تعرف على مثلث برمودا
تعرف على مثلث برمودا

كم هي الاخبار التي تأتي بكل جديد، كم هي الاكتشافات التي تصيب الانسان بالدهشة، وكم هي الظواهر التي حيرت العلماء قبل العامة، ولم يجدوا لها تفسيرا، بعض هذه الظواهر ماثل بيننا، وقد نزوره بين الحين والاخر، شاهدا على عصر قديم حير العلماء، هل صحيح كانوا افقر منا علما، اذا كيف صنعوا هذه المعجزات ,ام نحن نحاو ل التعلم منهم ,والظاهر منها اصبح مزارا سياحيا، واعجوبة من عجائب الدنيا ,فكم من البشر زار الاهرامات في مصر، والبتراء في الاردن، ورسومات حضارة الانكا (خطوط نازكا )، العقدة اننا نشاهدها ولا نفهمها، وحيرت اكثر العلماء تخصصا، وهناك ما هو غائب عنا، سمعنا به ولم نره، فهل فعلا كانت هناك قارة اسمها اطلانتس ؟, واين هي الان ؟ وكيف بنوا حدائق بابل ؟ امور تثير اسئلة ولا احد يجاو ب عليها، لكن من اغرب الظاهر الحالية هو مثلث برمودا ، ذلك المثلث الذي يمثل رعبا حقيقيا، ومع انه على حدود الدولة الاكثر تقدما وتكنولوجيا على مر التاريخ، الا انها لم تستطع اكتشافه واكتشاف سره، فهل مثلث برمودا خرافة ؟؟؟ هو هو خيال نسجتها بعض عقول البشر كالعنقاء، وما سبب هذه الاسطورة.

مثلث برمودا : هل هو خرافة ….. أم اسطورة؟

اين يقع مثلث برمودا :

لتتعرف على موقع هذا  مثلث برمودا ، بكل بساطة تخيل خارطة العالم، وركز في الجزء الذي يقع بين الامريكتين ,هكذا تكون اقتربت ,ولتحدده اكثر، ضع نقطة من فلوريدا الامريكية، ونقطة في بورتوريكو، وصلهما ثم ,ارسم خطين مستقيمين . وعند الالتقاء . ستكون نقطة يطلق عليها برمودا، وتبلغ مساحته حوالي 2 مليون كم مربع، اي تعادل مساحة كل من ليبيا وتونس، وهي مساحة ليست بالصغيرة، وهو مثلث يقع بكاملة في المحيط الاطلسي . ويوجد به مجموعة من الجزر يقدر عددها بثلاث مائة جزيرة ,ويماثله في المحيط الهادي مثلث التنين بين اليابان والصين .

بداية اسطورة المثلث :

يقال ان بدء اسطورة مثلث برمودا هذا منذ بدء اكتشاف الامريكيتين على يد كريستوفر كولمبوس، والذي لاحظ اضطراب في حركة البوصلة لدى مروره بالقرب من المثلث، ومن المعروف ان البوصلة اذا تعرضت لمجالات مغناطيسية عديدة فقد تؤثر على عملها، ومن الطبع ان تسجل اول ملاحظة في عهد كولمبوس، نظرا لعدم وجود تاريخ مسجل يؤرشف للامريكتين وسكانهم ما قبل هذا التاريخ، الا ان جاز استثناء حضارة الانكا والتي انقرضت على يد الاسبان، ولم يبقى الا اطلالها .

وتوالت بعد ذلك الاحداث لتؤرخ لاختفاء بعض السفن في تلك المنطقة وبصورة غامضة، ولم يعرف شيئا عن ركابها، حتى اصبحنا في العصر الحديث واختراع الطائرة، ومنذ ذلك الحين صارت اخبار الطائرات المختفية حديثا هي الاخرى، ومن المستغرب . عدم عودة اي ناج من تلك الحوادث، ولم يعرف مصير المختفين، كل ما سجل احاديث ونداءات استغاثة غريبة قبل انقطاع الاتصال معهم .

أهم حوادث الاختفاءات التي شهدها المثلث :

وسأقوم بالحديث عن اهم الحوادث وليس ترتيبها حسب تاريخ الحدوث :

1. الرحلة 19 : وهو سرب طائرات (قاذفات )، مكون من خمس طائرات، كان يقوم برحلة روتينية في عام 1945، واختفى السرب فوق تلك المنطقة، ما يهم هو نداء الاستغاثة ما بين افراد الطاقم والبرج، حيث ابلغ الطاقم عن عدم ادراكهم لما يحدث معهم، وانهم لا يعرفون اين هم الان، واجهزة الطائرة لا تتعرف على احداثيات المنطقة، ومن الكلمات الغريبة التي صدرت عن افراد الطاقم، ان البحر يبدو غريبا، ليس البحر الطبيعي، وان لون البحر مختلف, ولا يعرفون اين يتجهون، وكان ان طلب موظف البرج التوجه الى الغرب، فاجابه طيار ، انهم لا يعرفون اين الغرب بالنسبة لهم، ثم انقطع اتصال، ثم توالت الحوادث الغريبة، حيث ان الطائرة التي ارسلت للبحث عنهم انفجرت فقط بعد حوالي الثلاثين ثانية من اقلاعها فقط، وتوفي طاقمها، وقامت الولايات المتحدة بارسال حملة كبيرة للتفتيش عنهم من السفن والطائرات دون العثور على شيء .

