تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » الحمية والنظام الغذائي » كيف يتم إنقاص الوزن عن طريق العصير؟ أهم عصائر إنقاص الوزن

كيف يتم إنقاص الوزن عن طريق العصير؟ أهم عصائر إنقاص الوزن

إن كنت تبحث عن طريقة صحية وسريعة لإنقاص وزنك الزائد إليك أفضل عصائر إنقاص الوزن ، وكلها من العصائر الطبيعية ذات القيمة الغذائية والفوائد الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد والتمتع بوزن مثالي وجسم ممشوق، وكيف تعمل هذه العصائر على جسمك لحرق الدهون.

عصائر إنقاص الوزن

حينما يلجأ مريض السمنة لإتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن والوصول للوزن المثالي وقوام ممشوق منحوت لا يؤثر على أداء عظامه ومفاصله لوظائفها الحركية ولا أداء قلبه وأوعيته الدموية لوظائفها الحيوية ولا يُهدده بالإصابة بمرض مزمن كالسكري، فإن أولى النصائح التي تُوجه إليه والتي تُعد ألف باء رجيم هي مُمارسة الرياضة بانتظام مع الإكثار من شرب المياه والسوائل. ولكن ما بالك إن تناولت بجانب حميتك الغذائية السوائل المطلوبة في صورة عصائر عالية القيمة الغذائية تُساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون، ونحت الجسم؟ إن أردت التعرف على عصائر إنقاص الوزن ، فقط تابع معنا المقال التالي.

أفضل عصير طبيعي لحرق الدهون وإنقاص الوزن

هناك العشرات من العصائر الطبيعية التي تعمل على زيادة آلية إنقاص الوزن خلال الحمية الغذائية، مع منح الجسم المزيد من الفوائد الصحية والقيم الغذائية اللازمة لنموه والحفاظ على أدائه لوظائفه الحيوية بشكل مُنضبط نذكر منها:

عصير الكرفس أو الخس

يتشابه كلاهما فيما يحتويه من عناصر غذائية هامة للجسم خاصةً ذاك المُقبّل على حمية غذائية لخسارة الوزن، فكليهما مصدر غني بالألياف المعروفة بدورها في ملء المعدة وتعزيز الإحساس بالشبع وبالتالي استهلاك كمية أقل من الطعام مما يُساعد على إنقاص الوزن. ورغم ما يتميز به عصير الكرفس من غناه بالصوديوم الذي يُعوّض الجسم عن الأملاح التي يفقدها خلال التعرُّق إلى جانب إمداده للجسم بما يحتاجه من طاقة ونشاط، إلا أن القيمة الغذائية لعصير الخس مُصنّفة بأنها الأعلى.

عصير الكرنب

ويتميز هذا العصير باحتوائه على نسب عالية من فيتامينات ب المُركّبة، مما يجعله مُفيدًا للحفاظ على صحة ونمو خلايا الجسم وتحديدًا خلايا الدم بدون أي سعرات حرارية تقريبًا. ويساهم إضافة اللفت إلى عصير الكرنب في تسريع عمله في إنقاص الوزن الزائد.

عصير اللفت أو القرنبيط

من أنواع العصائر المُساعدة على إنقاص الوزن وحرق الدهون التدريجي بشكل صحي وسليم يضمن عدم عودتها وامتلاء الجسم مرة أخرى طالما حافظ الشخص على نمط حياته الغذائي الصحي والمتوازن، كما يُساهم عصيرا اللفت أو القرنبيط أو كوكتيل من الاثنين إلى جانب إنقاص الوزن في تحقيق العديد من الفوائد لصحة الجسم منها منع تكوّن الخلايا السرطانية والتوازن الهرموني.

عصير السبانخ

يُمكنك وصف السبانخ بأنها حقيبة فيتامينات وعناصر غذائية مُتكاملة في صورة خُضر، فهي من أكثر المأكولات غنى بعنصري الحديد والبوتاسيوم اللذين يحتاجهما نمو خلايا الجسم، إلى جانب غناها بفيتامينات ج، ك، أ، ب، هـ مما يعني دورها في الحفاظ على صحة البشرة والشعر والعين وخلايا الدم وجهاز المناعة إلى جانب ضبط مُعدلات تخثر الدم. وبالإضافة إلى جميع ما سبق المُساعدة على إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي من خلال خفقها وتناولها كعصير.

عصير الجزر

من المعروف عن الجزر أنه من الوجبات الخفيفة الموصوفة لمُتّبعي نظام الرجيم جنبًا إلى جنب مع الخيار والخس لدوره في تعزيز الإحساس بالشبع والامتلاء وعدم الحاجة إلى تناول مزيد من الطعام وهو ما يعني تضاؤل كمية السعرات الحرارية الواردة للجسم عن ذي قبل وبالتالي خسارة الوزن. وبفضل غناه بمُضادات الأكسدة وعنصر الكاروتين أحد أشكال فيتامين أ فهو يتمتع بقدرة هائلة على تحسين حاسة البصر وعلاج بعض أمراض العيون كالعشى الليلي والضمور البُقعي إلى جانب ضبط مستويات السكر بالدم ومقاومة الالتهاب واحتباس الماء بالجسم، يُمكن الاستعاضة عن عصير الجزر بتناول الجزر نفسه حتى الوصول للشبع وبالتالي يمكن اعتبار عصير الجزر من أفضل عصائر إنقاص الوزن .

عصير الخيار

ثاني أهم الوجبات الخفيفة الموصوفة لأصحاب حميات إنقاص الوزن بين الوجبات الأساسية لدوره في تعزيز الإحساس بالشبع.

هذا إلى جانب تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء وبالتالي ضمان تمثيل غذائي أفضل للعناصر الغذائية، كما يُعد الخيار من مُدّرات البول الهامة التي تُخلّص الجسم من زيادة الوزن الزائفة الناتجة عن احتباس السوائل، لذا عصير الخيار أو ثماره من أفضل الخيارات التي تساعد على إنقاص الوزن.

عصير التفاح

يُعد التفاح من المصادر الغنية بالألياف وفيتامين ج مما يجعله خيارًا جيدًا لوجبة خفيفة أو كوجبة عشاء مع كوب من الزبادي منزوع الدسم للحصول مع الوقت على وزن مثالي معدلات سكر مُنتظمة ومناعة قوية ضد الأمراض والالتهابات. ولعمل عصير التفاح يتم سلق التفاح المُقشّر والمُقطّع المخلي من البذور ثم خفقه مع ماء السلق وبعض الثلج المجروش للحصول على مشروب مُنعش.

عصير الجريب فروت

من الفواكه الغنية بالأحماض والألياف التي تُساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون مع تخليص الجسم من الماء الزائد المُحتبس فيه مع الاستهلاك المُنتظم غير المُفرط.

عصير البطيخ

يتمتع البطيخ بغناه بنسبة عالية من الألياف الغذائية والأحماض الأمينية التي تُحسّن عملية الهضم وبالتالي تحسين التمثيل الغذائي مما يساعد على إنقاص الوزن، إلى جانب دوره في تحسين الدورة الدموية والتخلص من السموم وتخفيف الألم والتشنج العضلي.

كوكتيل التوت والكمثرى

واحد من العصائر الفعالة في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون إلى جانب فوائد أخرى للصحة العامة بفضل احتوائه على فيتامين ج إلى جانب عناصر غذائية هامة كالفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.

الشوكولاتة بالحليب

فالشوكولاتة الداكنة تتمتع بقدرة هائلة على سد الشهية وتحسين عملية الهضم، بينما الحليب منزوع الدسم يرفع من كفاءة حرق الدهون بالجسم إلى 70%، فما رأيك أن تخفقي كوبًا من الحليب خالي الدسم مع صوص الشوكولاتة الشهي وبعض الثلج المجروش لتنعمي بمشروب لذيذ وبخسارة فائقة لوزنك الزائد.

