تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » كيف يمكنك حماية المنزل من السرقة ؟ 5 نصائح مجربة

كيف يمكنك حماية المنزل من السرقة ؟ 5 نصائح مجربة

سرقة المنازل تعد مشكلة مؤرقة تواجه الكثيرين، خصوصًا في المدن غير الآمنة والأماكن المنعزلة، هذه النصائح الخمسة تساعدك على حماية المنزل من السرقة وإبقائه بأمان مهما كانت أخطار التعرض للسرقة في المنطقة التي تعيش بها.

حماية المنزل من السرقة

في أعرافنا الاجتماعية للبيت حرمة يجب أن تراعى، أن البيت ذو مكانة وأهمية كبيرة لنا، ولهذا فنحن نحيطه بالأهمية الكبيرة وبجميع وسائل الحماية التي يمكننا أن نوفرها له، عرفا، إن الوسائل التقليدية لـ حماية المنزل من السرقة البيت تتصل بالسور المرتفع، الحماية الحديدية حول النوافذ، الأقفال بجميع أنواعها التقليدية واليدوية، فنحن لا نرغب أن يزور البيت في غيابنا شخص مهتم بالحصول على ممتلكاتنا، إن تجربة السطو على ممتلكات الآخرين أيا كانت نوعها وسواء في المنزل أو المكتب أو حتى على السيارة يمكن أن تكون واحدة من أكثر التجارب المحبطة على الإطلاق، فهي قد تؤدي التجربة إلى فقدان أشياء ثمينة، هذا على الصعيد المادي، إما على الصعيد المعنوي، فهي تجربة مخيفة تؤثر على الإنسان من الناحية العاطفية وتفقده إحساسه بالأمان وهو الشعور الذي يجب أن يتمتع به كل الإنسان وفقدانه أمر يسبب الاضطراب، وهذا هو السبب في أنه من الضروري أن يكون لديك حل، فسوف تحتاج إلى الوسائل والطرق التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على سلامتك ضد اللصوص لأن الحقيقة ثابته فلا احد في مأمن من أن يتعرض إلى هذا النوع من المشاكل. إذا كنت تهتم بأشيائك أو إذا كان لديك ممتلكات وأثاث ذو قيمة كبيرة للغاية حتى يتم سرقتها، فمن المهم بالنسبة لك اتباع هذه النصائح الأمنية حول كيفية حماية المنزل من السرقة . بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه النصائح أن تسمح لك بالحفاظ على جميع العناصر الخاصة بك آمنة في جميع الأوقات.

أن تقوم بتركيب جهاز إنذار لكامل المنزل

حماية المنزل من السرقة أن تقوم بتركيب جهاز إنذار لكامل المنزل

أفضل شيء يمكنك القيام به إذا كنت ترغب في منع حوادث السرقة على منزلك هو أن يكون لديك نظام أمني يغطي منزلك من الداخل والخارج، هذه الفكرة ليست مطبقة كثيرا وليست شائعة لدينا ولنها مطبقة منذ القدم في الولايات المتحدة وأوروبا خاصة أن جهاز الإنذار لديهم يكون مرتبطا بجهاز الشرطة، ففي حال حدثت السرقة وتم تشغيل جهاز الإنذار، فإنه يتم الاتصال بالمركز الأمني القريب من المنزل أوتوماتيكيا، مثل هذه الأجهزة فعالة حتى لو لم تكن مرتبطة بالمركز الأمني نظرا للضجيج وصوت التنبيه العالي الذي تقوم به مما يعني إيقاظ الكل إلى وجود عملية سرقة، يمكنك تركيب بعض الأجهزة التي تبدأ فعاليتها من حديقة المنزل إلى كامله، أيضًا يمكنك الحصول على بعض أجهزة الإنذار البسيطة من شعاع الليزر والتي تعمل حسب حركة الشخص، سوف تكون هذه الإنذارات بالليزر مفيدة في حال تشغيلها وقت النوم، في المجمل لهذه الأجهزة فعالية كبيرة خاصة أنها تؤدي إلى خفض نسبة السطو على المنول في حال نجحه في المرة الأولى إلى ما يقارب الصفر.

