لعبة بوبجي

تعيش الألعاب الإلكترونية هذه الأيام ذروة نشاطها بسبب انتشار الأجهزة الإلكترونية في كل مكان وبسبب شغف وكثرة محبيها، وعلى صعيد الألعاب الرقمية تنتشر فجأة لعبة بوبجي من بين الكثير الألعاب وتحظى بعدد هائل من التحميل يجاوز تحميل بعض مواقع التواصل الاجتماعي نفسها، وهذا ما سنتعرف عليه هنا في هذا التقرير. لعبة بوبجي PUBG هي اختصار لـ PlayerUnknown’s Battlegrounds. أي اللاعب المجهول في أرض المعركة. كما يُدعى مصمم اللعبة Brendan Greene وهو أيرلندي الجنسية وفي عمر الأربعينيات. لعبة بوبجي هي لعبة قتالية هجومية، تم تصميمها بشكل دقيق ومميز لتحاكي الواقع وتكون أكثر شبهًا بالحروب من ناحية دقة شكل الإنسان بها و عدد الذخائر والأسلحة الموجودة وأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية ركوب بعض المركبات حتى تتمكن من الهرب من العدو أو تهاجم خصمك بشراسة، بجانب الأصوات ثلاثية الألعاب ستشعر كأنك في ساحة معركة حقيقية، كما ستدعك رسوم الجرافيك العالية تشاهد صورة أكثر محاكاة للواقع.

فكرة لعبة بوبجي

لعبة بوبجي فكرة لعبة بوبجي

فكرة لعبة PUBG هي أن ينزل 100 لاعب في ساحة المعركة بالمناطيد والأسلحة وتضطر رغم ذلك أن تنجو من بينهم حسب مهارات، في البداية يهبط اللاعبين على جزيرة معزولة بالبارشوت والطائرات. ومن الجدير بالذكر أنه عند هبوط اللاعبين لا يكون لدى أي لاعب أي سلاح، بل يتم البحث والعثور عليها في أماكن متفرقة في مواقع الجزيرة ومبانيها. وتتميز لعبة بوبجي ببعض المرونة من جهة اللاعبين وعددهم، فيمكن أن تكون المتحكم الرئيسي بها وأن تلعب بمفردك، ويمكن أن يصل عدد اللاعبين الرئيسيين إلى أربعة أفراد في الوقت نفسه.

- إعلانات -

المزيد عن اللعبة الشهيرة

لعبة بوبجي المزيد عن اللعبة الشهيرة

في عام 2018 تم تحديث إصدار جديد للعبة بوبجي مخصص للهواتف ذات نظام الأندرويد وال iOS وسجل أكثر من 6 مليون تحميل. وقد ذكرت شركة عالمية أن تحميل لعبة بوبجي قد جاوزت عدد تحميل اليوتيوب والسناب شات، مما يعني أن اللعبة قد حققت رقمًا أسطوريًا في تاريخ الألعاب الرقمية.

- إعلانات -

قامت الشركة المُنتجة للعبة بعمل دعاية هائلة للعبة مفادها أنه بإمكانك أن تدخل المعركة لتكون الناجي والوحيد، لنرى قدرتك ومهاراتك في اللعب.

كانت اللعبة مرنة وأكثر سهولة في الاستخدام من الألعاب السابقة، ومع كل تحديث يتم تسهيل اللعبة وتقديم العديد من المميزات، ومنها ضبط إمكانيات اللعبة حسب الجهاز الذي تلعب عليه سواء كان جوال أو جهاز كمبيوتر.

تأثير اللعبة على الواقع الاجتماعي

لعبة بوبجي تأثير اللعبة على الواقع الاجتماعي

انتشرت اللعبة بشكل كبير في العالم كله، وقد حظي الوطن العربي بعدد كبير من التحميل، وقد اشتكي الكثيرين من إدمان هذه اللعبة وعدم القدرة على الإقلاع عن لعبها لكونها تجربة شيقة ومثيرة في نظرهم، بينما تطورت الأمور في بعض الأماكن لتصبح محل شجار بين صديقين عراقيين، وقد كان سبب المشاجرة هو عدم مساعدة الصديق لصديقه في اللعبة. وفي محافظة سوران العراقية حاول أحدهم تقليد لعبة بوبجي وقام بإصابة صديقه وقتله في الحال، علمًا بأنه أقر بعدم معرفته بحشو الذخيرة التي كان يحملها. وفي بعض الأماكن الأخرى وصلت الخلافات حد الطلاق بين الأزواج، كان للضجة والمشاكل التي أثارتها اللعبة في العراق بعض الصخب وبلبلة الرأي العام، إلى أ، تدخل الدين وأفتى بعض المشايخ بحرمة لعبة بوبجي في كردستان العراق، لما للعبة من آثار سيئة وتدمير للعلاقات الإنسانية.

ما الذي يميز لعبة PUBG عن باقي الألعاب؟

لعبة بوبجي ما الذي يميز لعبة PUBG عن باقي الألعاب

  • وجود خريطة للأماكن داخل اللعبة أمر نال إعجاب الكثير من اللاعبين لأنه ساعدهم في أن تكون اللعبة أكثر مرونة.
  • كلما تقدمت في اللعبة كلما ضاقت المساحة الأرضية لك بين المقاتلين الآخرين مما يؤدى إلى زيادة التنافس بين اللاعبين.
  • تتميز اللعبة بأن لها هدف واحد وهو أن تزال على قيد الحياة وتعيش بين كل المقاتلين لتصبح منتصرًا، وهذا يقلل عليك المهام المطلوبة ويجعلك تركز في للعب جيدًا.
  • لا زالت التحديثات والتطويرات تقوم داخل اللعبة، منها منظور الرؤية للاعب نفسه وطريقة التصويب.

الأجهزة التي تدعم لعبة بوبجي

لعبة بوبجي الأجهزة التي تدعم لعبة بوبجي

من الذكاء الذي قامت به الشركة المنتجة لهذه اللعبة هي سلاسة التحميل، فيمكن للعديد من الأجهزة أن تُشغل هذه اللعبة بدون أي اقتصار على أجهزة محددة، وبذلك فاللعبة صالحة للتشغيل على أجهزة الأندرويد كلها شرط أن لا تقل الرامات عن 2 جيجا وألا يكون نظام الأندرويد أقل من إصدار 5.1.1، كما يُتاح تشغيل اللعبة على أجهزة الإكس بوكس والبلاي ستيشن وأجهزة الفيديو.

يمكن تحميل لعبة بوبجي من على متجر جوجل بشكل مجاني لأجهزة الأندرويد أو من متجر الآيفون بشكل مجاني، بينما يتم تحميلها من متجر ستيم بشكل مدفوع يساوي 30$، كما إنها موجودة لأجهزة الإكس بوكس وأجهزة البلاي ستيشن من أمازون.

الألعاب الرقمية أخذت مساحة كبيرة في حياتنا وكثيرًا ما يتم تطوير مسألة اللعب إلى الدخول في مشاكل شخصية وعراكات وهذا خاطئ، يمكننا أن نلعب ونسلي وقتنا ولكن لا يجب أن ندع الأمر يؤثر على حياتنا الشخصية وعلاقتنا بالآخرين.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين − 2 =