تسعة  استضافة

كيفية اختيار استضافة مناسبة لموقعك بخطوات بسيطة

كيفية اختيار استضافة مناسبة لموقعك بخطوات بسيطة

تعرف على كيفية اختيار استضافة مناسبة لموقعك عبر مجموعات من الخطوات التي يجب ان نقوم بدراستها جيدا حتى نتعلم كيفية اختيار الاستضافة المناسبة للنطاق الخاص بك

كيف تقوم باختيار الاستضافة المناسبة لك سؤال يطرحه الكثير من أصحاب المواقع ولأهمية هذا الموضوع سوف نتحدث عنه بشكل دقيق ووافي حتى يمكن أصحاب المواقع من الاستفادة منه عند حجز استضافة لموقعهم،  فدعونا نتعرف سويا على الخطوات التي تحتاجها حتى نتعرف على كيفية اختيار استضافة مناسبة لك.

كيفية اختيار استضافة مناسبة لموقعك :

هناك الكثير من الخطوات التي يجب ان نقوم بدراستها جيدا حتى نتعلم كيفية اختيار الاستضافة المناسبة لنا وهي تتخلص في الاتي:

1 – اختيار استضافة مضمونة :

هناك الكثير من الشركات الموجودة على الانترنت والتي تقدم خدمة الاستضافة وللأسف اغلب تلك الشركات تنقسم الى نوعين شركات مشهورة ولها الكثير من العملاء حول العالم والنوع الاخر شركات تظهر فجأة بأفضل العروض المغرية والوهمية بنفس الوقت والتي يقع بها الكثير من الضحايا فتلك الشركات تغريك بنوع الخدمات وأرخص الأسعار وفجأة تتلاشى تلك الشركات من الوجود مما يسبب الكثير من الخسائر لأصحاب المواقع لذلك احرص دائما على اختيار شركة مشهورة ذات سمعة جيدة حتى تضمن عدم خسارة مالك للأبد.

2-  البحث عن سعر الاستضافة المناسب :

لعل هذا الامر من اهم الخطوات التي يجب ان تنتبه لها اثناء حجز الاستضافة وذلك لان الكثير من الأشخاص يقعون فريسة لتلك المشكلة وهي عدم اختيار الأسعار المناسبة لإمكانياتهم فعند حجز استضافة يجب ان تقوم بالبحث عن شركات الاستضافة التي تقدم أسعار مناسبة لإمكانياتك حتى تتفادى أي مشكلات يمكن ان تؤثر عليك بشكل سيء.

3- اختيار نوع الاستضافة المناسب :

قبل الاقدام على حجز الاستضافة يجب ان تعلم نوع الاستضافة المناسبة لك فكما نعلم فهناك الكثير من الأنواع التي تعرفنا عليها من خلال مقالات سابقة وكل نوع من أنواع الاستضافات له استخداماته فعمل موقع صغير يختلف عن عمل موقع ضخم وإذا تم اختيار نوع استضافة مخالف لطبيعة وامكانيات عمل الموقع الخاص بك ستكون النتائج سيئة للغاية لذلك دائما احرص على اختيار نوع الاستضافة الذي يناسب طبيعة موقعك لتتلافى حدوث أي مشكلات في المستقبل.

4- دعم الاستضافة لمحركات البحث :

عند اختيارك لأي استضافة يجب ان تتأكد من دعمها لمحركات البحث وذلك لان تلك الخاصية هامة جدا لنجاح أي موقع فهناك الكثير من الاستضافات الموجودة على الانترنت والتي لا تدعم محركات البحث لذلك احرص دائما على التحدث مع خدمة عملاء الشركة التي تقدم الاستضافة للاستفسار ما إذا كانت الاستضافة الخاصة بهم تدعم محركات البحث ام لا قبل الاقبال على حجز الاستضافة الخاصة بك.

5- دعم الاستضافة للغة المستخدمة في برمجة موقعك :

احرص دائما عند اختيار استضافة لموقعك ان تتأكد من دعم الاستضافة للغة البرمجة الخاصة بموقعك فهناك الكثير من الاستضافات التي لا تدعم سوى عدد محدود من لغات البرمجة ولذلك احرص على التأكد من دعم الاستضافة التي تقوم باختيارها لعمل موقعك.

6- توفير الحماية المناسبة لموقعك :

من أكثر ما يهم أصحاب المواقع هو توفير الحماية المناسبة لمواقعهم وكما نعلم فهناك بعض شركات الاستضافة التي لا توفر الحماية المناسبة للموقع الموجودة بها ولذلك احرص عند اختيارك لأي استضافة ان تتأكد من توفير خدمة حماية مناسبة لاستضافتك لضمان عدم اختراق او سرقة البيانات التي تضعها بها.

7- توفير خدمة دعم فني جيدة :

لعل من اهم الأمور التي يجب توفرها في أي شركة استضافة هو وجود خدمة دعم فني جيدة حتى تتمكن من الحصول على أفضل خدمة في أي وقت لذلك احرص ان تسأل أي شخص لديه خبرة في شركات الاستضافة حتى يدلك على أفضل شركات الاستضافة التي تقدم فريق خدمة دعم فني جيدة لضمان حل أي مشكلة يمكن ان تقع فيها بأي وقت.

وبذلك نكون تعرفنا على أفضل الخطوات التي يجب ان نتأكد من توفرها في الاستضافة عند اختيار استضافة لموقعنا لضمان الحصول على الاستضافة المناسبة أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح الموضوع بطريقة مبسطة وشيقة لقرائنا الكرام.

استضافة نطاق

موقع تسعة استضافة هوست دومين نطاق ، هو دليل يشمل شركات استضافة عالمية وداتا سنتر وشركات بيع دومين وكذلك شروحات وفيديوهات ودروس حول الاستضافات بانوعها وكيفية اختيارها

1 تعليق

8 − ثمانية =