تسعة اولاد
الرئيسية » العاب » 10 أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال مبتكرة وجديدة وغير متكررة

10 أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال مبتكرة وجديدة وغير متكررة

هدايا عيد ميلاد للأطفال

أفكار عديدة مناسبة يمكن أن تكون ضمن هدايا عيد ميلاد للأطفال ، قد يكون الأمر حمل على الآباء والأمهات، وهذا فقط لأنهم لا يعرفون ماذا ينبغي أن يشتروا، وفي حالة العُمر المديد للأولاد، فكل عام سيكون له احتياجات مختلفة، هنا سيتم توضيح أهم الأفكار لهذه الهدايا.

أغلب الآباء يفكرون في هدايا عيد ميلاد للأطفال وليس عيد الميلاد نفسه، ففي هذا اليوم عادة تأتي هدايا كثيرة من أشخاص مقربين لهذا الطفل، ولذلك يكون اليوم مميز جدًا، ولكن مع كثرة الهدايا، يحتار الآباء في نوع الهدايا وطريقة تقديمها، خصوصًا لو كان الطفل لديه جميع احتياجاته وألعابه، في هذا الوقت تمثل الهدية لغزًا، ولكن من جهة أخرى فإن الهدايا تعبر عن الذوق، وكلما كانت الهدية استثنائية وغير تقليدية كلما كان هذا مثيرًا جدًا للطفل، هذا المقال يوفر مجموعة من الأفكار المبتكرة والجديدة لهدايا عيد ميلاد للأطفال .

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال

هناك العديد من أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال ، فهناك هدايا تقليدية وهي الهدايا العادية المعروفة مثل الألعاب، أيضًا تختلف أفكار الهدايا على حسب نوع الطفل، فلو كان الطفل ذكر، فنوع اللعبة نفسه سيختلف، وهكذا عند الفتيات، وكمثال على ذلك، لا يحبذ إحضار عروسة لعبة لطفل ولد، لأن هذا لن يناسبه، ولكن العروسة ستناسب الفتاة أكثر، وربما تكون هذه العروسة هي أفضل الهدايا وأقربها للفتاة، أما الولد فمن الممكن أن تكون هديته التقليدية سيارة بريموت كنترول، أو بعض الألعاب البلاستيكية المائية، أو دراجة صغيرة، أو سيارة يركبها بالموتور، لمجموعة أكثر من هدايا عيد ميلاد الأطفال التقليدية يمكن متابعة الأنواع التالية:

آلة موسيقية

الآلات الموسيقية من أشهر الهدايا التقليدية للأطفال، وأغلبية الأطفال يريدون امتلاك آلة موسيقية تخرج لهم صوت حينما يضغطون على أحد أجزائها، الهدية نفسها ملهمة، ومن أشهر أنواع الآلات الموسيقية الملائمة للأطفال ورخيصة الثمن، هي البيانو الصغير الذي يعمل بالبطارية، البيانو نوعًا ما سهل في تعلمه، ويمكنه إصدار صوت فقط من خلال الضغط على مفاتيحه، كما يمكن تغيير نغمات البيانو بنغمات أخرى، مع تعلم العديد من الأغاني البدائية، والتي من خلالها يستطيع الطفل أن يعزف على آلات أخرى فيما بعد.

المجوهرات

تعتبر المجوهرات من أشهر هدايا عيد ميلاد للأطفال في الوطن العربي عند الفتيات بمختلف أعمارهن، وليس من الضروري أن تكون مجوهرات غالية الثمن، بل فقط أنواع من الحلي الملون بألوان جذابة، كالأقراط أو الأساور، أو العقود، ولكن يفضل عدم شراء أي نوع من المجوهرات الغير أصلية، لأنها عادة يكون لها تأثير سلبي على جلد الأطفال.

جهاز إلكتروني

في حالة شراء هدايا عيد ميلاد للأطفال لا يمكن تجاهل الأجهزة الإلكترونية، حيث أن هذه الأجهزة تحتوي على الكثير من الألعاب الإلكترونية، والإمكانيات الحديثة، ويمكن أن تكون الهدية جهاز لوحي يحتوي على ألعاب وإمكانيات جديدة، بجانب برامج مثل اليوتيوب التي يستطيع من خلالها أن يشاهد برامجه المفضلة، وبرامج أخرى مثل الفيس بوك وغيرها من برامج التواصل الاجتماعي، أو يمكن أيضًا استغلال هذا الجهاز في حالات التعلم، عن طريق مشاهدة برامج ثقافية للأطفال، أو برامج تعليمية بصورة مرئية وسهلة.

كاميرا حديثة

الكاميرا هي واحدة من أهم الهدايا الكلاسيكية للأطفال، ولكن في الوقت الحالي أصبحت الأجهزة اللوحية تحتوي على كاميرا، ولكن في المقابل هناك كاميرا متخصصة في التصوير الاحترافي وهي نافعة جدًا على المدى البعيد للطفل، ويمكن أن تفتح له أفاق واهتمامات جديدة.

