تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » أمور الاسرة » كيف تمنع كابن عاقل حدوث مشكلة بين والديك وتبقي منزلك سعيدًا ؟

كيف تمنع كابن عاقل حدوث مشكلة بين والديك وتبقي منزلك سعيدًا ؟

للأبناء دور في الحفاظ على العلاقة بين الوالدين، ﻷن تأثير هذه المشاكل على الأسرة هو تأثير مباشر، لذلك أنت كابن عليك دور في منع حدوث مشكلة بين والديك .

حدوث مشكلة بين والديك

حدوث مشكلة بين والديك قد يسبب تعاسة في البيت لفترة طويلة، فالوالدين نعمة عظيمة وهبها الخالق لكل منا وأنعم علينا بها، فمن عنده تلك الكنز العظيم فليفني جسده وعرقه في سبيل راحتهما وجلب السعادة إليهما. فهما السبب في وجودنا في تلك الحياة، وقد أفنوا مجهودا كبيرا حتى نصل إلى مانحن عليه الآن من نجاح ومنصب فهما الأمان لكل منا وهما السعادة التي يحظى بها الإنسان في حياتهما ولذلك كان لابد علينا من توفير سبل الراحة إليهما والاهتمام بكل شئونهما والسعي جاهدين كي نوصل لهم السعادة حتى ينعموا بحياة سعيدة وخوصا وقت ضعفهما وهو وقت كبرهما. قد يمر على كل منا لحظات يكون الضغط هو سيد في تلك المواقف فينتج عنه مشكلات لا حصر لها لذلك يحدث مشاحنات ومشاجرات بين الوالدين، ولا شك أن ذلك ينتج عنه توتر بداخل البيت وكذلك اضطراب في نفسية الأبناء. فما هو السبيل لكي تمنع حدوث مشكلة بين والديك؟

أساليب من أجل منع حدوث مشكلة بين والديك

أفكار من أجل منع حدوث مشكلة بين والديك

إليك بعض الأفكار التي تساعدك في منع حدوث مشكلة بين والديك مثل:

إظهار محاسن كلا منهما أمام الأخر

يمكنك مدح أحد والديك أمام الآخر إذا كنت تعلم أنهما غير متوافقين ودائمي الخلاف مع بعضهما البعض .

اقتراح بعض النزهات المميزة التي تخفف من حدة الضغوط التي يتعرضون لها

من أفضل المهدئات التي تساعد الإنسان على مواصلة ضغوط الحياة هي الاستعداد لنزهة مميزة كي تفصل بين المهام التي تكثر على كل من الوالدين وتتسبب في حدوث المشكلات بين والديك.

لذلك اقترح على والدك مثلا أن يأخذ العائلة في نزهة بسيطة تستمتعوا فيها بقضاء وقت ممتع مع بعضكم البعض ولا مانع أن يتخلل تلك النزهة بعض الفكاهات الجميلة التي تضف تروح عن النفس.

الاجتهاد في الدراسة

لا شك أن تفوق الأبناء هو فخر ومصدر سعادة للآباء لذلك أنصحك بالاجتهاد في دراستك والاستفادة من الوقت بالشكل الكافي كي تقر أعين والديك حتي تدخل السعادة إلى نفوسهم وبذلك تتجنب حدوث مشكلة بين والديك.

لا توشي لأحد والديك عند الآخر

قد يتصرف أحد الوالدين معك بتصرف تجد أنت فيه ظلم واقع على نفسك فتثأر لنفسك من خلال الوشاية لأحد الوالدين عند الآخر لذلك أنصحك بألا تتصرف هكذا لأن ذلك من شأنه أن يحدث خلافا جسيما بين والديك لا تعلم عقباه.

إحضار هدايا بسيطة لكل منها

يمكنك التخطيط مع أحد والديك في مفاجأة الآخر كأن تحضر لهم بعض الهدايا أو الأشياء الثمينة لأن ذلك يعمل على تعزيز المحبة بين بعضهم البعض.

مساعدة كلا منهما

إذا كنت ترى تعرض أحد والديك لعارض نفسي كوفاة شخص عزيز لهما أو حدوث أزمة في العمل أو غيرهما من الأزمات التي من الممكن أن تؤثر على صحته النفسية فيمكنك مساعدته بالتخفيف من أعراض تلك النوبة والمحاولة في إخراجه من ذلك المزاج السيء بشتى الطرق، ويمكنك الاستعانة بأحد الأطباء النفسيين كحل أمثل كي تساعدهم بطرق فعالة فهذا من شأنه أن يخفف من الضغوط النفسية عليهم وبالتالي يمنع حدوث مشكلة بين والديك وتنعم أنت وأخوتك بحياة هانئة خالية من المشكلات التي تثير الاضطرابات في نفوس الأسرة.

وأخيرا إذا كان والديك دائمي الشجار فأنصحك بإظهار الاحترام والحب لكل منها ولا تتدخل بين مشكلاتهم والتزم بالحياد ولا تميل إلى أحدهما على حساب مصلحتك الشخصية ولا تتدخل في الشجار بينهما فأنت ما زلت في مرحلة عمرية صغيرة مقارنة بأعمارهم فهما خبيران عنك في الحياة واعلم أنها أزمة وستمر لكن التزم بالطرق السابقة كي تخفف من حدوث مشكلة بين والديك.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين