تسعة اولاد
الرئيسية » شخصيات وعلماء » نيلز بوهر : تعرف على حياة عالم الفيزياء نيلز بوهر

نيلز بوهر : تعرف على حياة عالم الفيزياء نيلز بوهر

نيلز بوهر

نيلز بوهر أيها الأطفال الأعزاء من أحد أشهر علماء الفيزياء فمن منا لا يعرف العالم الشهير نيلز بوهر والذي أسهم في تقدم علم الفيزياء وسخره في التطبيقات.

نيلز بوهر أيها الأطفال الأعزاء من أحد أشهر علماء الفيزياء فمن منا لا يعرف العالم الشهير نيلز بوهر والذي أسهم في تقدم علم الفيزياء وسخره في التطبيقات الحديثة والعلمية، وساعد في اكتشاف القوانين والنظريات الفيزيائية التي ندرسها اليوم في المدارس وفي كتب العلوم العامة وموضوعات الفيزياء المختلفة.

نيلز بوهر : تعرف على حياته

دراسة العالم بوهر

درس العالم نيلز بوهر الفيزياء وتخصص فيها حيث ولد العالم نيلز بوهر في الدنمارك في عام 1885م وحصل على درجة الدكتوراه في علم الفيزياء وعمل العالم نيلز بوهر على تطوير العديد من النظريات الفيزيائية والتي ما زالت تستخدم حتى وقتنا الحالي حيث ما زالت هذه النظريات تدرس في الجامعات والكليات المتخصصة في علم العلوم وفي كل المجالات، حيث تعد مادة الفيزياء من المواد الأساسية في الدراسة للفرع العلمي في حال كانت لديك رغبة في التخصص بالمجال العلمي لتصبح عالماً فذاً.

ما هي إنجازات العالم بوهر؟

شغل العالم نيلز بوهر في حياته الكثير من المواقع في مجاله حيث كان العالم نيلز المدير الرئيس في لجنة الطاقة الذرية في الدنمارك حين حصل على درجة الدكتوراه العلمية في سنة 1911 م ثم بعد ذلك سافر العالم بوهر إلى كوبنهاجن وعمل على إكمال دراسته على يد العالم الشهير طومسون حيث يعتبر العالم طومسون من العلماء المشهورين الذين اكتشفوا الإلكترون ثم بعد ذلك سافر العالم نيلز إلى مانشستر لكي يكمل دراسته وأبحاثه في علم الفيزياء حيث درس على يد العالم الشهر إرنست رذرفورد وهو العالم المكتشف لنواه الذرة بعد ذلك استقر العالم بوهر وتزوج في سنة 1912 وكان له في ذلك الوقت 5 من الأطفال.

نظريات العالم نيلز بوهر الشهيرة في علم الفيزياء

لقد عمل العالم بوهر يا أعزائي على تطوير العديد من النظريات الفيزيائية والتي تستخدم اليوم في كافة مجالات الفيزياء الحديثة بشتى أقسامها حيث يعتبر علم الفيزياء من العلوم ذات المحتوي الكبير من المعلومات والكميات الكبيرة من التطبيقات فإذا كنت لا تعرف في ماذا يستخدم علم الفيزياء سوف نقول لك بعض استخدامات علم الفيزياء.

ما هي استخدامات علم الفيزياء؟

  • أولا: يستخدم علم الفيزياء في علوم الطب.
  • ثانيا: يستخدم علم الفيزياء في علوم الهندسة.
  • ثالثا: يستخدم علم الفيزياء في علوم الفضاء.
  • رابعا: يستخدم علم الفيزياء في التطبيقات العسكرية.

ما هي نظريات العالم بوهر الشهيرة في الفيزياء واكتشافاته؟

  • أولا: من النظريات التي أسسها العالم بوهر يا أعزائي هي نظرية تكوين الذرة، حيث استطاع العالم بوهر من تصوير ذرة عنصر الهيدروجين عند تعرض عنصر الهيدروجين إلى الحرارة المرتفعة وظهور الألوان المنبعثة منه.
  • ثانيا: يعتبر العالم بوهر من العلماء الذين ساعدوا في تكوين القنبلة الذرية والتي استخدمتها الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب العالمية الثانية في عام 1945 حين ضربت جزيرة هيروشيما وناجازاكي.
  • ثالثا: عمل العالم بوهر على افتتاح معهد للفيزياء، حيث ضم المعهد العديد من علماء الفيزياء المشهورين وحاز العالم نيلز بوهر بعد ذلك على جائزة نوبل الشهيرة في الفيزياء.

رحيل العالم بوهر

توفي العالم نيلز بوهر يا أعزائي بعد رحلة طويلة قطعها في تكوين وبناء علوم الفيزياء، حيث توفي في سنة 1962 م ولكن سيرته الشهيرة بقيت حتى بعد وفاته حيث حصل في عام 1975م أحد أبناء العالم بوهر على جائزة نوبل للفيزياء وعلى الرغم من تغير بعض النظريات الفيزيائية التي اكتشفها العلماء بعد رحيل العالم بوهر إلا أن النظريات التي اكتشفها ما زالت صحيحة حتى الآن.

محمد حماد

مهندس حاسوب، أعمل في مجال الشبكات والبرمجة، لدي خبرة في مجال الكتابة لدى العديد من الصحف والمجلات الإلكترونية، منفتح على جميع الثقافات، أهوى السفر والمطالعة ولعب الشطرنج.

أضف تعليق

تسعة عشر + 3 =