2. في عام 1840 تم العثور على سفينة فرنسية تدعى روزالي، وهي بحالة جيدة. فالطعام موجود، والماء موجود، وامتعة الركاب موجودة، الشيء الوحيد المفقود ركابها.

 3. رايفوكومارو: سفينة يابانية كانت تبحر هناك عام 1925، عندما بدأت تصدر نداءات استغاثة ( أرجوكم احضرو، اننا لن ننجو) ( انه يشبه الخنجر )، العجيب في الامر ان السفن التي كانت تستمع للنداء كانت مستغربة، لان البحر كان هادئ، والجو طبيعي .

هذه بعض الحوادث التي اثارت الاستغراب، وهناك المئات مثلها، اما عن تفسيرها، فهو الغرابة نفسها، فمنها ما كان يأتي من باب علمي، وأخر افتراضي، واخر روحاني .

تفسير ظاهرة  مثلث برمودا : لنرى كيف فسرت الظاهرة:

جانب روحي :

البعض قال ان مثلث برمودا هو المكان الذي يوجد به عرش الشيطان ( ابليس )، وقد توالت القصص لتذهب انها المنطقة التي حدثت فيها او ل معركة بين الجن والانس، ومنها ما ذهب ابعد ليقال انها المكان الذي يقيم فيه الاعور الدجال، وكلها اقاو يل ليست لها حجج ولا تفاسير، ولا منطق يسندها.

جانب افتراضي :

افترض بعض العلماء انها الارض الذي غرقت فيها قارة اتلانتس الغامضة، والبعض الاخر قال انها المنطقة الاضعف للغلاف الجوي لذلك تحضر الأطباق الطائرة عادة من خلالها، لا اعتقد انها تفسيرات منطقية .

جانب علمي :

حاو ل بعض العلماء البحث عن نظريات لهذه الظاهرة وكانت هناك نظريتان ظهرتا حديثا، وكلاهما متناقضتان بشكل كبير.

1. جاءت الاو لى عن طريق عالم اسمه ميير فيرلاج، والذي قال انه استطاع تصوير بواسطة موجات السونار هرمين عملاقين من الكريستال في قاع المنطقة، يبلغ حجم كل منهما ثلاث اضعاف حجم هرم خوفو، ومن المعروف النظريات العلمية عن الطاقة التي تصدر عن الشكل الهرمي، والموجات المغناطيسية، وسنقوم بالحديث عن موضوع الاهرامات لاحقا ,الا ان بعض العلماء حاو ل تفنيد هذه النظرية بانه لا اساس يثبت وجود الهرمين .

2. اما الثانية فخلصت ان معظم الحوادث والكوارث التي حصلت اما نتيجة عن كوارث طبيعية ,كأن يصدف سوء الاحوال الجوية، او اساءة ادارة من قبل الطاقم، وضربوا مثالا بان معظم الطيارين في السرب 19، كانوا متدربين وليس لهم خبرة .

بالنسبة لي شخصيا، انا اعتقد بوجود هذه الظواهر الغامضة التي لا نستطيع تفسيرها، ومن الذين يقولون ويتساءلون من زار الارض قبلنا، أما انت عزيزي القارئ فما تقول عن مثلث برمودا ؟

http://www.youtube.com/watch?v=xVzcx8nx4OI

وللحديث بقية عن ظواهر او خرافات اخرى.

8 تعليقات

  1. التعليق

    الاجابه : الارض تدور والميها كيف يائتي جزر ومد من القلب الرئيسي
    المثلث

    هاذ ينتجاه دوران الارض جرب في كورها قدم وحاول ان تديرها لتجاه واحد ستلاحض في مركز الارض يكون فيها قلب الدورهان //// للميهاه

    عطني رايك

  2. ممكن ان اوافق على راي الكاتب انها احداث غامضة لا تفسير علمي لها حتى الان
    والله اعلى واعلم

    • ان الله في خلقه شؤون
      ان هذه الاشياء يمكن ان تكون
      حقائق علمية او
      اساطير فان ذالك الان لايوجد له تفسير
      علمي منطقي

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرة − 4 =