حاسبة توقع جنس الجنين الصينية


لم تعد معرفة نوع الجنين من الأمور التي تتطلب الانتظار طويلا حتي يحين موعد الولادة؛ فقد بينت الأبحاث أن فضول الإنسان لمعرفة هذا الأمر قد دفعته للبحث عن طرق عديدة لمعرفة هذا الشيء. ومن أهم الطرق هذه استخدام الخريطة الصينية .

من أهم الأسئلة التي تتبادر إلى ذهن الأم بمجرد علمها بحملها هو معرفة نوع الجنين ذكرا أم أنثى. والحقيقة أن الإلمام بمعرفة نوع الجنين له العديد من التأثيرات الإيجابية؛ والتي يتصدرها تهيئة الأبوين نفسيا لاستقبال الفرد الجديد على الأسرة.وبعد التطور الطبي الهائل الذي مكن الأطباء من معرفة نوع الجنين عند بلوغ الأم مرحلة معينة من الحمل، لا تزال بعض الأمهات يفضلن الاعتماد على الطرق القديمة التي اعتمدها الصينيون القدماء في هذا الشأن. ومن أهم هذه الطرق استخدام الخريطة الصينية التي تمكن الأم من معرفة نوع الجنين قبل الولادة، أو حتى تحديده قبل حدوث الحمل. ونظرا لصعوبة حفظ الخريطة على الكثيرين، نقدم لكم الحاسبة التي تعتمد على هذه الخريطة وتقوم بالشيء نفسه بشكل سهل بسيط. ونقدم لكم، أعزائي القراء، بعض الأمور المتعلقة بمعرفة نوع الجنين وطريقة استخدام الحاسبة التي يقدمها الموقع.




فائدة معرفة نوع الجنين

في الحقيقة أن معرفة الأم والأب لنوع الجنين لا يشبع فقط فضولهما، وإنما يساعدهما على اتخاذ الإجراءات اللازمة والقيام بالتجهيزات التي تناسب نوع الجنين القادم. فعلى سبيل المثال يقوم الأبوان بشراء ملابس الطفل ومستلزماته؛ وهذا يستلزم معرفة نوع الجنين لاقتناء ما يناسبه. كذلك يعمد الكثير من الآباء والأمهات إلى تأجيل اختيار شكل ولون غرفة الطفل لحين معرفة نوعه؛ وبمجرد التأكد من نوع الجنين يتما كل هذه التجهيزات.

طرق معرفة نوع الجنين

طرق معرفة نوع الجنين

إذا تكلمنا من الناحية الطبية، فإن هناك طريقة واحدة لمعرفة نوع الجنين، وهي الموجات الصوتية، أو السونار. وفي هذه الحالة على الأم الانتظار حتى تمام شهرها الرابع من الحمل حتى تعلم يقينا نوع الجنين الذي ينمو في أحشائها. ولا يمكن أبدا أن يحدث ذلك قبل هذا التوقيت؛ وذلك لأن أعضاء الجنين التناسلية لا تنمو قبل تمام شهره الرابع من الحمل. وللعلم، فإن هناك بعض الدول التي يحظر فيها أن يخبر الطبيب الأم بنوع الجنين؛ وعليه، فإن الأمهات في هذه الأماكن عليهن الانتظار حتى يحين موعد الولادة ليعرفن نوع الجنين. وإلى جانب الطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين، هناك الطريقة الصينية التي تعتمد على ما يسمى بالخريطة الصينية. ويمكن للأم من خلالها تخمين أو معرفة نوع الجنين عن طريق الاستعانة ببعض المعلومات، والتي تشمل عمر الأم في وقت الحمل والشهر الذي حدث فيه الحمل.

طريقة استخدام حاسبة معرفة نوع الجنين

نظرا لأن هذه الخريطة التي وضعها الصينيون صعبة الحفظ، نقدم لك، عزيزتي الأم، هذه الحاسبة التي لا يتطلب منك لمعرفة نوع الجنين من خلالها سوى إدخال بعض المعلومات القليلة للغاية. ولاستخدام هذه الحاسبة، عليك باختيار سنك وقت حدوث الحمل في الأيقونة الأولى التي تقابلك، والتي تحتوي على جميع الأعمار التي تشملها فترة الإنجاب؛ وفي الأيقونة الثانية قومي بتحديد شهر الحمل من ضمن الاثنا عشر شهر الموجودين بها. وبعد تمام إدخال هذه المعلومات، اضغطي على الأيقونة الثالثة المنفردة المكتوب عليها “اعرفي نوع الجنين”. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها استخدام الحاسبة الصينية لمعرفة نوع الجنين بشكل سهل مبسط.

