نحو الحمل

طرق كشف الحمل المنزلية – 6 اختبارات منزلية بدون تحليل

توجد الكثير من اختبارات كشف الحمل المنزلية التي تساعد على كشف الحمل بدون الحاجة لزيارة المختبر واللجوء إلى التحاليل الطبية، وجميعها طرق سهلة ويستخدم فيها مواد متوفرة في كل منزل، تابعي معنا أهم هذه الطرق إذا كنتِ ترغبين في التأكد من حملكِ بسهولة.


مما لا شك فيه أن هناك العديد من الإجراءات الطبية التي تساعد على كشف الحمل والتأكد منه بدقة، ولكن في نفس الوقت يمكنك معرفة ما إذا كنت حاملا أم لا قبل الخضوع إلى هذه الإجراءات عن طريق القيام بعمل اختبارات منزلية سهلة وبسيطة وغير مكلفة.

طرق كشف الحمل المنزلية

كنا قد قممن لك سيدتي كل ما يخص اختبار الحمل الإلكتروني والطريقة الصحيحة لاستخدامه. والأن سنعرض عليك 6 طرق لكشف الحمل بالمنزل وهي :

اختبار البول البسيط

في هذا الاختبار المنزلي لا نحتاج إلى أي مكونات، كل ما عليك هو جمع البول الصباحي عند الاستيقاظ من النوم في إناء نظيف، ثم يترك الإناء على سطح مستو لمدة 24 ساعة، فإذا كانت النتيجة سلبية لن نجد أي تغير في البول، أما إذا كانت النتيجة إيجابية فسوف نجد طبقة بيضاء رقيقة تكونت على السطح.

كشف الحمل عن طريق اختبار السكر

كشف الحمل عن طريق اختبار السكريعتبر هذا الاختبار واحدا من أكثر الاختبارات السهلة والموثوقة للكشف عن الحمل، وبالتأكيد فإن السكر أحد المواد المتوفرة في كل مطبخ وبالتالي فهو اختبار غير مكلف على الإطلاق، يفضل إجراء هذا الاختبار صباحا، فعند الاستيقاظ من النوم يتم جمع البول الصباحي في وعاء، ثم تؤخذ ملعقة من السكر ويتم وضعها في كوب ثم يصب عليها نفس المقدار من البول، يتم الانتظار لمدة 5 دقائق، إذا وجد أن السكر يذوب في البول فهذا يدل على عدم وجود الحمل، أما إذا وجد أن السكر يتجمع في الكوب بدون أن يذوب في البول فهذا يشير إلى وجود الحمل، وتفسير هذا أن هرمون الحمل لا يسمح بإذابة السكر في البول.

اختبار معجون الأسنان

من أسهل اختبارات كشف الحمل المنزلية التي يستخدم فيها معجون الأسنان الأبيض، عن طريق وضع ملعقتان من معجون الأسنان في وعاء نظيف، ويتم التبول عليه مباشرة أو إضافة البول إليه، ويتم الانتظار 5 – 10 دقائق، إذا لم يحدث أي تغيير فهذا معناه أن نتيجة الاختبار سلبية، أما إذا تغير لون معجون الأسنان إلى الأزرق أو تكونت رغوة بداخله فهذا دليل على أن نتيجة الاختبار إيجابية.

اختبار الخل الأبيض

اختبار الخل الأبيضمن أفضل الاختبارات المنزلية التي تتميز بدقة نتائجها، يؤخذ نصف كوب من الخل الأبيض ويضاف عليه نصف كوب من البول الصباحي، ويتم الانتظار لمدة 5 دقائق ثم نلاحظ لون الخل، إذا وجد أن لون الخل الأبيض لم يتغير فهذا يشير إلى عدم وجود الحمل، أما إذا تغير لون الخل متأثرا بلون البول فهذا يدل على أنك في انتظار قدوم طفل.

اختبار الصابون

تستخدم قطعة واحدة من الصابون أو قطع صغيرة بحيث يتم وضعها في كوب من البلاستيك، ثم يتم وضع عينة من البول الصباحي في الكوب الذي يحتوي على الصابون، ويمكن التبول في هذا الكوب البلاستيكي مباشرة بعد وضع الصابون، ويتم الانتظار لمدة 10 دقائق، وفي حالة الحمل الإيجابي سوف تتكون رغوة على الصابون، أما في حالة النتيجة السلبية سيبقى الصابون كما هو بدون أي تغير.

كشف الحمل باستعمال مبيض الملابس

كشف الحمل باستعمال مبيض الملابسيمكن استخدام مبيض الملابس المعروف باسم الكلور من أجل كشف الحمل منزليا بسهولة، وذلك بوضع ملعقتان كبيرتان من مبيض الملابس في كوب وإضافة ملعقتان من البول عليه، وبعد عدة دقائق سوف تظهر النتيجة، فإذا كانت النتيجة سلبية لن يحدث أي تغير، أما إذا كانت النتيجة إيجابية فسوف تتكون رغوة في الكوب، ولكن يراعى أن يتم هذا الاختبار في مكان مفتوح، لأن استنشاق هذا المزيج من البول والكلور قد يتسبب في حدوث أضرار صحية نحن في غنى عنها.

على الرغم من تعدد طرق كشف الحمل إلا أنه تعد أول علامة للحمل هي تأخر الدورة الشهرية وإن الأطباء دائما ما يفضلون التأكد من وجود الحمل عن طريق إجراء اختبار البول أو الدم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
إغلاق