تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » في بي ان VPN » لماذا تحتاج إلى استخدام في بي ان vpn في تصفحك وغيره ؟

لماذا تحتاج إلى استخدام في بي ان vpn في تصفحك وغيره ؟

الـ VPN هي شبكة افتراضية خاصة آمنة جدًا تمكنك من إرسال واستقبال المعلومات عبر شبكة الإنترنت بدون القلق من الخطورة من وراء تداول هذه المعلومات. هناك العديد من الاحتياطات الأمنية مدمجة في نظام الـ VPN توفر الحماية لكل القطاعات التي تستخدم الـ VPN . بالنسبة للمستخدم المنزلي العادي، توفر الـ VPN وسيلة لحماية عنوان الـ IP الخاص بالمستخدم، مما يجعل من المستحيل بالنسبة للأشخاص الغرباء تتبع استخدامك للإنترنت. أيضًا بالنسبة للمؤسسات والشركات، يتم تشفير البيانات التي يتم تداولها عبر الـ VPN موفرة طبقة إضافية من الحماية للمعلومات المتداولة على الشبكة والتي قد يكون حمايتها بالنسبة للمؤسسة أو الشركة هدفًا مهمًا جدًا.

إذا كنت من الموظفين الذين يحتاجون على الدوام إلى استخدام الشبكة الداخلية للشركة على الدوام، حتى في حالة السفر أو البعد عن مقر الشركة، فإنك بطبيعة الحال ستحتاج إلى استخدام الـ VPN لأنها توفر إمكانية الوصول إلى هذه المستندات والملفات الموجودة في الشبكة الداخلية من أي مكان في العالم مرتبط بالإنترنت بسهولة وبأمان. الفرق بين استخدام الـ VPN وبين استخدام شبكة الإنترنت العادية أن الـ VPN توفر لك مستوى من الحماية والتشفير لملفاتك التي من الممكن أن يسبب وقوعها في أيدي الأشخاص الخطأ مشاكل كثيرة لك ولشركتك. باستخدام الـ VPN يمكنك الوصول إلى ملفات الشركة الموجود في المقر الرئيسي لها أو في أي مكان آخر على الشبكة من أي جهاز كمبيوتر متصل بالأنترنت، أيضًا لن تكون بحاجة إلى القلق بشان تأمين الاتصال أو استخدام برامج خاصة للتشفير.

أيضًا باستخدامك الـ VPN لن تحتاج إلى القلق عندما تسافر إلى الخارج بشأن العثور على اتصال إنترنت مناسب للوصول إلى شبكة مؤسستك، ناهيك عن القلق بشأن أمان هذا الاتصال أو لا. الـ VPN تستخدم نظام الأنفاق المشفرة لتشفير البيانات التي يتم تداولها على الشبكة. هذه الطريقة قد تسبب -كعرض جاني- انخفاضًا قليلاً في سرعة الإنترنت، لكن هذا لا يقارن براحة البال التي سوف تحصل عليها من استخدامك لشبكة مشفرة وآمنة بشكل كامل، والتي من الممكن استخدامها في تبادل كل أنواع البيانات الحساسة مثل المعلومات المتعلقة ببيانات الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان أو الملفات السرية و غيرها.

إذا كنت من الأشخاص المعتادين على استخدام شبكات الواي فاي المجانية في المقاهي والفنادق والمكتبات والمؤسسات التعليمية، فأنت بالطبع بحاجة جدًا إلى الـ VPN . الكثير من الناس لا يدركون مدى ضعف هذه الشبكات من ناحية الحماية والأمان، ومدى سهولة التجسس عليهم من قبل أي شخص يستخدم هذه الشبكات. حتى مع استخدامك لكل التدابير الخاصة بتأمين الاتصال في نظام التشغيل واستخدام برامج الحماية، من الممكن أن يقوم شخص مثلك تمامًا يستخدم الشبكة العامة بالتجسس على الأنشطة التي تقوم بها بكل سهولة. باستخدامك الـ VPN في الشبكات العامة أنت تؤمن نفسك من الكثير من الأخطار، أيضًا باستخدامك الـ VPN أنت تموه عنوان الـ IP الخاص بك بشكل لا يتمكن معه أي شخص من معرفة هويتك على الإنترنت.

موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.

أضف تعليق

1 × واحد =