محليا وعالميا.

بالطبع لا يقتصر اليوتيوب على الأمثلة المذكورة فقط، لكننا ذكرنا أشهر مشاهير يوتيوب السعودية، والملفت للنظر هنا أن مقاطع التحدي والمقالب هي الركيزة الأساسية التي يقوم عليها يوتيوب السعودية.

مشاهير يوتيوب مصر

يتميز مشاهير يوتيوب مصر بقدرتهم على خلق محتوى مبتكر ومتنوع، ولذلك نجد اليوتيوب المصري حافل بمختلف المواضيع، والآن سنعرض لكم نبذة عن مشاهير يوتيوب مصر.

أحمد الغندور

صاحب قناة الدحيح يقدم محتوى علمي مختلف، حيث يتحدث في الاقتصاد، والتاريخ والطب والفلسفة، والعلوم، ويعتبر من أشهر الشخصيات التي تقوم بطرح محتوى علمي في مصر ويجذب ملايين المشاهدين.

إيمان الإمام

صاحبة قناة الإسبتالية، وتقوم بتقديم معلومات طبية مهمة بهدف التوعية، كما تحرر فيديوهات خاصة بالأمراض النادرة، وتعتبر إيمان من أشهر الشخصيات التي تتحدث في الطب عربيا.

شادي سرور

يعتبر شادي سرور هو صاحب القناة الأشهر والأنجح على اليوتيوب المصري، ويقوم بصناعة فيديوهات فكاهية، كما يقوم بتقليد العديد من الشخصيات وتصل مشاهداته ل20 مليون في الشهر الواحد.

محمد الناظر

يقدم محمد محتوى متنوع في مجال العلوم والطب والمواضيع العامة والنصائح، وتم ذكره في قائمة مشاهير يوتيوب مصر.

هشام عفيفي

يعتبر هشام الكوميدي المصري الأشهر على اليوتيوب، بالإضافة لمحتواه المضحك، يقوم بعمل مراجعة لبعض أجهزة الكمبيوتر، كما يقوم بعمل فيديوهات أثناء لعبه الألعاب المختلفة.

أشهر القنوات على اليوتيوب العالمي

استفاد الكثيرون من اليوتيوب منذ ظهوره على عدة أصعدة، سواء أشخاص يقوموا بعمل فردي عليه، أو حتى شركات كاملة، وفيما يلي سنعرض لكم أشهر القنوات على اليوتيوب.

PewDiePie

تعود هذه القناة لبيودي باي، وتعتبر أكبر قناة على اليوتيوب حيث يصل عدد المشتركين بها إلى 90 مليون، ويصل ربح بيودي باي ل15 مليون دولار أمريكي، ولا تهتم القناة إلا بتقديم فيديوهات عن الألعاب، والكوميديا.

smosh

تعود القناة لشابين في الثلاثين من عمرهم يقومون بعمل مواقف مضحكة وتصويرها بشكل مميز، وبلغ عدد المشتركين على قناتهم 25 مليون.

NigaHiga

تعتبر هذه القناة من أقدم القنوات على اليوتيوب، ويقوم صاحبها بعمل فيديوهات يعلق فيها على الأغاني والمغنين بشكل مضحك، جذب 20 مليون مشترك.

Vegetta777

صامويل دي ليكي أسباني بدأ هذه القناة، بهدف تصوير الألعاب التي يلعبها وهو يعلق عليها.

Whinderssonnunes

شاب برازيلي في الخامسة عشر من عمره بدأ القناة وأصبح ينشر عليها نفسه وهو يغني، وينتقد عليها الأعمال السينمائية، ومعظم مواقفه الحياتية، وبعد 7 سنين أصبحت من أكبر القنوات على اليوتيوب.

كيف نجح مشاهير يوتيوب بسرعة؟

مشاهير يوتيوب كيف نجح مشاهير يوتيوب بسرعة؟

لا يعتبر النجاح سهلا في أي مجال في الحياة، ولا تختلف القواعد كثيرا في اليوتيوب، فعندما ننظر للنقاط التي يقولها أصحاب القنوات الكبيرة على اليوتيوب يمكننا معرفة الطرق التي نجحوا بسببها، يهتم صانع المحتوى في البداية بجودة الفيديو الذي يقوم بإخراجه، وتعتمد جودة الفيديو هنا على شيئين وهما كاميرا جيدة، وميكروفون يسجل صوتا نقيا واضحا، وبعد الحصول على فيديو مناسب يجب مراعاة أن نوع الفيديو يتماشى مع اسم القناة، كما يجب وضع شرح جذاب، وصورة خارجية تثير فضول المشاهد، ويفضل أيضا تقديم الفيديوهات في أوقات دورية متساوية، بحد أدنى فيديو كل أسبوع مثلا، كما يحاول مشاهير يوتيوب بناء علاقات مع بعضهم لأن هذا التعاون يساهم في زيادة نجاحهم، بالإضافة إلى هذا يحاولون حضور المؤتمرات التي يقوم اليوتيوب بعملها لمساعدة صناع المحتوى وإخبارهم بكل جديد، وأخيرا يحاول صانع المحتوى أن يشعر المشاهد أنه يعيش معه الأحداث الجارية، وأن الفيديو الذي يقوم به ليس من أجل المال، أو الشهرة، وغير ذلك من الأمور التي تثير غضب المشاهد.

خطوات بسيطة اتبعها أشخاص عاديين، غيرت حياتهم إلى الأبد، فالهاتف الذي نجلس عليه بشكل روتيني بلا فائدة، استعمله غيرنا كمحاولة لصناعة محتوى يرغب في نشره ومشاركته مع الآخرين، ومع الوقت ازداد إقبال الناس على محتواه، وأصبح من مشاهير يوتيوب بل ومن الأثرياء في العالم، فالدخل الذي يعود من اليوتيوب لا يعد دخلا هينًا، حيث يمكن مقارنته مع دخول شركات الإنتاج قديما؛ وكما رأينا في المقال لا يعتبر النجاح على اليوتيوب حالة فردية، وذلك حيث نجد الناجحين في كل مكان في العالم الغربي والشرقي، وكلما يحاول صاحب القناة أن يبذل مجهودا أكبر، وينشر محتوى أفضل يزداد الاهتمام والإقبال على قناته؛ في نهاية المقال أخبركم أنه تم الاعتماد بشكل كامل في كتابته على مصادر موثوقة كمجلة فوربس، والنشرات الخاصة باليوتيوب، وهذه الأرقام تتغير كل عام، لكن تظل الفكرة العامة قائمة.

الكاتب: أحمد أمين

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

13 + خمسة =