تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » مكافحة الحشرات » كائنات الفراش : كيف تتخلص من كائنات الفراش الدقيقة ؟

كائنات الفراش : كيف تتخلص من كائنات الفراش الدقيقة ؟

كائنات الفراش هي كائنات تعيش في أي فراش، ومن المستحيل التخلص من هذه الكائنات تمامًا، لكننا نقدم بعض الوسائل من أجل التخلص من هذه الكائنات المزعجة.

كائنات الفراش الدقيقة

كائنات الفراش الدقيقة هي كائنات تتشارك معك المنزل وكذلك تتشارك معك مكان راحتك وهو مكان نومك، فلا تستمتع بنوم هانئ في ظل وجود ذلك الضيف الثقيل الذي يصنفه العلماء بأنها عبارة عن طفيليات دقيقة لا ترى بالعين المجردة وتوجد بكثرة على الأسرة والمفروشات أو الموكيت والأصواف وتتغذى تلك الكائنات على الإنسان كشعره أو أظافره وتتسبب بالكثير من الأمراض كأمراض حساسية الصدر أو حساسية الأنف أو حساسية العين وكذلك حساسية الجلد وقد تصيب الإنسان بالربو الذي من الممكن أن يتسبب في وفاة الإنسان.

طرق التخلص من كائنات الفراش

استخدام المبيد الحشري

يمكنك التخلص من كائنات الفراش عن طريق استخدام مبيد حشري قوي ويفضل إخلاء المنزل قبلها لعدم تعرض الأطفال لأضرار المبيدات الحشرية كما يفضل أيضا الاستعانة بشركة خاصة بإبادة الحشرات ولكن إذا قمت ذلك بنفسك فعليك الأخذ بالاعتبار بأنه لا يمكن التخلص منها في جلسة واحدة ولكن يجب تكرار ذلك مرارا وتكرارا حتي تتخلص منها نهائيا.

طرق طبيعية من أجل التخلص من كائنات الفراش

إذا كنت لا تحب استخدام المبيدات الحشرية فإليك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من كائنات الفراش المزعجة كاستخدام محلول الفلفل الحار أو محلول النعناع فتلك الكائنات الدقيقة لا تحب رائحة النعناع وتموت باستخدام محلول الفلفل الحار كما يمكن أيضا استخدام نبات اللافندر في طرد كائنات الفراش حيث أنها لا تحب رائحة اللافندر المميزة لذلك تهرب منها خارج المنزل. وإليك بعض الطرق من أجل فعل ذلك:

  • بعد التأكد من خلو المنزل من تلك الكائنات المزعجة يجب غسل كل الأغطية والمفروشات بمطهرات قوية للتأكد من خلو المنزل منها تماما.
  • يفضل كي جميع أغطية المنزل وكذلك المفروشات لقتل بقايا الحشرات الفراش إذا لم تموت بتلك الطرق السابقة فهي تموت عند تعرضها للحرارة.
  • تعرض فرش المنزل بالكامل من مراتب وأغطية لأشعة الشمس ويفضل تكرار ذلك حتى تتأكد من التخلص بالكامل من كائنات الفراش المزعجة فهذه الكائنات تموت عند تعرضها لأشعة الشمس.
  • يجب تهوية المكان بالكامل وفتح جميع النوافذ والتأكد من دخول الهواء لجميع أجزاء المنزل فهذه الكائنات تتكاثر عن طريق عدم تهوية المكان وإبقاء المكان والفرش بعيدا عن التهوية.
  • نصائح لتجنب الحصول على كائنات الفراش المزعجة:
  • يجب تهوية المنزل بالكامل وفتح جميع النوافذ يوميا.
  • يجب تنظيف المنزل جيدا على الأقل كل يومين وعدم ترك الأتربة تحتل أسطح المكاتب وأثاث المنزل.
  • استخدام مطهرات قوية في تنظيف المنزل.
  • يفضل كي مفروشات الأسرة بعد غسلها وتنظيفها لضمان قتل أي نوع من الحشرات قد يلتصق بها.
  • استخدام معطرات لتعطير المنزل فهذه الكائنات لا تحب النظافة عموما وتكره رائحة المعطرات.
  • عند زيارة بعض الأشخاص لمنزلك يجب تنظيف المنزل والأغطية والمفروشات لعدم المساهمة في انتشار تلك الكائنات إن وجدت.
  • عند حجزك لغرفة في فندق تأكد من نظافة المكان وهذا لا يكفي فيجب عليك تعقيمك للمكان واستخدامك مطهرات قوية.
  • إذا نزلت ضيفا عند أحد الأشخاص فعند رجوعك لمنزلك يلزم عليك غسل جميع الأغراض التي كانت معك وكذلك ملابسك فالتخلص من كائنات الفراش ليس بالأمر الهين كي تتساهل في استضافتها داخل منزلك ولكن عليك الحذر.

وأخيرا ليس فقط كائنات الفراش التي تنتشر داخل منزلك إذا لم تقم بتنظيفه وتعقيمه وتعطيره ولكن قد تجد أن منزلك مكان استضافة لكثير من الحشرات التي قد تجد من منزلك مأوى جميل لذلك عليك باتباع قواعد النظافة العامة والحرص على تهوية المنزل كي تجد نفسك أميرا في منزلك لا يشاركك فيه أحد يمكن أن يتسبب لك بالإزعاج.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

أضف تعليق

تسعة + 3 =