تسعة مجهول
أغرب العادات والتقاليد
الرئيسية » غرائب » أغرب العادات والتقاليد وأكثرها إثارة للدهشة

أغرب العادات والتقاليد وأكثرها إثارة للدهشة

العادات والتقاليد أمور ثقافية تخضع للعديد من الاعتبارات، لكن هناك العديد من العادات الغريبة التي لا يستسيغها أحد، نتعرف على أغرب العادات والتقاليد .

أغرب العادات والتقاليد في العالم سوف نتحدث عنها في هذا المقال حيث أنّ العادات والتقاليد تختلف من بلدة إلى بلدة أخرى تبعاً للظروف البيئية المختلفة، وتبعاً للحضارات التي ورثوها عن أجدادهم وآبائهم، كما أنّ العادات والتقاليد تختلف تبعاً لاختلاف ثقافة الشعوب فلكل شعب طقوس خاصة به، كما أنّ هناك البعض من العادات والتقاليد التي يكتسبها الفرد وبالتالي يكتسبها المجتمع من الشعوب التي تحيط بشعبه نظراً لحدوث الانتقالات والاختلاط الحضارات، وهناك بعض من العادات الغريبة التي يتعجب العقل عند سماعها ومن العادات والتقاليد الغريبة حول العالم:

تعرف على أغرب العادات والتقاليد حول العالم

قطع الأصابع في إندونيسيا

من البلاد الإندونيسية واحدة من أغرب العادات والتقاليد حول العالم حيث أنّها تتمثل في إجبار النسوة على قطع أجزاء من أصابعهن عند وفاة أحد أفراد أسرتها وهذا لإكسابهم الشعور بالألم العاطفي والبدني سوياً، وبعد عملية القطع يتّم ربط الأصابع بحبل رفيع السمك كي يتّم تخديره كما أنّهم يلجئون إلى الكيّ بعد عملية القطع.

التعبير عن الشعور بالفرح بكسر البلاط

من أغرب العادات والتقاليد عند الشعب الألماني أنّهم يقومون بكسر البلاط والمرايا والأطباق في ليلة العرس حتى في بيت الزوجية ويقوم العروسان بعد ذالك على جميع الأشياء التي تمّ تكسريها مع الاحتفاظ بها لتبقى ذكرى لهم لليلتهم هذه.

حساء الموز بعظام الموتى

من أغرب العادات والتقاليد لشعب غابات الأمازون وما بين البرازيل وفنزويلا، وهذه العادة الغريبة تحدث في قبيلة تسمى ياننامو حيث أنّهم يقومون على لفّ الجثّة في مجموعة من الأوراق للسماح للحشرات بالهجوم عليهم والاحتشاد حولها، وبعد مرور خمس وأربعون يوماً يتّم جمع رفات الجثة ثمّ القيام على سحقها ويتّم إضافتها إلى حساء الموز ويتناول من هذا الحساء جميع أفراد الأسرة، وهناك اعتقاد جازم لديهم بأنّ هذه العادة سوف توفر لصاحب الجثة الدخول إلى الجنّة.

منع العرسان من الاستحمام قبل ليلة العرس

من أغرب العادات والتقاليد لدى شعب ماليزيا أنّهم يقومون بمنع العريس والعروسة من الاستحمام اعتقاداً منهم بأنّ هذا يمنع عنهم النحس حيث أنّ الفتاة والفتى العروسين يمنع دخولهما الحمام قبل موعد العرس بثلاثة أيّام، كما أنّهم يقولون بأنّ هذه العادة توفّر لهم الحظّ بالعمر الطويل، ويتّم وضع المراقبات على العروسين قبل الزفاف لمنعهما من دخول الحمام.

العريس يحمل عروسته ويسير بها على الفحم الساخن

واحدة من أغرب العادات والتقاليد في الصين قبل الزواج أن يقوم العريس بحمل عروسته ويسير بها على الفحم المشتعل دليلاً منه على قوه ورجولته فإنّ لم يتمكن من القيام بهذا أو الصبر عليه فإنّ هذا دليلاً على أنّه غير قادر على تحمّل المسئولية وليس أهلاً لأن يكون زوجاً لها.

عبادة الدببة في اليابان

واحدة من أغرب العادات والتقاليد في اليابان أنّهم يقومون بعبادة الحيوانات مثل الهند الذين اعتادوا على عبادة الأبقار والقردة غير أنّ اليابان اعتادت على عبادة الدببة، وهذا من أغرب العبادات في اليابان ويقومون على ذبح الدب ويقومون بتناول دمائه على أنّها دماء إله مقدّس عافانا الله.

وليمة القردة

في تايلاند واحدة من أغرب العادات والتقاليد التي تقام سنوياً ألا وهي ظاهرة الاحتفال بالقردة في محافظة وبوري في بانكوك حيث أنّهم يقومون بعمل مأدبة كبيرة من الفواكه للقردة وهذه المأدبة يصل كم الفواكه والخضراوات فيها إلى ثلاثة من الأطنان.

مسابقة لتشويه الوجوه

من العادات الغريبة في انجلترا إقامتهم لمسابقة كبيرة كلّ عام منذ القدم حيث أنّ المتسابقون يقومون على بارتداء حدوة حصان على رقبتهم، ومن ثمّ يقومون بعمل حركات بوجوههم من أجل الحصول على أبشع المظاهر والفائز يكون صاحب أبشع وجه.

العيش مع الأموات في إندونيسيا

واحدة من أغرب العادات والتقاليد في إندونيسيا والتي لا يمكن لأحد أن يتخيلها حيث أنّهم يقومون على العيش مع جثث موتاهم بعد موتهم لعدة أشهر قبل القيام على دفنها و يضعون الجثة في غرفة من غرف منزلهم.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

عشرة − ستة =