حاسبة تحديد لون عيون الطفل اعتمادًا على لون عيون الأبوين


إرضاء لفضول الأمهات اللاتي يتحرقن شوقا لمعرفة لون عيون الطفل القادم أو المولود لتوه وكيف يتم توريث لون العينين. نقدم لكلا الوالدين حاسبة تقوم بتحديد لون عيون الطفل اعتمادا على لون عيون أبويه وتجيب على السؤال الشائع : “كيف اعرف لون عيون طفلي“. ويمكنك استخدام حاسبة توقع لون عيون المولود هذه دونما بذل أي مجهود وبضغطة زر.


توقع لون عيون طفلك


أزرق بني أخضر


أزرق بني أخضر

لون عيني طفلك المحتملة



كيفية معرفة لون عيون طفلك المستقبلي

عادة من يتمالك الأم الفضول حول لون عيون الطفل قبل الولادة وبعدها؛ ذلك أن جميع الأطفال يولدون بعيون يميل لونها للأزرق، ثم تتغير مع الوقت لتستقر على لونها الأصلي. نعم ستبقى عيون الطفل زرقاء في حال كان لون عيون كلا أبويه أزرقا؛ أما لو لم يكن كذلك، فسيتغير لون عيون الطفل مع الوقت. والسبب في ذلك أن حديثي الولادة عادة ما يأخذون وقتا لتبدأ أجسامهم في إفراز صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر والبشرة والعيون. وقد لا يظهر لون عيون الطفل الحقيقي قل بلوغه عامه الثالث. ولتعرفي لون عيون طفلك قبل أوانه، يمكنك الاستعانة بالحاسبة الإلكترونية التي يقدمها الموقع. وإليكِ هنا أهم العوامل التي تعمل على تحديد لون عيون الطفل والطريقة التي يمكنك من خلالها استخدام الحاسبة.

العوامل التي تحدد لون عيون الطفل

كحال جميع السمات الخاصة بالطفل، سواء السمات الشكلية أو السمات الشخصية، يسهم في تحديد لون عيون الطفل الكثير من العوامل. ومن أهم هذه العوامل انتقال الجينات من كلا الأبوين أو أحدهما إليه. وتنتقل إلى الطفل الصفات من كلا أبويه بنسب متساوية؛ ما يعني أن لون عينيه سيكون مشابها للون عين أبيه بنسبة 50%، وسيكون كذلك مشابها للون عيني أمه بنفس النسبة. وفي العموم لا يخرج لون عيون البشر عن ثلاثة ألوان، وهي اللون البني والأخضر والأزرق، ولكل درجاته. ومن بين هذه الألوان تتميز النسبة الكبيرة من البشر بلون العيون البني، ويلونهم أصحاب العيون الخضراء، ثم يأتي زرقاوي العيون في ذيل الطابور.

ويعتمد تحديد لون عيون الطفل على لون عيون أبويه؛ فإذا كان الأبوين متفقين في لون العين، يطابق لون عيون الطفل عيونهما؛ أما لو كان هناك اختلاف بينهما، فإن الون الأكثر شيوعا يغلب على اللون الأقل منه. وعلى سبيل المثال، إذا كان لون عيون الأبوين بنيا، فإن لون عيون الطفل سيكون بنيا بنسبة 75%؛ وإذا كان لون عيون أحد الأبوين بنيا والآخر أزرقا أو أخضرا، فعادة ما سيغلب اللون البني على غيره؛ كونه أكثر شيوعا. وعلى نفس المنوال، إذا كان لون عيون أحد الأبوين أخضرا ولون عيون الطرف الآخر أزرقا، فإن لون عيون الطفل غالبا سيكون أخضرا. وفي الطبيعي يكون لدى كل إنسان الصفة وعكسها من نفس الجين؛ وتكون الصفة الأولى من الأم والثانية من الأب؛ وقد تكونا متطابقتين وقد تختلفا وتغلب إحداهما الأخرى.

كيفية استخدام حاسبة لون عيون الطفل

ليس بالأمر العسير استخدام الحاسبة التي نقدمها لك لتعرفي لون عيون طفلك. فقط عليك تحديد لون عينيك ولون عيني الأب، وستقوم الحاسبة بإعطائك النتيجة التي تخبرك بلون عيون طفلك المتوقع. ليس هذا فحسب، بل إن النتيجة تشمل أهم السمات الشخصية لذوي اللون الذي ظهر لك.

الأسئلة الأكثر شيوعا في هذا الموضوع

ما هي حاسبة لون عيون الطفل؟

هي حاسبة إلكترونية تقوم بتحديد لون عيون الطفل بناء على لون عيون كلا أبويه.

ما مدى دقة حاسبة لون عيون الطفل؟

هذه الحاسبة ليست دقيقة بنسبة مائة بالمائة؛ لأن الجينات تقوم بعملها في هذا الشأن.

ما هي متلازمة واردنبرج؟

هي متلازمة يولد الأطفال المصابون بها بإحدى عيونهم بنية والأخرى زرقاء بسبب خلل جيني. ويسمى هذا كذلك بمرض التباين العيني.

أعتقد أنك عند استخدام هذه الحاسبة بدأت تتساءلين لو كانت هناك حاسبات إضافية لمعرفة بقية الصفات التي تودين معرفتها بشدة.

لون عيون الطفل، لون، عيون الطفل، وراثة، جنين، حاسبة، تنبؤ

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق