تسعة بيئة
المناطق الأكثر تلوثاً
بيئة » التلوث » المناطق الأكثر تلوثاً : أكثر مناطق العالم تلوثاً حاليًا

المناطق الأكثر تلوثاً : أكثر مناطق العالم تلوثاً حاليًا

التلوث أصبح مشكلة عالمية في الآونة الأخيرة، لكن هناك بعض المناطق أصبحت معدلات التلوث فيها أكبر من غيرها بكثير، نستعرض هنا المناطق الأكثر تلوثاً حول العالم.

المناطق الأكثر تلوثاً في هذا العالم أصبحت كثيرة وهناك الكثير من العوامل التي أدت إلى زيادة نسبة التلوّث في البيئة المحيطة بنا، والتلوث له أثر ضار على الصحة العامة للإنسان، كما أنّ له أثر ضار على البيئة كلّها.

المناطق الأكثر تلوثاً : تعرف عليها

أنواع التلوث في البيئة

تلوث هوائي، وتلوث مائي، وتلوث تربة.

الأثر السلبي الناتج عن تلوث الهواء

إصابة الإنسان بحساسية العين، مع تهيّج الأنف والفم والحلق، الإصابة بالذبحة الصدرية، الإصابة بأمراض كثيرة تنفسية، حدوث اضطرابات في الأعصاب، إضافةً إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

الأثُر الناتج عن تلوث المياه

  • الإصابة بداء الأميبات، التيفوئيد، داء الصفراء والإصابة بالشصية.
  • قد يؤدي تلوث المياه أيضاً إلى ظهور الطفح الجلدي والإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي وإصابة الكبد بالالتهابات إضافةً إلى إصابة المعدة بالأمراض.

الأثر الناتج عن تلوث التربة

الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات والتي عادةً ما تنتقل إلينا من الأطعمة والخضروات التي نتناولها.

أشهر المناطق الأكثر تلوثاً

عاصمة منغوليا وهي أولان باتور

من أكثر المناطق الملوثة حيث أنّ السكان فيها يلجؤون إلى استخدام الأخشاب وفحم الكوك في التدفئة في فصل الشتاء، وهناك الكثير ممن يذهبون إلى هذا المكان في فصل الشتاء للحصول على الدفئ.

باكستان – لاهور

من المناطق التي اشتهرت بوجود التلوّث الهوائي فيها بنسبة كبيرة حيث أنّهم يلجؤون فيها إلى حرق النفايات كما أنّ هناك ازدحام مروري بشكل كبير في هذه المنطقة من باكستان، كما أنّ هناك نسبة كبيرة من الغبار التي تنتج عن المناطق الصحراوية في لاهور الباكستانية.

الهند – نيودلهي

من المناطق الأكثر تلوثاً بالعالم حيث يعيش فيها عشرة ملايين شخصاً، وفي هذه المنطقة عدد كبير جداً من السيّارات والدراجات النارية، وهذه المنطقة بها محطات كثيرة للطاقة وهذه المحطات تعمل بالفحم وهذا بالطبع ممّا يكون سبباً في تلوّث الهواء.

بنغلاديش – دكا

يوجد بهذا المكان نسبة كبيرة من التلوث حيث أنّ هناك نحو 150 ألف نسمة يموتون في هذه المنطقة سنوياً، بينما يعيش فيها نحو 7 مليون نسمة، وهناك نسبة كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكبريت في هذا المكان.

روسيا – موسكو

من المناطق الأكثر تلوثاً بالعالم وخصوصاً في الهوء حيث يوجد نسبة كبيرة من المواد الهيدروكربونية التي تنتشر في البيئة والرياح الغربية الموجودة في هذه المنطقة تساعد في انتشار التلوّث في مناطق مختلفة.

الولايات المتحدة الأمريكية – نيويورك

يوجد في هذا المكان نسبة كبيرة من الغبار الذي يتصف بالنعومة إلى درجة كبيرة، كما أنّهم يقومون باستخدام الديزل الحيوي على نطاق واسع.

المكسيك – مكسيكو سيتي

من المناطق الأكثر تلوثاً بالعالم حيث تتصف هذه البيئة بوجود نسبة كبيرة من الضباب الدخاني بسبب موقعها الجغرافي، كما أنّ هناك بركان يحيط بهذه المنطقة ويبلغ ارتفاع هذا البركان إلى 4000 متر، ويؤدي إلى وجود نسبة كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكبريت.

مصر – منطقة العاصمة القاهرة

من أشهر المناطق الأكثر تلوثاً بالعالم حيث أنّ هناك عدد كبير من الأشخاص ممن يعيشون فيها كما أنّ هناك حركة مرورية نشطة في هذا المكان وعوادم السيارات تحتوي على الكثير من العناصر التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض السرطان على اختلاف أنواعها ، كما أنّ القاهرة بها نسبة كبيرة من المصانع التي تنشر نسبة كبيرة من الملوثات في المياه وفي الهواء وهذا يتسبب في نشر الأوبئة والأمراض نظراً للتلوّث البيئي.

إيران – الأهواز

الأهواز هي عاصمة إيران وبها نسبة كبيرة من الوسائل المسببة للتلوّث البيئي حيث يوجد نسبة من الضباب الدخاني إضافةً إلى عوادم المصانع والسيّارات التي ترتفع على مستوى كبير وهذا يساهم في انتشار التلوث في المنطقة إلى حدّ كبير.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

6 + 1 =