تحديد نوع الجنين باستخدام الخريطة الصينية

تحديد نوع الجنين باستخدام الخريطة الصينية

إلى جانب معرفة نوع الجنين من خلال الخريطة الصينية، يمكن للأبوين تحديد نوع الجنين كذلك باستخدامها. وهذا الأمر يعد غاية في السهولة، فكل ما عليك فعله هو النظر في الخريطة وتحديد الشهر الذي تودين الحمل فيه، والذي تتنبأ الخريطة بالحمل بالنوع الذي تريدين في هذا الشهر، وذلك اعتمادا على سنك الحالي. ولزيادة فرصة الحمل بنوع الجنين الذي تودين، يستحسن اختيار شهرين متتابعين تعطي الخريطة نفس نتائج الحمل بهما. ومن الجدير بالذكر أن هذه الخريطة تسير بقاعدة عامة تقول بأنه إذا كان عمر الأم وقت الحمل وتاريخ الحمل تواريخ وأرقام فردية، فإنه من المتوقع أن تحمل ببنت، في حين أنه لو كان أحد هذان الأمران فرديا والآخر زوجيا، فالأم ستحمل بولد، على الأرجح. وعلى سبيل المثال، إذا كنت تودين الحمل بولد وكان عمرك 20 سنة، فالخريطة تخبرك باختيار الحمل بداية من شهر أبريل وحتى شهر سبتمبر أو في شهري نوفمبر وديسمبر؛ وفي حال كانت رغبتك في الحمل ببنت فعليك باختيار شهر يناير أو مارس أو أكتوبر.

عمر الأم عند الحمل
شهرالحمل18192021222324252627282930313233343536373839404142434445
ينايربصبصبصصبصبصبصصصبصصبصبصبصبصصب
فبرايرصبصبصصبصبصبصبببصبصصبصبصبصبصص
مارسبصببصبصصصبصببصصصصبصصبصبصبصبص
أبريلصبصببصصببصبببببصبصبصصصصبصبصب
مايوصبصبصصبببببصببببببصبصصبصبصصب
يونيوصصصبببصصصصبصبببببببصببصبصبصب
يوليوصصصببصصببصصصببببببببصبصصبصبص
أغسطسصصصبصببصصصصصبببصبصبصبصبصصبصب
سبتمبرصصصببصبصبصصصببببببصبصبصبصصبص
أكتوبرصصبببصبصبصصبببببببصصبصبصبصصب
نوفمبرصبصببصبصببببصبببصصصبصبصبصصبص
ديسمبرصبصببببصبصببصصصصصصصصبببصبصبص

الأسئلة الأكثر شيوعا في هذا الموضوع

ما هي الحاسبة الصينية التي تخبرك بنوع الجنين؟

إنها حاسبة يقوم الصينيون من خلالها بمعرفة ما إذا كان الجنين ذكرا أم أنثى قبل ولادته، ودون الاعتماد على أي طرق طبية أخرى. وقد تم اكتشاف هذه الحاسبة في تايوان في عام 1972. وأتثبت الدراسات التاريخية أن خريطة تحديد نوع الجنين هذه كانت موجودة منذ قديم الأزل، وتم تطويرها أثناء وجود سلالة تشينغ، وذلك من 700 ألف عام مضت. وتعمل الخريطة الصينية على تحديد نوع الجنين اعتمادا على عمر الأم وقت الحمل والشهر الذي حدث فيه الحمل. ليس هذا فحسب، بل بإمكان الأم الاجتهاد في اختيار نوع الجنين قبل حدوث الحمل من الأساس عن طريق هذه الخريطة كذلك.

ما مدى دقة الحاسبة الصينية التي تحدد نوع الجنين؟

على الرغم من أن الحاسبة الصينية لمعرفة وتحديد نوع الجنين لا تقوم على أسس علمية وطبية، فقد أثبتت الدراسات التي أجريت على مستخدميها أن معدل دقتها يصل إلى تسعين بالمائة، وذلك مقارنة بغيرها من الحاسبات. وبناء على ذلك، يقوم الملايين من الناس حول العالم باستخدامها للتنبؤ بنوع الطفل المنتظر. ويمكنك تجريب استخدام هذه الخريطة على نفسك وعلى المقربين من حولك للتأكد من دقتها؛ فعلى سبيل المثال، يمكنك إدخال سنك والشهر الذي حملتي فيه، إن كان سبق لك الحمل، والتأكد من مطابقة النتيجة التي ستعطيك إياها مع الواقع؛ كما يمكنك فعل الشيء نفسه مع أخواتك وصديقاتك.

هل هناك من طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين؟

بالطبع هناك بعض الطرق التي يستخدمها الإنسان منذ أزمان بعيدة؛ والتي تشمل ما يلي: فحص الموجات الصوتية، أو السونار، الذي يعطي نتيجة دقيقة بنسبة مائة بالمائة. اتجاه وشكل بطن الأم؛ فإذا كانت البطن تتجه للأعلى، فمن المتوقع أن تكون حاملا بفتاة؛ وإذا كانت بطنها متجهة للأسفل، فهي على الأرجح حاملا بصبي. كذلك تشير حالة الجلد والتغيرات التي تظهر عليه إلى نوع الجنين منذ فترة الحمل؛ فإذا تحول الجلد إلى الملمس الخشن، مع ظهور بعض البثور أو الحبوب أو النمش، فالأرجح أن الأم حامل بفتاة.

وعلى كل حال في حال علمت الأم نوع جنينها أو لم تعلم به، فهي في كل الأحوال مستعدة تماما لاستقباله ومتشوقة كل الشوق له. فإذا لم يتسنى لك معرفة نوع الجنين أثناء فترة الحمل أو عرفتيه ثم تفاجئتِ بعكس ما توقعتِ وعلمتي وقت الحمل، فلن يفقدك هذا فرحتك بطفلك الجديد.

إغلاق
إغلاق