لا تطفئ أضواء المنزل بالكامل من أجل حماية المنزل من السرقة

من اهم العوامل التي تشجع اللصوص على سرقة المنازل هي عدم وجود شخص في المنزل، ولهذا تكثر السرقات في العادة في فصل الصيف ومع كثرة العطلات وما ينتج عنها من ازدياد الرحلات العائلية، يقوم اللصوص في العادة بمراقبة المناول فترة كافية قبل القيام بخطوتهم حتى يتأكدوا من المنزل خالي أم لا، إن من أهم العلامات التي تشير إلى كون المنزل خاليا هو عدو وجود أضواء، الضوء علامة من علامات وجود سكان في البيت، والعكس يعني خلوه، عليك أن تعمل على إبقاء على الأقل ضوء واحدا في المنزل، في المجمل لو قمت بحسابة التكلفة التي يوفرها لك هذا الضوء مقابل الحماية التي يوفرها لوجدت أنها منخفضة، يمكنك لهذه الغاية تركيب احد الأضواء المنخفضة المصروف.

إعطاء المفتاح لاحد الأقارب أو الأصدقاء في حال السفر

تكملة للفكرة السابقة، في حال اضطررت إلى السفر، وكان يترتب على هذا السفر ترك البيت خاليا تماما، فيفضل أن تقوم بإعطاء مفتاح المنول لاحد الأشخاص ممن تثق بهم إن كان من الأقارب أو الأصدقاء، الغاية من هذه الخطوة هي أن يقوم بزيارة المنزل بانتظام للإشارة إلى وجود حركة في المنزل، وبذات الوقت يمكنه أن يضيء المنزل ليلا وتشغيل التلفاز أو القيام بأي ضوضاء تشير إلى وجود سكان في المنزل وانه ليس خاليا، يفضل أن يختار احد الأشخاص القاطنين بالقرب من المنزل بحيث يستطيع الحركة بسرعة في حال وجود أي خطر وبذات الوقت حتى يمكنه التردد على المنزل في العديد من الأوقات وليس في وقت واحد من أجل حماية المنزل من السرقة .

تركيب كاميرات للمراقبة من هاتفك

مع التطور الكبير في التكنولوجيا، اصبح بإمكانك أن تقوم بتركيب كاميرات حماية حول المنزل، الأمر بسيط جدا وغير مكلف على الإطلاق في الوقت الحالي، بل يمكنك التسوق لهذه الغاية عبر الإنترنت وبأسعار معقولة جدا، وفي متناول اليد، الأمر الجيد الآخر هو أن تقوم بإيصال هذه الكاميرات مع الهاتف الخاص بك، أي انه يمكنك أن تشاهد منزلك عبر هذه الكاميرات في أي وقت وفي أي مكان طالما كنت متصلا في الإنترنت، وانصح بأن تقوم بتركيب يافطة تشير إلى وجود الكاميرات، في الكثير من الأحيان سوف يكون رادعا لأي شخص يفكر من السرقة.

التأمين على المنزل لـ حماية المنزل من السرقة

من النصائح المهمة الواجب أخذها في عين الانتباه والتي لا نقوم بها فعليا، أو نعتبرها من الكماليات على الرغم من أهميتها، وهي التامين على المنزل، إن القسط الشهري أو السنوي لمثل هذا التامين يعد مبلغا رمزيا، ولكنه في ذات الوقت كاف ليؤدي الغاية شعورك بالأمان تجاه المخاطر التي قد تحدث للبيت في حال السرقة مثلا أو الحريق لا قدر الله وغيرها، عليك أن لا تهمل في مثل هذه النقطة، فهي في النهاية من اهم الوسائل حتى تبقى على شعور الأمان.

تعليم الأطفال التصرف في حال الطوارئ

حماية المنزل من السرقة تعليم الأطفال التصرف في حال الطوارئ

إذا كان لديك أطفال، فإنني أنصحك بأن تبلغهم بالخطوات الصحيحة التي يجب اتخاذها في حالة حدوث عملية سرقة، يجب أن يعرف أطفالك كيفية الاتصال بالسلطات والاتصال برقم الشرطة والطوارئ في بلدك. بالإضافة إلى ذلك، أود أيضًا أن أنصحك التعرف على جيرانك لأنه وفقًا للدراسات، تكون الجريمة أقل في المجتمعات الضيقة.

من البسيط حقًا حماية المنزل من السرقة ، يجب عليك فقط البدء في تحديد أولويات ميزات الأمان في منزلك.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

ثمانية عشر − ثمانية =