تسعة
الرئيسية » مميزة » كيف يمكنك إيجاد صديق قديم عن طريق الإنترنت؟

كيف يمكنك إيجاد صديق قديم عن طريق الإنترنت؟

الكثير منا كان لديه أصدقاء في مرحلة الطفولة والمراهقة وحتى الشباب قد انقطعت اختبارهم، لذا نقدم مجوعة من النصائح من أجل إيجاد صديق قديم لك على شبكة الإنترنت. حتى لو تقطعت السبل بكم منذ فترة طويلة ولم تعد تعرف أي معلومات عنه.

إيجاد صديق قديم

سهلت الإنترنت كثيراً إيجاد صديق قديم لك حتى بعد انقطاع أواصر العلاقة بينكما وعدم معرفتك لأي معلومات عنه، في السطور المقبلة سنوضح مجموعة من أفضل الطرق للوصول إلى الأصدقاء القدامى، ولم الشمل معهم، عن طريق شبكة الإنترنت، حيث إن هذه الشبكة أصبحت تقدم مجموعة من الأدوات الأكثر فاعلية للم شمل الأشخاص الذين فقدات وسائل التواصل معهم.

ابدأ بكتابة المعلومات التي تمتلكها عن الشخص

إيجاد صديق قديم ابدأ بكتابة المعلومات التي تمتلكها عن الشخص

كلما كانت المعلومات التي تمتلكها عن الشخص أكثر، كلما ازدادت فرصتك في أن تجده، لذلك في البداية عليك أن تقوم بحصر المعلومات التي تمتلكها عن هذا الشخص عن طريق كتابتها على قطعة من الورق لتقيم حظوظك في العثور على هذا الشخص، هذه المعلومات على سبيل المثال قد تكون مفيدة جداً في رحلتك من أجل إيجاد صديق قديم :

  • الاسم كاملاً (شاملاً الاسم الأول أو اللقب).
  • الأسماء المستعارة أو الكنى أو أسماء الشهرة التي يستخدمها هذا الشخص أو كان يستخدمها في وقت ما.
  • مكان الولادة، وآخر مكان معلوم للإقامة.
  • أسماء المدارس، أو الجامعات، أو أماكن العمل، أو مناطق الخدمة العسكرية التي تشاركتما فيها في وقت من الأوقات، شاملة تاريخ دخوله وخروجه من هذه الأماكن.
  • تاريخ الميلاد، أو حنى العمر بشكل تقريبي.
  • أسماء الآباء أو الأمهات أو العائلة بشكل عام، شاملة أي معلومات تعرفها عنهم.
  • أسماء ومعلومات الأصدقاء الذين يعرفهم هذا الشخص.

بعد أن تقوم بتحديد هذه المعلومات، ستكون أمامك قاعدة للانطلاق في عملية بحثك، كلما ازدادت كمية ودقة هذه المعلومات، كلما كانت فرصتك أفضل في العثور على صديقك، لذلك تأكد من أنك قد حصلت على أكبر كم ممكن من المعلومات، وكذلك على أدق معلومات متوافرة عن هذا الشخص، يمكنك أن تستعين بمختلف الطرق للحصول على هذه المعلومات، يشمل ذلك الوثائق، والاتصال بالأشخاص المناسبين وأي طريقة أخرى قد تراها مناسبة.

إيجاد صديق قديم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

يفضل أن تبدأ دوماً بمواقع التواصل الاجتماعي الشائعة في مجتمعك: فيسبوك، تويتر، سناب شات، إنتسجرام. يوفر كل موقع من هذه المواقع أسلوب بحث مختلف عن غيره، لكنك بالاستعانة بالمعلومات التي جمعتها من الخطوة السابقة سيكون لديك ما تبدأ به. إذا كان اسم صديقك مميزاً وغير منتشر بكثرة (مثلاً: رؤوف، غيداء، نديم، رؤى، واصل، ميان، داغر، أيهم.. إلخ) فإن مهمتك ستكون أيسر كثيراً مما لو كان اسمه شائعاً (مثلا: محمد، فاطمة، أحمد، آية، علي، مريم، أمير، أسماء، عمر، خالد.. إلخ).

أيضاً تتيح لك بعض مواقع التواصل (مثل فيسبوك) تضييق نطاق البحث ليكون ضمن دولة أو مدينة أو منطقة جغرافية معينة، كما تتيح لك إدخال بيانات التعليم والعمل ليمكنك إيجاد زملاء الدراسة والعمل السابقين بطريقة أسهل وأكثر تحديداً. إذا ظهرت لك نتائج كثيرة حتى بعد أن ضيقت نطاق البحث، فيمكنك إمضاء بعض الوقت في تصفحها على مهل ومحاولة العثور على صديقك فيها، سيفيدك النظر إلى الصور الشخصية ومحاولة التعرف على صديقك من خلالها في القيام بهذه المهمة بشكل أسرع.

الأصدقاء المشتركين

إذا كنت تعرف صديقاً مشتركاً بينك وبين الشخص الذي تبحث عنه فإن التواصل مع هذا الصديق المشترك يمكن أن يساعدك كثيرا في مهمتك، حضِّر قائمة الأصدقاء المشتركين التي جهزتها في الخطوة الأولى، وحاول التواصل معهم، بل حاول إيجاد من لا تمتلك تواصلاً معهم لمساعدتك في إيجاد صديقك الذي تبحث عنه.

جرِّب محركات البحث من أجل إيجاد صديق قديم

محركات البحث تمتلك بيانات أكبر كثيراً من مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يمكنك كتابة اسم صديقك فيها ومحاولة إيجاد أي نوع من أنواع المعلومات عنه، من الوارد جداً أن يكون اسم صديقك قد ذكر في موقع أو صفحة على الويب لأي سبب من الأسباب. استخدم علامات التنصيص “” للبحث عن الاسم بالضبط، ﻷنك بالتأكيد ستعثر على الكثير جداً من نتائج البحث إذا أدخلت اسمه مباشرة في صندوق البحث.

يمكنك أيضاً وضع أي معلومات تمتلكها بجانب الاسم، مثل: “محمد الهاشمي مدرسة النجاح الابتدائية” أو “علياء خالد شركة دار المعدات” الربط بين الاسم وأي قطعة من المعلومات التي تمتلكها يمكن أن يقلل كثيراً من نتائج البحث ويجعلك تعثر على شيء مفيد حول صديقك.

لينكد إن

إيجاد صديق قديم لينكد إن

قد يكون صديقك غير محب لمواقع التواصل الاجتماعية، لكن هناك فرصة كبيرة جداً بأن يكون متواجداً على موقع لينكد إن الشبكة الاجتماعية الأكبر في مجال التوظيف والأعمال، وبسبب طبيعة الموقع الخاصة يمكنك البحث عن الأصدقاء من خلاله باستعمال العديد من المعلومات التي تعرفها عنهم، مثل أماكن الدراسة والعمل والشهادات التي حصلوا عليها.

كما رأينا، يمكنك استغلال الإنترنت من أجل إيجاد صديق قديم وإعادة التواصل معه مجدداً. وفي الواقع لقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها في لم شمل الكثير من الأشخاص الذين كان من المستحيل تقريباً أن يجدوا طريقة لإعادة التواصل بينهم من جديد، جرب الطرق والإرشادات التي سردناها أعلاه وأخبرنا بالنتيجة التي وصلت إليها.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

2 × 1 =