اختفاء السفن : أشهر حالات اختفاء السفن عبر التاريخ

تعرف على أشهر حوادث

حوادث اختفاء السفن غالبًا ما تحمل معها الكثير من الغموض والرعب، فقصص اختفاء السفن قد شاعت بين الأقدمين وأرجعوها إلى حوادث وقوى طبيعية غامضة لا يعرفها أحد.

0 1٬838

اختفاء السفن ظاهرة من الظواهر التي انتشرت في الماضي، وقامت الكثير من الكتب بتسجيلها والتحدث عنها، وذلك لما تدور حولها من غموض وحقائق غير مؤكدة تثير وتعجب الكثيرين، فتعد من ضمن تلك الغرائب التي اشتهرت كثيراً ذلك ما يعرف بمثلث برمودا المعروف عنه بكونها منطقة وسط مياه البحر، كل ما يمر بجانبها أو فوقها يختفي بشكل تام، ولم يظهر له أثر بعدها، فتلك تعد من الحقائق التي انتشرت في الماضي وسجلتها الكتب التاريخية، ولذلك فسوف نقوم بعرض عليكم أشهر تلك السفن التي اختفت على مر التاريخ، وذلك خلال الأسطر القليلة القادمة:

اختفاء السفن : تعرف على أشهر حالاتها

يو إس إس سيكلوبس

سفينة يو إس إس سيكلوبس إحدى السفن التي اختفت بمنطقة مثلث برمودا، وذلك بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى فقدت تلك السفينة وتداولت الآراء حول سر الاختفاء، فالبعض يرى أنها اختفت بسبب عاصفة قوية، والبعض الآخر يرى أنها غرقت كما أن بعض الأقاويل ترددت بكون تلك السفينة قد اختطفت فكان على متنها 309 شخص، بالإضافة إلى طاقم السفينة من العمال والقادة، ولم تظهر حقائق مؤكدة حتى الآن عن حقيقة اختفاء تلك السفينة بشكل مؤكد.

سفينة أتلانتا

سفينة أتلانتا البريطانية إحدى السفن التي فقدت في منطقة مثلث برمودا، وذلك خلال ثمانينيات القرن الثامن عشر، تلك السفينة المحملة بأكثر من 290 شخص فقدوا على متنها، كما أن الآراء حول اختفاء السفن في هذه المنطقة تداولت ولم يثبت صحة أحدها حتى هذا اليوم، خاصة أن السلطات البريطانية قد قامت بإخراج ستة سفن كبرى للبحث عن السفينة المفقودة في تلك المنطقة التي فقدت فيها، ولكن عملية البحث لم تأتي بنتائج جيدة، بل تم غرق السفن الستة واستمرت عملية البحث شهراً كامل حتى توقف لعدم التوصل لنتائج واضحة عن الأمر.

السفينة مارس سيلست

السفينة مارس سيلست إحدى السفن الغامضة التي تم العثور عليها بعد اختفائها لمدة طويلة، تلك السفينة التي عثر عليها خلال القرن الثامن عشر تلك التي وجدت على حالتها كما هي تحتفظ بالطعام والشراب المحمل عليها بالإضافة إلى المجوهرات والمال الذي تم العثور عليه في كابينة القائد، وكل محتويات السفينة لا تزال موجودة فيها، ولكن الغريب في الأمر أن ما فقد على السفينة هو طاقم العمل، وأيضاً الوثائق والآلة السداسية الخاصة بالسفينة، فتلك الأدوات لم يتم العثور عليها حتى الآن، وتشكل في فقدانها جانب من الغموض والغرابة.

سفينة ثيودوسيا بور الستون

سفينة ثيودوسيا بور الستون السفينة الخاصة بإحدى أبناء أرون بور رئيس الولايات المتحدة خلال القرن الثامن عشر، تلك السفينة التي فقدت هي وكل ما تحمله من أشخاص ومحتويات بشكل غريب وفي ظروف غامضة، وأيضاً فهي اختفت بمنطقة مثلث برمودا، ولم يتم العثور عليها حتى هذه اللحظة.

حادثة السفينة روزالي الفرنسية

سفينة روزالي السفينة الفرنسية التي تعود بتاريخ اختفائها لأربعينيات القرن الثامن عشر وتعد أشهر حالات اختفاء السفن ، تلك السفينة التي اختفت في ظروف غامضة، والتي تعد من أهمها كونها من السفن التي لم تحمل على طياتها أي إنسان، فذلك ما يعد غريب فكانت السفينة خالية من البشر واختفت بظروف غامضة لم يعلمها أحد.

السفينة إلين أوستن

سفينة إلين أوستن إحدى السفن التجارية التي اختفت عبر التاريخ، ولم يتم العثور عليها حتى الآن، والتي فقدت خلال القرن الثامن عشر، تلك السفينة الأمريكية التي اختفت بمنطقة غرب جزر الزور، وذلك بعد اصطدامها بسفينة مهجورة ومن بعدها اختفت السفينة بشكل تام، وبعد مرور يومين تشكل فريق للبحث عن سفينة إلين أوستن وتمكن من الوصول إليها، ولكن لم يجد على متنها الأشخاص الذين كانوا عليها، ولم يتوصل حتى الآن عن سبب اختفائهم والأسباب الغامضة التي فقدت فيها السفينة لمدة يومين حتى أن تم العثور عليها.