ملابس جديدة

الملابس الجديدة تعتبر من أهم هدايا عيد ميلاد للأطفال ، ويفضل أن تكون الملابس على حجم الطفل، وذوقه، حتى لا يشعر الطفل أنه يلبس شيء يشعره بالإحراج، بل ويمكن أن يختار هذه الملابس بنفسه.

هدايا عيد ميلاد للأطفال غير تقليدية

يفضل أطفال هذا العصر أن تتم مفاجأتهم بطرق غير تقليدية ليشعروا بنوع من التميز عن باقي أصدقائهم والأطفال المحيطين بهم، خاصة مع قلة أوقات التجمع العائلي نتيجة انشغال العديد من الآباء، ولذلك يُمكن إعطاء الهدايا التالية للأطفال في عيد ميلادهم، لتبقى في ذاكرتهم ذكريات جميلة عن هذا اليوم الفريد.

رحلة مميزة لمكان غير متوقع

يكمن للوالدين ترتيب يوم كامل من المتعة للطفل خارج المنزل كنوع من أنواع هدايا عيد الميلاد المميزة، مثل التخطيط إلى رحلة صيد، أو الذهاب إلى مدينة الملاهي أو إلى الحديقة أو الذهاب إلى الشاطئ أو مزرعة ريفية، المهم في الأمر أن يتم تقديم هذه الهدية بطريقة مميزة للطفل، مثل شراء التذاكر وتغليفها مسبقًا، أو مفاجأة الطفل بالرحلة في نفس يوم عيد ميلاده، من الممكن أيضًا أن يكون المكان من اختيار الطفل نفسه، إن سمحت الإمكانيات المادية بذلك، مع مراعاة أن يكون اليوم بالكامل مخصص للطفل ويركز عليه، مع التجمع العائلي اللطيف والاحتفاظ بأكبر قدر من الذكريات الجميلة.

حضور حدث رياضي أو ترفيهي

هذه الهدية مميزة جدًا بين هدايا عيد ميلاد للأطفال ، لأنها تظهر مدى اهتمام الأبوين لرغبات الطفل واهتماماته الشخصية، ومدى فهمهم للأشياء التي يفضلها الطفل ويتابعها، حيث يمكن للوالدين اختيار حدث مهم يحدث في موعد قريب من عيد ميلاد الطفل، قد يكون حدث رياضي للفريق المفضل للطفل، أو حدث ترفيهي مثل مسرحية أو حفلة غنائية حية لفرقة الطفل المفضلة، ثم شراء تذاكر لهذا الحدث وتقديمها للطفل، بالتأكيد سيقدر الطفل مجهود الوالدين في التخطيط لما يحب وسيسعد بالهدية، وهذا النوع من الهدايا يكون مناسب جدًا للأطفال في عمر المراهقة لأنهم يغرمون في هذا السن بالفرق الغنائية والمسرحية والرياضية كثيرًا.

الذهاب إلى السيرك

على كل أب وأم أن يأخذوا أطفالهم إلى السيرك على الأقل مرة في العمر، خاصة إن كان الطفل يحب مشاهدة الألعاب البهلوانية والحيوانات التي يتم ترويضها بشكل بديع، فإن لم يشاهد الطفل عرض سيركي من قبل ستكون الهدية مميزة جدًا وستستقر مدى الحياة في ذهن الطفل، خاصة مع مشاركة أبويه له في مشاهدة العروض، فقط على الوالدين متابعة أقرب عروض السيرك التي تحدث بالقرب من مدينتهم لشراء التذاكر الخاصة بها.

هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 5 سنوات

هذا السن صغير ومتطلباته كثيرة، ومن أفضل الهدايا المرشحة له هي الألعاب، ويفضل أن تكون ألعاب تعتمد على الحركة مثل “كرة قدم” أو “دراجة” أو “مضارب تنس”، أيضًا لو كانت فتاة فيمكن أن تكون هديتها فستان، أو حذاء، أو طائرة ورقية، أو مكعبات ليجو، أو أرجوحة معلقة في المنزل أو الحديقة، كلها هدايا جميلة يمكن أن تجعل أطفال هذا العمر في غاية الفرحة.

هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 8 سنوات

هذا العمر يكون كبير بما فيه الكفاية ويعرف كيف يطلب وكيف يتمنى، ثمان سنوات في الجيل الحالي هو طفل كبير، ومن أفضل هدايا عيد ميلاد للأطفال في هذا السن هي ألعاب الفيديو، ولكن بالطبع ليس على حساب الدراسة، أيضًا يمكن أن تكون الهدية حذاء للتزلج لو كانت فتاة، أو ساعة أطفال لطيفة، أو نظارة شمس مناسبة لعمر الطفل، أو ملابس بحر.

أخيرًا هناك العديد من أنواع هدايا عيد ميلاد للأطفال ، ولكن أفضل هدية تأتي بعد دراسة شخصية الطفل نفسه، وما يتمناه، أو ما ينجذب له دومًا، لتكون الهدية قريبة إلى قلبه وتذكره بأن أبويه يهتمون له ويفهمونه ويريدون سعادته، فهذه أهم رسالة يجب تقديمها للطفل من خلال الهدية.

الكاتب: أيمن سليمان

ابراهيم جعفر

مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

4 + ثمانية عشر =