تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » كيف اعرف أنه يحبني بواسطة 17 دلائل وإشارات ؟

كيف اعرف أنه يحبني بواسطة 17 دلائل وإشارات ؟

ان كنت تسألين: كيف اعرف أنه يحبني ، هناك دلائل وإشارات يمكن لأي فتاة أن تعرف ما إذا كان الشاب يحبها أم لا، تعرفي على 17 اسلوب لكيفية معرفة حب الشاب لكِ

كيف اعرف أنه يحبني

ان سئلت نفسك ” كيف اعرف أنه يحبني ؟”، فأعلمي ان درجة تأكدك من حبه معروفة لك. لكنك تتجاهلينها لعدة اسباب. قد يكون بسبب عدم تنبهك الى الدلائل والإشارات العديدة التي تلاحظينها. وقد يكون بسبب انك لا تريدين مواجهة الحقيقية، او بسبب ان تخافين من فقدان هذه العلاقة، وغيرها الكثير من الأسباب.

قد تتسألين تماماً كما فعلت عندما كنت صغيرة بأوراق الأزهار : إنه يحبني … إنه لا يحبني …

إذا كان العثور على جواب بسيط للسؤال المشهور “” كيف اعرف أنه يحبني ؟”ببساطة انتزاع اوراق الزهرة، لكانت كل الأمور سهلة في العلاقات.

لكن ما الذي يجعل من الصعب تحديد ما إذا كان الرجل يحبك حقًا؟

طرق معرفة ما إذا كان الشاب يحبك

الشاب يستطيع التعبير عن حبه بشكل أسهل من الفتاة.

الأعراف والتقاليد، خصوصًا الأعراف والتقاليد الشرقية لا تمانع في أن يعبر الشاب عن إعجابه أو حبه للفتاة، طبعًا في حدود نطاق معين.

بالرغم من هذه السهولة في التعبير عن الإعجاب، يجد الكثير من الشباب صعوبة معينة في التعبير عن إعجابهم بفتاة ما. قد يكون هذا بسبب الخجل، أو عدم الثقة في النفس، أو غيرها من العوامل.

هل تريدين أن تعرفي ما إذا كان الشاب يحبك؟.  في هذا المقال نستعرض كيفية معرفة ذلك بعدة طرق سهلة، وستتمكنين من الإجابة  على السؤال “كيف أعرف أنه يحبني ؟ “.

واصلي القراءة لتعرفي الطرق 17 لكيفية معرفة حب الشاب لكِ.

كيف اعرف أنه يحبني ؟

1

عندما يشعر الشاب بالسعادة بأن يكون بالقرب منكٍ دومًا

أول ما يجب على الفتاة أن تحسه من الشاب الذي يحبها، هو سعادته عندما يكون بالقرب منها، وتلذذه بالحديث معها، وعدم رغبته في إنهاء الحديث لأطول فترة ممكنة، فارتياحه عندما يكون بقربكِ يكون راجعًا إلى حبه لكٍ ورغبته في المزيد من التقرب إليكِ.

2

 كيف اعرف أنه يحبني من حديثه ؟

رغم أن الخجل ليس من صفات الرجال، إلا أنه في كثير من الأحيان، وعندما يعجب شاب ما بفتاة، يكون على قدر من الخجل في التعامل معها، خصوصًا في بدايات التعارف، قد تحب بعض الفتيات هذا الخجل، وقد يعتبره البعض الآخر ضعفًا ونقصًا في الرجولة، على أي حال هذا الأمر لا يصيب كل الشباب، ومن الممكن أن يحب الشاب فتاة ولا يكون على أي درجة من الخجل وهو معها، لذلك لا تعتبريه مقياسًا أكيدًا للحب.

3

 كيف اعرف أنه يحبني من نظراته ؟

العين هي من أهم الطرق لاكتشاف الحب، فهي أسرع الأعضاء تأثرًا عند وقوع الحب، والأسلوب الأمثل للتعرف على مشاعر الحب للشاب تكون من عينيه، الشاب الذي يحب فتاة، يتعمد النظر إلى عينيها لفترات طويلة، حتى إذا ما شعرت بالخجل من ذلك، واستدارت إلى أي اتجاه، يظل محدقًا فيها، يمكنك معرفة ما إذا كانت عينيه عليكِ عندما تنظرين إليه نظرات خاطفة من حين لآخر، فستجدين أنه ينظر إليك باستمرار، أما النظر إلى أي غرض آخر، أو عدم النظر إليكٍ بشكل مباشر، فربما يكون ذلك دليلاً على أنه لا يهتم لأمركٍ ولا يحبكٍ.