الباخرة رايغو كومارو

رايغو كومارو إحدى السفن التي فقدت في ظروف غامضة وهي من أغرب حالات اختفاء السفن ، خاصة أنه كان هناك اتصال بين طاقم السفينة وبرج المراقبة حتى آخر لحظة، وهم يطلبون المساعدة بكلمات لم تفهم، وعندما تحرك طاقم المساعدة لإنقاذ السفينة كانت قد اختفت ولم يبقى لها أثر، تلك الحادثة التي اشتهرت خلال القرن التاسع عشر ولا تزال تمثل جانب من الغموض، لم يتمكن أحد من التعرف عن الأسباب الرئيسية في فقدان السفينة.

سفينة سيلفر ستار

سيلفر ستار إحدى السفن التي فقدت خلال أربعينيات القرن التاسع عشر، ولكن فقدانها لم يستمر طويلاً، فقد تم العثور عليها في حالة تجمد كاملة لكل ما تشتمل عليه السفينة، والجدير بالذكر هنا أن سفينة سيلفر ستار قد صدر منها الكثير من محاولات الاستغاثة التي تستدعي الإنقاذ من الآخرين، وذلك ما جعل فريق متخصص في الكشف عن السفن يسعى للبحث عنها حتى أن تم العثور عليها في حالة متجمدة، وأيضاً الأشخاص المحملين عليها تجمدوا في شكل غريب للغاية يظهر على وجوههم الخوف، وأيضاً فكل طاقم السفينة عثر عليهم متجمدين ينظرون إلى السماء، وكأنهم يطلبون العون والمساعدة.

سفينة Lady Lovibond

سفينة Lady Lovibond إحدى السفن الغريبة والتي تدور حولها الكثير من الأقاويل والحكايات والتي لم يثبت صحتها حتى وقتنا هذا، فقد حدث فقدان تلك السفينة خلال أربعينيات القرن السابع عشر، فتداولت الكثير من الأقاويل أن قبطان السفينة كان في حالة حب شديدة مع زوجته فاصطدمت منه السفينة، فذلك بالطبع لا يعد غريبا في أمره، بل الغريب أن هناك الكثيرين يقولون أن تلك السفينة تظهر على فترات متباعدة في نفس المنطقة التي اصطدمت فيها وتختفي مرة أخرى.

سفينة Carroll A. Deering

هي إحدى أشهر حالات اختفاء السفن والتي تعود للقرن التاسع عشر، والتي فقدت في كارولينا الشمالية، فقد تم العثور عليها عائمة على سطح البحر، ولم تشتمل على أي دلائل تدل على كونه غرقت أو تم سرقتها من القراصنة أو غير ذلك من تلك الأمور، خاصة أنها قد مرت بمنطقة مثلث برمودا ففقدت بعدها السفينة وظهرت بعد فترة عائمة على سطح البحر.

سفينة Anger man eleven

تلك السفينة السويدية التي تعود بتاريخ فقدانها لثلاثينيات القرن التاسع عشر، فهي تعد من السفن التجارية الشهيرة، والتي فقدت وهي محملة بالفرو، ولكن فقدانها كان بسبب سوء الطقس وتجمد البحر مما توقفت السفينة، وقد حاول طاقم السفينة حل تلك المشكلة عدة مرات، ولكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل فتم إحاطة السفينة بالثلوج من كافة الاتجاهات خاصة أن السفينة تعرضت للكثير من العواصف الثلجية، تلك السفينة التي لا تزال تتواجد حتى الآن في وسط المياه، وذلك على حدود السواحل الكندية تظهر السفينة واقفة شامخة، على الرغم من هجرتها من قبل طاقمها.

سفينة Mary Celeste

تلك السفينة المفقودة في سبعينيات القرن الثامن عشر، وهي السفينة التي فقدت بما تحتوي عليه حيث يعد طاقمها مكون من عشرة أشخاص فقط اختفوا بشكل نهائي في ظروف غامضة ولم يتم العثور عليهم حتى الآن، وقد تشكل فريق بحث للبحث على تلك السفينة حتى أن تم العثور عليها ولكن الغريب بالأمر أن طاقم السفينة لم يتم العثور عليهم، وقد عثر على آثار للدماء تملأ جدران السفينة من كل جوانبها، وذلك ما يشكل غموض وعدم تفسير للأمر.

سفينة أوكتافيوس

تلك السفينة التي تخصصت لعمليات الصيد وخاصة للحيتان، قد فقدت السفينة لفترة من الزمان حتى أن تم العثور عليها خلال القرن السابع عشر، ولكن تم العثور عليها في حالة تجمد كامل، وذلك لمحتويات السفينة الداخلية من الطاقم والأفراد العاملين بالإضافة إلى ذلك أيضا فقد عثر على الأفراد في حالة سكون أي ما يعني أن كل شخص متخذ مكان له بشكل طبيعي فالقبطان جالس أمام عجلة القيادة بالكرسي المخصص له وكل شخص يبدو عليه حالة طبيعية، وذلك ما فسره الكثير من العلماء بأن تجمد السفينة حدث بشكل مفاجئ ولم يستمر لدقائق كثيرة، بل تم في لحظات مما أثار الغموض ووضع علامات الاستفهام حول ذلك الأمر لعدم فهمه من قبل الآخرين.

تلك هي أشهر حالات اختفاء السفن عبر التاريخ والتي يحيط بكل منها كثير من الغموض حول طريقة اختفائها وحتى ظهور بعضها فيما بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 9 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد