مراجعة وشرح شركة الاستضافة كلاودويز Cloudways

شركة رائدة في السيرفرات المدارة وإستضافة الوردبريس

مراجعة مفصلة لمزايا وعيوب شركة الاستضافة كلاودويز Cloudways تشمل الخطط، والأسعار، وجودة السيرفرات، والدعم الفني، ووسائل الدفع المتاحة، ,وشرح لكيفية شراء استضافة مدارة عن طريق الشركة، مع التركيز على خطط الاستضافة الخاصة بالووردبريس.

0

يحظى عالم استضافة مواقع الإنترنت بتنافسية عالية جدًا بسبب وجود عشرات الآلاف من مزودي خدمات الاستضافة الذين يدعي كل منهم أنه الأفضل، في الحقيقة يقوم كل مزود لخدمات الاستضافة بالتركيز على جانب معين في خدماته لجذب العملاء المهتمين بهذا الجانب، فبعض الشركات تقدم خدماتها بأسعار تنافسية جدًا لجذب العملاء الذين يهمهم المقابل المادي للخدمة، وبعضهم يركز على خدمات الدعم الفني لجذب العملاء الذين يهتمون بوجود دعم فني قوي طوال الوقت، وبعض الشركات تركز على المرونة في تصميم خدمة الاستضافة لإتاحة الفرصة أمام العميل لاختيار ما يحتاج إليه فعلاً.

الجانب الذي تركز عليه شركة كلاودويز Cloudways هو تقديم خدمة استضافة مدارة قوية من مزودين معروفين في هذا المجال، وإتاحة الفرصة للعميل لاختيار مواصفات السيرفر التي يحتاج إليه تمامًا، وكذلك البرمجيات التي يحتاج إلى تثبيتها، ومن ثم تهيئة السيرفر بأقل قدر ممكن من الخطوات، وأيضًا تركز الشركة على خدمة الدعم الفني المتميزة لديها كواحدة من نقاط القوة.

طريقة عمل كلاودويز Cloudways

طريقة عمل كلاودويز Cloudwaysلا تمتلك شركة كلاودويز Cloudways مراكز البيانات (Data centers) الخاصة بها، عوضًا عن ذلك توفر الشركة الخيار للعميل للاختيار بين 6 من أفضل مزودي خدمات الاستضافة السحابية في العالم، هذه الشركات هي:

  • ديجيتال أوشن (DigitalOcean.)
  • لاينود (Linode.)
  • فولتر (VULTR.)
  • أمازون (Amazon AWS.)
  • جوجل (Google Cloud Platform.)
  • كيوب (Kyup.)

بعد اختيار المزود، يمكن للعميل -عبر برنامج إعداد مبسط جدًا- اختيار نظام تشغيل السيرفر، والبرمجيات التي يحتاج إلى تثبيتها (ووردبريس، ماجينتو، دروبال، لارافيل.. إلخ) والإعدادات التي يحتاج إليها، وباقي المهمة ستتم بشكل أوتوماتيكي تمامًا دون تدخل من المستخدم.

كلاودويز Cloudways: الأسعار ومواصفات السيرفرات

كلاودويز Cloudways الأسعارتختلف أسعار كلاودويز Cloudways لكل مزود استضافة سحابيه تختاره، وأيضًا تختلف بحسب مواصفات السيرفر أو الـ VPS الذي يرغب العميل في الحصول عليه، فمثلاً الخطة DO4GB التي تعطيك VPS تابعة لـ DigitalOcean مزودة بـ 4 جيجابايت رام ومعالج ثنائي النواة، ومساحة تخزين تصل إلى 80 جيجابايت وسعة تحميل تصل إلى 4 تيرابايت تكلفك 42 دولارًا شهريًا، بينما تكلفك الخطة التي تأتي تحت اسم Kyup4GB من Kyup والتي تتشابه مواصفاتها مع DO4GB حوالي 130 دولارًا شهريًا. إليك قائمة بالأسعار الدنيا والقصوى ومواصفات السيرفرات لكل مزود استضافة سحابية:

  • ديجيتال أوشن (DigitalOcean): تبدأ من 10 إلى 1035 دولار شهريًا.
  • لاينود (Linode): تبدأ من 12 إلى 860 دولار شهريًا.
  • فولتر (VULTR): تبدأ من 11 إلى 730 دولار شهريًا.
  • أمازون (Amazon AWS): تبدأ من 34.91 إلى 3058.26 دولار شهريًا.
  • جوجل (Google Cloud Platform): تبدأ من 33.3 إلى 1290.42 دولار شهريًا.
  • كيوب (Kyup): تبدأ من 21.16 إلى 531.22 دولار شهريًا.

ورغم أن الأسعار مقدرة شهريًا، إلا أنك في الحقيقة لا تدفع إلا مقابل ما تحصل عليه فعلاً، فالمحاسبة على تأجير السيرفر يتم بالساعة، فمثلاً الخطة DO4GB تبلغ تكلفتها 0.0583 دولار/ساعة، وتتم المحاسبة آخر كل شهر بحساب إجمال عدد الساعات التي استهلكتها خلال الشهر وخصمها إما من بطاقة الائتمان أو من رصيدك لدى الشركة عند إضافة رصدي باستخدام بايبال.

مميزات كلاودويز Cloudways

رغم كونها شركة حديثة في مجال الاستضافة، إلا أن كلاودويز Cloudways استطاعت حيازة ثقة العديد من العملاء في خدماتها، فالشركة التي تمنحك الخيار لاستضافة موقعك في 62 مركز بيانات موزعين على 33 مدينة في 15 دولة حول العالم، وتقدم دعمًا فنيًا يعد من الأفضل بين شركات الاستضافة بشهادة العديد من عملاء الشركة تستحق بكل تأكيد الحصول على خدماتها، ومن المميزات الأخرى التي تجعل كلاودويز Cloudways واحدة من أنسب الخيارات لاستضافة موقعك المقبل أو الحالي:

مواصفات السيرفر المحددة بدقة

تلجأ العديد من شركات الاستضافة سيئة السمعة إلى عروض وهمية مثل “حجم تخزين غير محدود” أو “سعة تحميل غير محدودة” ومن المعروف أن هذه مجرد مصطلحات تسويقية لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع، بدلاً من ذلك، تقدم لك كلاودويز Cloudways سيرفرات بمواصفات محددة يمكنك إنشائها حسب احتياجاتك الحالية، كما يمكنك تطويرها مستقبلاً مع تطور احتياجاتك.

أقراص SSD فائقة السرعة

جميع الأقراص الصلبة في سيرفرات الشركة تعمل بتقنية SSD التي تعد أسرع بثلاثة أضعاف من أقراص HDD، مما يمنحك أفضل أداء لموقعك، وأيضًا يقلل من الحمل على السيرفر بدرجة ملحوظة، خصوصًا في المواقع التي تحوي صفحات ديناميكية كثيرة.

كاش داخلي لكل سيرفرات الاستضافة

الكاش هو نظام يساعد على زيادة كفاءة السيرفر ويمنحه القدرة على التعامل مع عدد أكبر من الطلبات في نفس الوقت دون التأثير على الأداء، مما يوفر في النهاية تجربة تصفح أفضل وأسرع، وفي نفس الوقت يحافظ على موارد السيرفر، كل سيرفرات كلاودويز Cloudways مزودة بكاش داخلي Built-in Advanced Caches.

PHP 7 في كل السيرفرات

تستخدم كلاودويز Cloudways أحدث نسخ أنظمة التشغيل بآخر تحديثاتها، ولذلك ليس غريبًا أن تتواجد النسخة الأحدث من لغة البرمجة PHP 7 في كل سيرفرات الشركة، لن تعاني بعد الآن من توافق برمجياتك مع السيرفر، ولن تكون بحاجة إلى تحديث الـ PHP لتعمل برمجياتك كما ينبغي.

CloudwaysCDN خدمة CDN لأفضل تجربة تصفح

الـ CDN هو نظام للربط بين السيرفر والمتصفح يضع في الاعتبار المواقع الجغرافية في الاعتبار، فبدلاً من الحاجة لوجود اتصال مباشر بين المتصفح والسيرفر مع وجودهما في مناطق جغرافية متباعدة، يمكن وضع نسخة من الموقع في سيرفر قريب جغرافيًا من المتصفح، مما يقدم تجربة تصفح أفضل وأسرع، ويقلل من الحمل على شبكات الإنترنت، هذا النظام يعمل بشكل أفضل كثيرًا مع المواقع التي تبث محتويات شرهة للباندويدث مثل مقاطع الفيديو ومواقع التحميل.

تثبيت شهادات SSL مجانًا بنقرة واحدة

مع كلاودويز Cloudways لن تكون بحاجة إلى إنفاق المزيد من المال للحصول على شهادات SSL، فالشركة تقدم شهادات مجانية يمكن تثبيتها بنقرة واحدة.

سيرفرات مخصصة

بجانب السيرفرات العادية، توفر كلاودويز Cloudways سيرفرات مخصصة للووردبريس WordPress، وووكوميرس WooCommerce، وماجينتو Magento، وميديا ويكي MediaWiki، وتطبيقات الويب المعتمدة على لارافيل Laravel، وPHP. تضمن هذه السيرفرات المخصصة أداءً أفضل للتطبيقات المحددة، وأيضًا توفر أمانًا أفضل، وسهولة في التعامل.

عيوب كلاودويز Cloudways

الأمر الأساسي الذي قد يجده البعض عيبًا في خدمات كلاودويز Cloudways هو عدم وجود مراكز بيانات خاصة بالشركة، فأسلوب عمل الشركة يعتمد كما أسلفنا على استخدام مراكز بيانات خاصة بشركات أخرى، لكن البعض يرون أن هذا الأمر يتيح للشركة التركيز على الخدمات التي تهم المستخدمين فعلاً مثل تهيئة السيرفرات المخصصة وتقديم الدعم الفني بصورة أفضل.

أيضًا قلة وسائل الدفع المتاحة قد تكون أمرًا مزعجًا للبعض، حيث يتوجب عليك امتلاك بطاقة ائتمان وربطاها بحسابك من أجل إنشاء السيرفرات، وعند اختيار إضافة رصيد مالي إلى حسابك عن طريق بايبال ستكون محدودًا بالسيرفرات التي يغطيها هذا الرصيد المالي فقط.

كلاودويز Cloudways والورودبريس

كلاودويز Cloudways والورودبريسأصبح الووردبريس من أكثر أنظمة إدارة المحتوى شعبية في الآونة الأخيرة، حيث تتيح الإضافات (Plugins) المجانية والمدفوعة الخاصة به تحويل النظام ليلائم نشاط أي موقع تقريبًا، بدءًا من المدونات البسيطة التقليدية، مرورًا بالمواقع الإخبارية والمجلات والمواقع الرسمية ومواقع المعلومات، وانتهاءً بالمواقع الأكثر تعقيدًا مثل المتاجر الإلكترونية.

اختيار استضافة بها خيارات التهيئة للووردبريس WordPress optimized hosting مثل كلاودويز Cloudways يمنحك الكثير من المزايا إذا كان لديك موقع يعمل بالووردبريس وتريد الحصول على أفضل أداء ممكن له، تشمل قائمة المزايا التي توفرها كلاودويز Cloudways لعملاء الووردبريس:

  • تثبيت الووردبريس بنقرة واحدة لعدد غير محدود من المرات، مع إمكانية تثبيت أكثر من نسخة ووردبريس على الموقع، يفيد هذا الخيار بشكل خاص مطوري تطبيقات وإضافات الووردبريس الذين يحتاجون إلى وسيلة سريعة للحصول على نسخة ووردبريس جاهزة للاختبار بشكل سريع.
  • قامت الشركة بتصميم إضافة مجانية تدعى Breeze لمنحك أفضل أداء ممكن للكاش في ووردبريس عند استضافة موقعك لدى كلاودويز Cloudways، الكاش هو طريقة تقنية تمنح الموقع سرعة تصفح أفضل كثيرًا، وتقلل من الضغط على السيرفر، عبر تخزين الأجزاء التي عليها طلب عالي من متصفحي الموقع في مكان يسمى الكاش.
  • قامت الشركة بعمل إضافة Cloudways WP Migrator التي تمكنك من نقل موقع الووردبريس الخاص بك إلى كلاودويز Cloudways بسهولة فائقة دون الحاجة إلى متخصص، وأيضًا دون توقف موقعك على الإطلاق.
  • جميع سيرفرات الشركة المخصصة للووردبريس بها حزمة أوامر WP-CLI التي تتيح لك تنفيذ مجموعة واسعة من أوامر الووردبريس عن طريق الشل مباشرة على السيرفر، هذه الطريقة هي الأكثر تفضيلاً لمحترفي الووردبريس لإجراء تعديلات كثيرة دون مجهود، كما أنها تمكن من القيام بالأمور الروتينية بشكل أكثر سهولة.
  • التعامل عن طريق نظام إدارة النسخ Git هو أمر أساسي لكل مبرمج ومطور محترف، تتيح لك كلاودويز Cloudways استعمال أوامر Git بكل سهولة على سيرفراتها.
  • بالإضافة إلى الووردبريس، تقدم كلاودويز Cloudways خدمة استضافة مهيئة للمتاجر الإلكترونية العاملة بـ WooCommerce والتي تضمن للعميل الحصول على أفضل أداء ممكن لمتجره، بالإضافة إلى إجراءات تأمين مصممة خصيصًا لملائمة احتياجات أصحاب المتاجر الإلكترونية.
  • الدعم الفني للووردبريس هو نقطة تميز أخرى للشركة، حيث يمكن أن يساعدك فريق الدعم الفني لحل المشاكل المتعلقة بنظام الووردبريس أو WooCommerce نفسه، ولا تتوقف مسئولية فريق الدعم عند دعم السيرفر فقط كما يحدث مع مزودي خدمات الاستضافة الذين لا يقدمون سيرفرات مخصصة للووردبريس.