4

 كيف اعرف أنه يحبني من حركاته؟

الحركات أيضًا أمر مهم جدًا في معرفة الحب، عندما يبدو الشاب مرتبكًا عندما يحادثك، أو يقوم بحركات دورية متكررة، أو يقوم بحركات تدل على توتره أو عدم اتزانه، كل تلك الأمور تستطيع أن تكشف حبه لكِ، على الجانب الآخر بعض الشباب لا تظهر عليهم هذه الإشارات عندما يقعون في الحب، لذلك ليس بإمكانكٍ معرفة مقدار حبهم لكِ من خلال الحركات التي يقومون بها.

5

معرفة الحب من بدون الكلام

الكلام والتعبير عن الحب بالنسبة للشباب أسهل منه بالنسبة للفتيات كما أسلفنا، لكن بعض الرجال من الأسهل بالنسبة لهم أن يعبروا عن حبهم باستخدام أساليب أخرى غير الحديث، مثل لغة العيون الحركات كما أسلفنا، والفتاة بشكل عام أكثر قدرة على قراءة حركات الجسد وإشارات الحب التي ترسل من الشاب.

6

كيف اعرف أنه يحبني من تعامله واهتمامه ؟

الشاب الذي يحب فتاة يهتم بأن يعاملها بكثير من اللطف والتهذيب والرجولة، فهو على سبيل المثال سيقوم عندما تجلس هي ليقوم بتقديم المقعد لها وإجلاسها، وسيقوم بفتح الباب لها لإدخالها، وسيقوم بتقديمها عليه في كل شيء، هذه الطرق البسيطة تدل على أن الشاب يحب الفتاة.

7

تذكر الأشياء المرتبطة بها

الرجال عادة أقل قدرة على التذكر من الفتيات، لكن الرجل الذي يهتم حقًا لأمر الفتاة، يتذكر أي شيء يخصها، فهو على سبيل المثال سيتذكر تاريخ ميلادكٍ، ومواعيد الأحداث الهامة في حياتكٍ، والأشياء التي أخبرتيه أنكٍ على وشك القيام بها، وسيذكر لكٍ كل ذلك في حينه ليقول إنه مهتم بكٍ ويقدركٍ.

8

الحب على مواقع التواصل الاجتماعي

الشباب عادة ما يولون الكثير من الاهتمام للفتيات اللاتي يعجبون بهن، لذلك إذا وصل الشاب إلى ملفكِ على مواقع التواصل الاجتماعي، ستفاجئي من مقدار الاهتمام الذي يوليه لما تنشريه، وكم التعليقات والثناءات على كل ما تنشريه، قد يبدو الأمر تملقًا في بعض الأحيان، ولكنها طريقة الرجل في إبداء الاهتمام إذا لم يجد وسيلة أخرى لفعل ذلك.

9

الاهتمام الزائد بالمظهر والملابس

الرجال عادة أقل اهتمامًا بالمظهر والأناقة من النساء، لذلك سيكون من السهل جدًا ملاحظة اهتمام الرجل بمظهره فجأة وتعوده على التأنق وارتداء الملابس المنسقة والمهندمة في كل مرة يجتمع فيها معكٍ، أيضًا من الممكن ملاحظة أن الرجل بدأ يهتم بجسمهِ ويذهب إلى النادي الرياضي بعد أن كان مهملاً له لفترات طويلة، كل تلك الأمور هي محاولات من الرجل لجذب انتباهكِ والتأكيد على أنكِ ستعجبين بهِ.

10

الاستعانة بصديقة لكٍ لإخباركٍ بإعجابه بكٍ

قد تبدو هذه الحيلة أكثر استخدامًا عند الرجال أكثر من الفتيات، فالكثير من الرجال لا يستطيعون البوح بمشاعرهم الخاصة مباشرة، بل يقوم الرجل بذكر ذلك لإحدى صديقات الفتاة التي ينشدها، ويطلب منها أن تقوم بإخبارها بمشاعره تجاهها، لذلك توقعي أن تأتي إحدى صديقاتكِ أو المقربات منكٍ أو منه لتخبركٍ بأن الشخص الفلاني يحبكِ ويرغب في الارتباط بكِ.

