تسعة
الرئيسية » العلاقات » عزوبية » كيف تعرف اذا ما كان الرجل متزوج ام لا ؟… لنكتشف ذلك

كيف تعرف اذا ما كان الرجل متزوج ام لا ؟… لنكتشف ذلك

كيف يمكن معرفة ان الرجل متزوج ؟ ما هي تلك الاشارات والعلامات والخطوات التي بواسطتها يمكن التعرف على حالة الرجل الاجتماعية ومعلرفة اذا ما كان متزوج او اعزب

كيف تعرف اذا ما كان الرجل متزوج ام لا

العلاقات بين البشر تخفي الكثير، وقد يصدف ان تنكشف حقيقة احد الاشخاص بعد سنوات، على صدمة كبيرة لمن حوله، وخصوصا من يحبه، فليس كل ما نظن في ظاهره هو ذاته في باطنه، اتذكر هنا فيلم مشهو ر للراحل احمد زكي يقول في اخره ( انا لا اكذب، ولكني اتجمل )، فهل هو فعلا يتجمل ؟؟ لكم الحكم .

لكن اكبر الصدمات هي عندما تكون العلاقة متينة وقوية لدرجة الحب والعشق، فالزمالة في العمل لا تعني تلك الخسارة، لربما حتى بعض الصداقات ليست بتلك الخسارات، ولا اقصد كلها، لكن عندما يتعلق شخص بشخص حد الهيام، ويبني عليه امال كبيرة، ثم يتفاجا بحقائق لم يعلمها، تلك طامة، فالعديد من تلك العلاقات تبنى على ان كل الطرفيين متاح، غير مشغول ومتوفر، ثم يتم الاكتشاف انه مشغول، خاصة عند الطلب ، لذا من الواجب ان يكون الحدس حاصلا عن الطرف الثاني، في هذا المقال سنتحدث عن الرجال، فكيف يمكن معرفة انه متزوج، ما هي تلك الاشارات التي بواسطتها يمكن التعرف على حالة هذا الرجل الاجتماعية ؟

كيف تعرف اذا ما كان الرجل متزوج ام لا

الخاتم :

اسهل واسرع طريقة لاكتشاف ان الرجل متزوج ام لا، ولتبسيطها اكثر اليكم النصائح الاتية :

من المعروف ان الخاتم (الدبلة) في اليد اليمنى تعني ان الرجل خاطب، وفي اليد اليسرى متزوج .

 في حال كانت اصابعه خاليه من الخاتم، حاول التمعن فيها جيدا ، هل يوجد علامات حديثة لخاتم، بمعنى ان لبس الخاتم لفترات طويلة، ثم نزعه يترك علامات ناتجة عن عدم تأثير اشعة الشمس على الجلد .

 عند سؤال البعض ممن يلبسون الخاتم عنه سيقول، انه مجرد عادة قديمة اعتاد عليها، حاولي الطلب وبلباقة لرؤية الخاتم، وهل يوجد نقوش او احرف في داخله، ففي العادة يتم نقش الحرفيين الاولين من اسماء الزوجين داخل الخاتم، كأشارة على الحب، والتماسك .

الاتصالات :

يجب ملاحظة الاتي :
في العادة وخاصة عند الرجل العازب ان يكون مستعد لاستقبال المكالمات والاتصالات في أي وقت ، صبحا ومساءا، لربما هناك استثناءات ببعض المهنيين المتقيدين باعمالهم بحرفية، لكن ان يتعذر عليه الحديث مساءا، فهو امر فيه شكوك، قد يحدث وان يجبيب احدى المرات، او اثنتين، فقد يكون خارج البيت، او زوجته في الخارج، لكن ان كان الاعتذار كثيرا، او يقوم بالرد عبر الرسائل النصية ،ثم يخرج بمبررات في اليوم التالي، فهو في معظم الحالات دليل على ارتباطه .

 ملاحظة طريقة تصرفه وحالته عندما يرن جرس هاتفه، هل يتصرف دائما نفس التصرف، ام في بعض الاحيان تتغير تصرفاته واسلوبه، ويغلب بعض الارتباك عليه، وفي بعض الاوقات يتكلم بصوت خفيف وهامس ويحاول الابتعاد عنك شيئا فشيئا .

المواعيد :

ايضا يجب ملاحظة النقاط الانية :
في حال طلب تحديد موعد، هل يجيب بسرعة، ام ينتظر قليلا، وقد يطلب مهلة للرد، طبعا هناك ظروف اخرى تحكم هذا الموضوع غير الزواج، ولكن الشخص المتزوج يغلب عليه عدم القدرة على اتخاذ هذا القرار بسرعة، ويغلب عليه المماطلة .

 اذا حصل الشك في تصرفاته، فليكن الاصرار وفي اغلب المواعيد ان تتم في الليل، هل يتمسك بالتأجل كل مرة، وفي حال الاجابة يرجى الانتباه الى حركاته في الموعد ، هل يقوم بالالتفات الى الساعة كل فترة، فمن عادة الرجل الاعزب ان لا يمانع في البقاء خارج البيت طوال الليل، اما المتزوج فهو دائما ما ينتبه الى ساعته للتأكد من الوقت، وغالبا كل ما تأخر الوقت ، زاد ارتباكه وقلقه .

الاماكن العامة :

يحاول الرجل المتزوج دائما تفادي اللقاءات في الاماكن العامة، كالحدائق، والمولات، والاسواق العامة المشهورة، وعادة ما يطلب اللقاء في المقاهي والمطاعم، خاصة داخلها، وليس في الهو اء الطلق، حتى وان كان الجو لطيفا، فهو يحاول تجنب ان يراه اي شخص، فالامر لا يقتصر على الزوجة فقط، بل يتعاداه الى اقاربها، والجيران، فاي شخص منهم قد يلمحه، قد يقوم بابلاغ الزوجة في الحال، ولاحقا تتعدد التفسيرات والتبريرات والمشاكل .

عنوان سكنه :

من المعروف ان الرجل المتزوج لا يقوم بإعطاء عنوان سكنه، يتجنب ذلك، بل قد يصل الامر الى حد الهجوم العنيف في حال المطالبة به كدفاع عن النفس، كأن يقوم بالرد ( شوانا كذاب يعني ؟ مش مصدقيتني ؟ )، ويبقى يلتف حول الموضوع حتى يستطيع التهرب منه، او تفاديه، لكن للتاكد من المصداقية، وفي حال توفر مركبة، وهو لا يملك اعرضي ايصاله الى امام بيته، فإن تحجج انه لا يرغب بالذهاب الى البيت، اتركي الموضع فترة ثم قومي بنفس العرض، فإن عاد للتحجج بأمور اخرى، ليكن الطلب لاحقا مباشرا .

المواقع الاجتماعية كالفيس بوك (Face Book ) :

تنتشر حاليا العديد من المواقع الاجتماعية، وفيها ادق التفاصيل عن حياتنا، اطلبي حساب هذا الشخص في هذه المواقع، وراجعي صفحته على الفيس بوك مثلاً، علما ان المشكلة احيانا، ان يكون لذات الشخص عدة حسابات، هنا وفي حال وجود صديق مشترك، اطلبي حسابه من هذا الشريك، او اعملي على تدقيق اسمه، عبر هذه المواقع .

الوثائق الرسمية :

هناك بعض الوثائق خاصة بإبراز الوضع الاجتماعي للشخص، كدفتر العائلة ،لما لا يتم طلبه منه للتدقيق في وضعه الاجتماعي ؟ ،وان كنتم تعملون في نفس المكان، يمكن محاولة الاطلاع على السيرة الذائية او وثائقه او جدول راتبه ان كان يحتوي على بند للعائلة .

أرجوان تكون هذه الوسائل مفيدة فعلينا النصيحة، وعليك المحاولة .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

3 × 2 =