تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الحمية والنظام الغذائي » كيف تتخلص من الوجه الممتلئ وتخسر الوزن من وجهك؟

كيف تتخلص من الوجه الممتلئ وتخسر الوزن من وجهك؟

الوجه الممتلئ من علامات الجاذبية لكن لو كانت الدهون المتراكمة زائدة عن الحد يمكن أن يسبب الإحراج. اليك 11 خطوة للتخلص من الوزن الزائد في منطقة الوجه

كيف تتخلص من الوجه الممتلئ

الوجه الممتلئ في أغلب الأحيان يُعطي مظهر طفولي محبب، لكن لو كان الشخص يُعاني من زيادة كبيرة في منطقة الوجه والرقبة قد يأتي ذلك بنتائج عكسية، فيظهر أكبر بكثير من عمره ما يُسبب له إحراج كبير وعدم ثقة بالتفس بمرور الوقت، لحس الحظ هناك بعض الطرق التي يُمكن أن تُساعد في التخلص من الوزن الزائد في منطقة الوجه بسهولة دون الحاجة لإجراءات قاسية، لتتعرف على هذه الطرق تابع معنا المقال التالي.

كيف يمكنك التخلص من الوجه الممتلئ بخطوات سهلة؟؟

ما سبب زيادة الوزن التي تُعاني منها؟

انظر في المرآة لبضع دقائق وقيم مظهرك بشكل عام، لو كان جسدك نحيف أو طبيعي بينما تُعاني من زيادة ملحوظة في منطقة الوجه والرقبة فربما يرجع ذلك لمرض ما، أمراض الغدة مثلاً يُمكن أن تُحدث هذا التأثير، وربما يكون السبب وراثياً خاصة لو لاحظت أن أغلب أفراد عائلتك يُعانون من نفس الحالة، إسأل شخص قريب منك وتثق به ليُخبرك هل تُعاني من زيادة حقيقية في وجهك أم أنك تتوهم ذلك فحسب، كذلك لابد أن تُفرق إن كانت هذه الزيادة دهون حقيقية أم مجرد تورم واحتباس للسوائل، كما يحدث عند تناول وجبات حادة أو مالحة، أفضل حل في هذه الحالة هو التحدث مع طبيبك لعمل الفحوصات اللازمة.

كيف يبدو مظهرك؟!

طريقة وقوفك ومشيتك يُمكن أن تؤثر كثيراً على شكل وجهك فيبدو أسمن مما هو عليه، لو كنت تقف بظهر بمنحني أو تخفض ذقنك دائماً فستُلاحظ ظهور طبقة دهنية أسفل ذقنك فيما يُعرف بـ “الذقن المزدوجة”، لهذا يجب أن تُحافظ على استقامة ظهرك دائماً ورأسك لأعلى، لو كنت تعتقد أنك تُعاني من خلل في العمود الفقري فاستشر طبيبك كي يفحصك أولاً، كذلك حاول أن تتنفس بعمق وانتظام كي تمنع رأسك من الانحناء للأمام، ولا تنسى الاهتمام بكتفيك أيضاً!!

اختر طعامك بعناية

الوجه هو أول ما يتأثر دائماً بالنحافة أو زيادة الوزن، لذلك يجب أن تحرص على ما تتناوله وتُنظم كم السعرات الحرارية التي تحصل عليها على مدار اليوم، لتكون أقل من الذي يحرقها جسدك كي لا تكسب المزيد من الوزن، استشر طبيبك ليُحدد لك ما يُناسب وزنك وعمرك.

اخسر بعض الوزن

لو كنت تعاني من زيادة في الوزن فيجب أن تُخفف وزنك قدر استطاعتك، لكن يجب أن تدرك أنه لا يوجد حمية غذائية معينة تُساعد على حرق الدهون في جزء من الجسم دون البقية، فالجسم يتخلص من الدهون بشكل كامل دون استهداف جزء بعينه، إن كنت لا تعلم الحمية التي تُناسبك فاستشر الطبيب أولاً كي لا تؤذي نفسك، لكن بشكل عام مارس الرياضة بانتظام وتناول كمية كافية من الألياف على مدار اليوم.

تناول كمية كافية من السوائل

تناول كمية كافية من السوائل خاصة المياه سيُساعد على إزالة السموم المتراكمة في الجسم، بما فيها كمية الصوديوم الزائدة، فيُقلل من احتباس المياه التي يُمكن أن تجعل مظهر وجهك منتفخ قليلاً كما لو كنت تعاني من زيادة في الوزن، لذلك احرص على تناول 8 أكوب من المياه يومياً على الأقل.

مارس تمارين الوجه

تمارين الوجه تُعتبر عامل مساعد للقضاء على الدهون في هذه المنطقة وتقوية العضلات، لكن لا يُمكن الاعتماد عليها فقط دون باقي الاجراءات السابقة، بعض الدراسات وجدت أن تمارين الوجه يُمكن أن تُساعد أيضاً في القضاء على التجاعيد وعلامات السن، لذلك تعتبر مفيدة في العديد من النواحي.

مارس تمارين اليوجا للوجه

تمارين اليوجا تُجبرك على شد عضلات الوجه والرقبة بالإضافة للتنفس بعمق ما يُساعد على الاسترخاء ويُعطيك مظهر أكثر شباب وحيوية، لكن هذا لن يحدث من المرة الأولى بالتأكيد، لذلك مارسها انتظام.

مارس تمارين الحروف

أفضل الحروف التي يُمكن ان تُساعد في شد عضلات الوجه وإذابة الدهون قدر الإمكان هما حرف “O” وحرف “ْX” رددهما بالترتيب مع تحريك أكبر عدد ممكن من عضلات وجهك، مارس التمارين كلما سنحت لك الفرصة لتحصل على النتائج التي ترغب بها.

امضغ العلكة

مضغ العلكة يُساعد في تمرين عضلات الفكين وشد عضلات الجزء السفلي من الوجه، ما يجعله أنحف مع الوقت، لكن احرص على مضغ علكة خالية من السكر للحفاظ على أسنانك من التسوس.

افتح فمك قدر الإمكان

تمرين آخر يُمكن ان يُساعد في شد عضلات الوجه بصورة ملحوظة، كل ما عليك هو فتح فمك بأقصى قدر ممكن لثلاثين ثانية ثم غلقه، كرر التمرين 30 مرة على الأقل 3 مرات يومياً للحصول على نتائج ملحوظة.

استخدمي المكياج للنتائج التي ترغبين بها

إذا أردتي الحصول على نتائج سريعة لحضور حفل أو مناسبة مهمة فاستخدمي المكياج لتحديد ملامح وجهك وإخفاء المناطق التي ترغبين بها، كذلك احرصي على تغطية الهالات السوداء واختيار أحمر شفا بلون فاتح للإعطاء مظهر ناعم وشباب لوجهك.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

واحد × اثنان =