11

السعي للبقاء على تواصل دائم

الرجل الذي يحب فتاة يسعى لأن يكون على اتصال دائم بها، فهو سيطلب رقم هاتفكِ، وملفاتكِ على مواقع التواصل الاجتماعي، بل ربما سيبذل الكثير من الجهد لمعرفة هذه المعلومات عنكٍ بدون أن يضطر إلى طلبها منكٍ بشكل مباشر، لذلك إذا وجدتِ أنه قد سعى ورائكٍ لمعرفة معلومات الاتصال بكِ فإنه على الأرجح يحبكِ ويريد أن يكون بقربكِ.

12

الهدايا

الهدايا هي إحدى أفضل الطرق بالنسبة للرجل للتعبير عن حبه لفتاة معينة، ستتلقين منه هدية بدون مناسبة معينة، أو بدون سبب مقنع، وربما يكون الأمر أكثر وضوحًا إذا ما كان الشاب لا يقوم بإعطاء الهدايا لأحد، أو نادرًا ما يفعل ذلك.

13

التغيير في الأشياء التي لا تعجبكِ

عندما يحب الشاب فتاة، فإنه يكون على استعداد لتغيير الكثير من الأمور التي لا تعجبها في شخصيته، لذلك يمكنكِ أن تعلميه -على سبيل الاختبار- أنكِ لا تحبين أشياء معينة، وعندما يتوقف عن فعلها، ستكوني حينها متأكدة من حبه لك، ربما يكون هذا الأمر هو أكثر الأدلة على حب الشاب لكِ.

14

الاهتمام بما تهتمين به

رغم أن اهتمامات الشباب تكون مختلفة في الكثير من الأحيان عن اهتمامات الفتيات، إلا أن الشاب الذي يحب فتاة سيكون على استعداد أن يهتم بما تهتم به، على سبيل المثال يمكن أن تجدي فجأة أنه قد أصبح أكثر اهتمامًا بالرسم، وبالموسيقى، وبالأغاني التي تحبينها، كل ذلك من أجلكِ فقط.

15

الغيرة

الرجل عادة يغار على المرأة أقل من غيرتها عليه، لكن من الممكن استشعار بعض الغيرة عند الكثير من الرجال، وفي بعض الأحيان قد تكون هذه الغيرة شديدة جدًا، فهو لا يطيق مثلاً أن يراكِ بصحبة رجل آخر، ولا يريد أن تهتمي بشيء غيره، يمكن أن يصرح الرجل بغيرته للمرأة على العكس من المرأة التي لا تستطيع التصريح بالغيرة بشكل مباشر.

16

الاهتمام بالعمل والمستقبل

عندما يبدأ الشاب بحب فتاة، يحدث أن يبدأ عنده اهتمام حقيقي بالعمل والتفكير في شأن مستقبله وطموحاته، مع أنه ربما لم يكن يفكر في الأمر قبل ذلك، لكن تعلقه بفتاة يملي عليه أن يبدأ في التفكير في ذلك سواءً أراد هذا أم لم يرده.

17

التصريح بالحب

في النهاية سيجد الشاب نفسه مضطرًا للتصريح بحبه لكِ، لأنه بكل بساطة الطرف الذي عليه أن يفعل ذلك، لذلك توقعي أنه سيأتيكِ في يوم من الأيام، ويخبركِ بكل صراحة، أنه يحبكِ ولا يستطيع أن يعيش من غيركِ، وهنا سيقطع كل شك باليقين.

كما رأينا، هناك الكثير من الأساليب التي يمكن لأي فتاة أن تعرف ما إذا كان الشاب يحبها أم لا، عن طريق هذه الوسائل يمكنكِ استكشاف حب الشاب لك، لكن لا يجب عليكِ التسرع واعتبار الشاب يحبكِ لمجرد أنكِ قد رأيتِ عليه بعض هذه العلامات، وتذكري أنكِ لا يجب عليِكِ أبدًا أن تبدئي في التصريح بإعجابكِ بأي شاب، بل هو الطرف الذي عليه أن يبدأ في ذلك كما أسلفنا.

