تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » اهم برامج الكمبيوتر : تسعة برامج لن تستغني عنهم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك

اهم برامج الكمبيوتر : تسعة برامج لن تستغني عنهم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك

هناك مجموعة معينة من البرامج التي يقبل عليها المستخدمين دائماً، لذا نقدم لكم مجموعة من اهم برامج الكمبيوتر التي لا يمكن أن يتخلى عنها الشخص في جهازه .

اهم برامج الكمبيوتر 9 برامج

تحتاج جميع أجهزة الحواسيب الشخصية والمحمولة إلى مجموعة من البرامج الأساسية في شتى المجالات من أجل تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من إمكانات الكمبيوتر وخياراته، فكل عام تظهر ملايين التطبيقات والبرامج التي تستهدف الحواسيب سواء لتشغيل الفيديو والموسيقي، أو تعديل الصور، أو تصفح الانترنت، أو التحرير المكتبي، أو تشغيل الألعاب، أو حماية الجهاز من الفيروسات والملفات الضارة، إلا أن معظم هذه البرامج قد لا يحتوي على خيارات عديدة تخدم المستخدم، لذا نجد في كل عام مجموعة معينة من البرامج هي التي يقبل عليها المستخدمين كلما ظهر إصدار جديد لها، لعلمهم بالإمكانات العديدة التي تحملها والخيارات المتعددة التي تقدمها فضلا عن سهولة استخدامها، لذا نقدم لكم مجموعة من أفضل و اهم برامج الكمبيوتر  التي لا يمكن أن يتخلى عنها الشخص في جهاز الكمبيوتر الخاص به.

ولا بد من الذكر هنا ان قائمة اهم برامج الكمبيوتر هذه قد تحتلف حسب تفضيل الاشخاص ولكننا جمعنا البرامج التي لاقت استحسان المستخدمين بشكل عام.

قائمة اهم برامج الكمبيوتر

1- برنامج مكافحة الفيروسات أفاست AVAST

لا يخلو أي تصنيف عالمي لأفضل برامج مكافحة الفيروسات والتخلص من الملفات الضارة، من برنامج أفاست AVAST، حيث يحتوي البرنامج على كافة الوظائف الخاصة بمكافحة الفيروسات و ملفات التجسس والبرمجيات الخبيثة، ولذلك يمتلك قدرة عالية على حماية أجهزة الكمبيوتر من المخاطر التي قد تتسرب عبر الانترنت، ومن الملفات المصابة الموجودة على الجهاز، والوسائط الأخرى التي تستخدم لنقل البيانات مثل الفلاشات والأجهزة الأخرى التي يتم توصيلها عبر منافذ اليو إس بي  USB. ويتميز البرنامج أيضا بسهولة استخدامه.

2- برنامج في إل سي VLC

يعتبر برنامج في إل سي VLC من أفضل البرامج الموجودة على الساحة حاليا التي تشغل ملفات الفيديو والملفات الصوتية على أجهزة الكمبيوتر، حيث يتمتع البرنامج بسهولة الاستخدام، فضلا عن إنه يستطيع تشغيل كافة صيغ الفيديو و الملفات الصوتية، ويأتي في المرتبة الثانية بعد  في إل سي VLC برنامج جوم GOM، ثم ميديا بلاير كلاسيك Media player classic.

3- برنامج وينرار WinRAR

من أهم البرامج التي لابد من تثبيتها على جهاز الكمبيوتر، لأنه أقوى برنامج موجود على الساحة منذ سنوات يستخدم في إدارة الملفات المضغوطة و فك ضغطها بل وضغط الملفات بأحجام خيالية.

4- برنامج موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox

يعتبر برنامج موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox المتصفح المفضل لدى الأغلبية من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وفقا للإحصائيات وأراء الخبراء، حيث يمتلك العديد من الخيارات التي تخدم المستخدم، كما أن نسب تعطله ضئيلة للغاية مقارنة ببرامج التصفح الأخرى التي تعاني من تعطل نوافذها بشكل متكرر. يذكر ان هذا المتصفح يلاقي تنافس حاد من متصفح جوجل كروم

5- برنامج إنترنت داونلود ماندجر Internet Download Manger

برنامج إنترنت داونلود ماندجر  هو برنامج التحميل من على الانترنت وهو البرنامج الأقوى لتحميل كافة أنواع وصيغ الملفات من الانترنت على أجهزة الكمبيوتر بسرعة كبيرة.

6- برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

برنامج تصميم وتعديل وتركيب الصور الشهير أدوبي فوتوشوب هو أفضل برامج تحرير الصور على الإطلاق، حيث يحتوي على كافة الخيارات والأدوات التي تستخدم لتعديل الصور وحفظها بمختلف الصيغ.

7- حزمة برامج الأوفيس Microsoft Office Pakage

تحتوي حزمة مايكروسوفت أوفيس على العديد من مجموعة من البرامج المكتبية ، مثل برنامج وورد لتحرير النصوص وبرنامج اكسل للحسابات وبرنامج باور بوينت للعروض التقديمية وغيرها من البرامج المفيدة ولا غنى عنها في أي جهاز كمبيوتر فهي تحتوي على مجموعة هامة من البرامج التي تستخدم في العديد من الاعمال المكتبية.

8- حزمة نت فرام ورك NET framework

حزمة برامج هامة للغاية لابد أن تكون مثبتة على الجهاز لتشغيل بعض البرامج الأخرى، ولابد أيضا أن يثبت على الجهاز برنامج ديركت إكس DirectX الذي يستخدم لتشغيل بعض البرامج أيضا والألعاب وهذه الحزمة خاصة بنظام التشغيل ويندوز.

9- فلاش بلاير Flash player

برنامج هام يستخدم لتشغيل الملفات الفلاشية وبعض مقاطع الفيديو، على الانترنت.

كانت هذه قائمة اهم برامج الكمبيوتر التي يستخدمها الكثير من المستخدمين حول العالم والتي يجدون صعوبة في الاستغناء عنها . ان كنت تعتقد انك تفضل برنامج اخر عوضاً عن تلك المذكورة في الائحة شاركنا رأيك ادناه في التعليقات.

مصطفى فتحي

الأنترنيت والسفر والقراءة والكتابة ومشاهدة الأفلام السينمائية والبحر من هواياتي. اكتب في مواضيع عدة وأحاول ان اكون عند حسن ظن الجميع