تقييم الدعم الفني

الدعم الفني كلاودويز Cloudwaysلا يمكنك استثمار أموالك في شركة استضافة دون أن تكون متأكدًا من حصولك على الدعم الفني الذي تستحقه في الوقت الذي تحتاج إليه فيه، فالمشاكل واردة الحدوث مع أي مزود، ومن الممكن بدون وجود الدعم الفني الملائم أن يتوقف موقعك عن العمل تمامًا بشكل فجائي في الوقت الذي تكون فيه عاجزًا عن القيام بأي شيء.

الدعم الفني هو واحد من نقاط تميز كلاودويز Cloudways الأساسية، ففريق الدعم لا يكتفي بتقديم الدعم الأساسي في ما يتعلق بإنشاء وتشغيل السيرفرات ودعم الحسابات، بل يصل فريق الدعم بك إلى حدود حل المشاكل المتعلقة بالتطبيقات المثبتة على سيرفرك عند شراء السيرفرات المخصصة، يشمل الدعم المقدم عن طريق الشركة 5 قنوات مختلفة للدعم:

  • مركز المساعدة Knowledge Base: وهو عبارة عن قسم تعليمي يتضمن شروحات مفصلة لإنشاء السيرفرات وصيانتها والقيام بالعمليات الأساسية عليها مثل تثبيت التطبيقات والنسخ الاحتياطي وتأمين السيرفرات.
  • المدونة Blog: وهي مشابهة لمركز المساعدة، لكن المحتوى المقدم فيها أكثر تخصصًا وتعمقًا.
  • الدعم الفني المباشر: والذي يقدم لك الدعم الفوري لأي مشاكل قد تعترضك أثناء استخدامك لمنتجات الشركة، ويمكن الوصول إلى الدعم المباشر عن طريق الدردشة الحية أو تذاكر الدعم.
  • الدعم المقدم من المجتمع Community: قد يفضل البعض استعمال الدعم الفني المقدم من مجتمع مستخدمي خدمات الشركة، فهذا الدعم -وإن كان غير رسمي- إلا أنه في الكثير من الحالات يكون أفضل كثيرًا من الدعم الرسمي لأنه ناتج عن تجارب وخبرات حقيقية، كما أن أعضاء المجتمع لا يمانعون في الغالب الإجابة عن أي أسئلة مهما كان نوعها.
  • بوت المساعدة CloudwaysBot: وهو مشروع طموح لتقديم الدعم والمساعدة عن طريق روبوت آلي يتمتع بقدر كبير من الذكاء الاصطناعي، ورغم أن النتائج التي قد تحصل عليها من CloudwaysBot قد لا تكون بالمستوى الذي تتطلع إليه في كل مرة، إلا أنه يعد أسلوبًا مبتكرًا لتقديم الدعم الفني ليس من المألوف رؤيته في شركات الاستضافة.

وسائل الدفع

تقبل كلاودويز Cloudways فقط الدفع عن طريق كروت الائتمان الأساسية مثل فيزا وماستر كارد وأميريكان إكسبريس، كما يمكن تفعيل خيار الدفع عن طريق بايبال عند طلب العميل فقط، قلة وسائل الدفع قد تكون نقطة سلبية حيث إنك تحتاج إلى استخدام بطاقة ائتمان Credit Card ولا يمكن الدفع عن طريق بطاقة مدينة Debit Card أو بطاقة مسبقة الدفع Prepaid Card. لكن يمكن التغلب على هذا الأمر عن طريق إضافة خيار الدفع عن طريق بايبال وإضافة رصيد لك عند الشركة تستطيع استخدامه في حجز السيرفرات والدفع منه في نهاية دورة المحاسبة.

98%
رائعة جداً
اضغط هنا للوصول الى كلاودويز Cloudways
من أفضل الإستضافات المتوفرة في السوق حالياً
  • مواصفات السيرفر محددة بدقة وكاش داخلي لكل سيرفرات الاستضافة
  • أقراص SSD فائقة السرعة و PHP 7 و Mysql 5.7 في كل السيرفرات
  • إستضافة وردبريس متميزة مع مزايا عديدة
  • خدمة CDN لأفضل تجربة تصفح وشهادات SSL مجانية
  • قلة وسائل الدفع المتاحة وعدم وجود مراكز بيانات خاصة بالشركة

مهما كانت طبيعة الموقع الذي تنوي إطلاقه، ومهما كان حجمه، فإن كلاودويز Cloudways يجب أن تكون بين الخيارات الأولى لك، فالشركة تقدم لك المرونة الكاملة لتصميم السيرفر الملائم لك حسب احتياجاتك، وتعطيك أيضًا القدرة على تطويره مستقبلاً بما يلاءم احتياجاتك، وتقدم لك مجموعة متنوعة من السيرفرات المخصصة إذا كنت تنوي تشغيل موقع ووردبريس أو غيره، وأيضًا ستحصل على خدمة الدعم الفني الذي تستحقها مع كلاودويز Cloudways.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × 2 =