أختبار كيف اعرف أنه يحبني

انت بالطبع تعرفين ان العلاقات العاطفية او العلاقات الرومانسية ليست سهلة، وتتخللها الكثير من المصاعب والعوائق. تتدهور جودة العلاقة بمرور الوقت، أو تفشل احياناً لأسباب عدة. قد تجدين نفسك تتسآلين هل يحبك حقًا؟

لا توجد وصفة واحدة مجربة وحقيقية للحب والعلاقات العاطفية الناجحة التي يمكن لأي شخص أن يعلمنا إياها. كل علاقة لها مناهج وخصائص مختلفة لاشخاص  مختلفين.

انقري على الزر ادناه كيف تأخذي اختبارنا السريع حول ” كيف اعرف أنه يحبني ” الآن واكتشاف ما إذا كان يحبك حقًا …

اختبار كيف أعرف أنه يحبني

 

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

19 تعليق

12 + 7 =

  • انا احب ولد خالتي منين وانا صغيره حيييييل حييييل بس هو لااسف مووووب حاس فيني مع انه زمااان كان يحبني حييييل بس بعدين تغير عليه

  • احيانآ لا يستطيع الشخص التمييز
    الحب الحقيقي والحب المزيف النابع من الاوهام والتخيلات لذلك هذه العلامات قد الشخص وتساعده في معرفه الحقيقه

  • الحب هو شعور جميل جدا انا احب شخص اسمه عمراني ميلود حمبوكم ادعولي بش هو يولي يبغيني أرجوكم أرجوكم أرجوكم في وجه ربي أرجوكم…… وشكرااااااااا……

  • لاوجود للحب في عهدنا هذا فإن الحب بقي لعب لفترة مؤقته عندما تجد الفتاه أوجه منك او أغني منك ببساطه تروح تخليك وكذلك الشباب نفس الشئ فبلااااااااش حب بلاااااش أوهام

  • انا ابن خالتى غيور جداا عليا ولما بيلاقى اى حد مش عارفه عامل لايك بيعمل مشكله ولازم يستفسر ولما اقولوا اننا اخوات مايردش وبيهتم بيا اووى
    بس هو غيور كدا مع كل الناس وطبعه حامى زيي مابيقولوا ومش عارفه الصراحه هو كدا بيحبنى والا لاء

  • انا حبيت واحد قريبي 4 سنين بس في الاخر اتغيرت معاملته ليا جداا في كل حاجه حتي نظره عنيه ليا اتغيرت حسيت انه بقا انسان تاني بقا بيعمل كل حاجه بدايقني بعد ما كان بيعمل كل حاجه بتفرحني وتخليني اسعد انسانه اتصدمت فيه صدمه عمري ما هنساها وبحاول انساه دلوقت بس هاموت واعرف ايه الي اتغير فيه ده انا عمري ما زعلته ولا رفضت ليه طلب هيا دي جزاتي ?

    • وانا كمان مثل قصتكككك حبيته اكثر من ٤سنين وهو برضووا كان يبادلني الشعور بس لما راح الخرج لان هم ساكنين هناك
      تغير ١٨٠درجه ولما ولا كانه يعرفني ولا اقرب له
      ودي انساه بس م اقدر ربي حببني فيه من بين كل هالبشر

  • الحـــــــــــــــــــــــــب الحقيقي بعد الزواج لاحــــــــــــــــــــــــــــــــب لمن لا يتزوج

  • كل ماقيل جميل و لكن فيبعض الاحيان رغم وجود كل هذة الاشارات الا ان الرجل يكون مخادع في النهاية وفي راي لاوجود للحب ولا اعترف به الا بعد الزواج

    • هذه علامات الاعجاب وليس الحب .. نشأت من الملسلات والأغاني
      علم النفس يقول غير ذلك .. واسمعوا كلام الكتور أحمد عمارة في علاقات الحب

    • الحب الحقيقي
      هوذلك الشئ الذي يشعرني بالإمان والمودة والرحمة
      وليس ذلك الشيء الذي اراه في المسلسلات هو حب مزيف
      وينصدم كل شخص يرسم في مخيلته حب المسلسلات
      عندما يعاشر الحبيب
      لكن الافضل ان يكون الحب في مخيلتنا من البداية
      هو ذلك الذي يشعرني بالامان والمودة