إنقاص الوزن من خلال كوكتيل الجريب فروت والبطيخ

فكلاهما مصدر غني بالألياف الداعمة لإحساس الشبع وعدم الشعور بالجوع وبالتالي خسارة الوزن مع الوقت، يُمكنك خفق ثمرة من الجريب فروت وقطعة بوزن 200 جرام من البطيخ مع كوب من الماء البارد أو بعض قطع الثلج المجروش لتنعمي بعصير لذيذ مُنعش.

إنقاص الوزن بكوكتيل الجزر والبقدونس والبرتقال

إذ تعمل إضافة ثمار البرتقال لهذا العصير المُنعش الحارق للدهون على تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء ومُحاربة الإمساك والالتهابات واحتباس السوائل الزائدة مع تقوية المناعة.

وللحصول على كوكتيل الجزر والبرتقال والبقدونس قومي بخفق برتقالتين وجزرتين مُقسمين إلى قطع مع كوب من الماء البارد أو الثلج المجروش وبعض أعواد البقدونس.

كوكتيل الأناناس والكيوي للمساعدة على إنقاص الوزن

يُعد كوكتيل الأناناس والكيوي من أكثر العصائر الطبيعية فعالية في إنقاص الوزن خلال فترة محدودة، فتناول المزيج لمدة أسبوعين فقط يُساعدك في خسارة نحو 10 كيلوجرامات من وزنك الزائد.

مُحلّي طبيعي لكل عصائر إنقاص الوزن

من الذي قال إن إنقاص الوزن يعني أن تتناول عصائر حمضية لاذعة أو عصائر شدة المرارة لتتخلص من وزنك الزائد؟ ومن قال لك إنه لا يُمكن تحلية عصائر إنقاص الوزن لتخرج إليك بنكهة مقبولة لنفسك وفمك بدون استخدام السكر أو بدائله الصيدلانية؟ يُمكنك ببساطة تحلية العصائر والتخلص من لذعتها أو مرارتها باستخدام ماء جوز الهند “هناك اختلاف بين الماء والحليب” الخالي من السعرات الحرارية مما يجعله مُنتج رائع لخسارة الوزن، إلى جانب دوره في تحسين مُعدلات التمثيل الغذائي وإدرار البول، وبالتالي تخليص الجسم من السوائل الزائدة.

إضافة الزنجبيل للعصائر ودوره في إنقاص الوزن

الزنجبيل من الأعشاب المعروفة بدورها في حرق الدهون والمساعدة على إنقاص الوزن بصورة سريعة من خلال تناولها كمشروب عُشبي دافئ مُستقل، الجديد اليوم إنه بإمكانك الاستمتاع بنكهة الزنجبيل المُميّزة مع عصائر إنقاص الوزن المذكورة من خلال إضافة القليل منه كطحين أو كمشروب إليها قبل الخفق. وإلى جانب دوره في إنقاص الوزن، يُعد الزنجبيل من المصادر الغنية بالبوتاسيوم الذي يعمل على تخفيف حدة الألم وتطور ونمو العضلات.

إنقاص الوزن بالعصائر المُثلّجة

من الحيل الذكية التي يُمكنك من خلالها خداع جسمك وإجباره على حرق مزيد من الدهون المُتراكمة فيه تناول العصائر المذكورة في المقال بعد إضافة أو جرش الثلج معها.

فالماء أو العصائر المُثلّجة تُساهم في حرق ما يتراوح بين 250 وحتى 500 سعر حراري. فحينما تُدخل الماء أو العصائر المُثلّجة إلى جسمك كأنك أعلنت حالة الطوارئ داخله، فيهرع إلى تدفئة نفسه من هذه البرودة الواردة إليه من خلال حرق كمية من الدهون الزائدة مما يُساعد على إنقاص الوزن بفعالية.

وختامًا عزيزي القارئ، وبعد أن استعرضنا معك خياراتٍ عدة من عصائر إنقاص الوزن مع الحصول على قيمة غذائية عالية بدون جهدٍ يُذكر هل ما زلت ترى أن الحصول على جسم مثالي يحمل من الصعوبة قدر ما تُحمّله أنت؟!

كاريمان أنور

حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق، كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق القراءة والاطلاع، شغوفة بقصص الخيال العلمي.

أضف تعليق

5 × اثنان =