تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالجسم » تطويل القامة او زيادة الطول : كيف تكون اطول وتبدو اطول ؟

تطويل القامة او زيادة الطول : كيف تكون اطول وتبدو اطول ؟

نظرة عامة على موضوع زيادة الطول اي تطويل القامة او في الوسائل التي تجعلك اطول، وتبدوا اطول، هذه نصائح مهمة حول تطويل القامة واتمنى قراتها والاستفادة منها

تطويل القامة او زيادة الطول كيف تكون اطول وتبدو اطول

يشتكي الكثير من اطوالهم ويرغب الكثيرين بمعرفة وسائل وطرق تؤدي الى زيادة الطول . وقد نكون جالسين في جلسة مع الاصدقاء، وتحضر احدهم نكتة عن الطول، ثم يبدأ التذمر على اخر والشكوى، وقد يغادر هذه الجلسة، فهناك بعض الامور التي يلاحظها ويعايشيها اصحابها اكثر من الاخرين، وتكون حساسيتهم عالية تجاهها، قد لا يلاحظ اقرب الناس اليهم هذا الشيء، ومن الامور التي تشكل حساسية كبيرة لاصحابها الطول، ومع عدم الانكار ان هناك الكثير من قصار القامة يتعاطون مع هذه الصفة بصورة فكاهية، الا ان البعض يأخذها بكل جدية، لكن عزيزي القارئ هل تعلم عدد الرجال الوسيمين في العالم من ذوي القامات القصيرة . هل يكفي ان اذكر لك الممثل المشهور توم كروز، وهل تعلمي عزيزتي ان سكارلت جوهانسون وميغ فوكس قصار القامة نسبيا ايضا، فلماذا يبدون اطول مما هم ؟, هل للخدع السينمائية دور ام امور اخرى؟، في هذا المقال سأحاول البحث في موضوع زيادة الطول اي في الوسائل التي تجعلك اطول، وتبدوا اطول، هذه نصائح مهمة حول تطويل القامة واتمنى قراتها والاستفادة منها :

اولا: تطويل القامة او زيادة الطول  : – تعلم كيف تكون اطول

هذه النصائح موجهة لمن يعايشون فترات الطفولة والمراهقة ويرغبون ان يكتسبوا المزيد من السنتيمترات في طولهم التي تؤدي الى تطويل القامة او زيادة الطول :

الطعام : – للطعام دور كبير سيستغربه البعض في زيادة الطول وخاصة في فترات المراهقة والنمو, وتعتمد بشكل أساسي على ما تحتويه الاطعمة التي نتناو لها، والكمية، فإن كنت ترغب بزيادة الطول عليك زيادة تناو ل الاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والذي يساعد على نموالعظام، كتناول الحليب والبيض بكثرة، كما عليك التركيز على اللحوم والمواد التي تحتوي على فيتامين د (D ( والموجود في الاسماك وزيت الحوت والبيض الزبدة، وهو يساعد على تنمية العظلات ونمو العظام .

الرياضة : – وللرياضة دوران الاول يتعلق بزيادة حجم وتكوين العظلات وليونتها، وفي تشكيل العظام ، فعلى الفرد الذي يرغب بزيادة طوله ممارسة الالعاب ان كانت فردية او ضمن فرق، ويمكنه التركيز على الالعاب والتمارين السويدية . أما الدور الثاني فهو الرشاقة والحفاظ على الوزن المثالي والمناسب، فإذا حاولنا تقدير طول شخص سمين، سنختصر من طوله على الاقل 5 سنتيمترات، والعكس، فذو الوزن المناسب سيبدو اطول مما هو .

النوم الكافي : – أثبت العلم ان من أكثر الفترات التي ينمو فيها الجسم هي فترات النوم . فعلى الشخص في عمر المراهقة زيادة ساعات النوم الى 9 او عشر ساعات، وهو ليس بالامر الصعب خاصة مع ممارسته الرياضة وهذا حسب الابحاث سيؤدي الى تطويل القامة .

ثانيا: تطويل القامة او زيادة الطول  : – تعلم كيف تبدو اطول

هذه النصائح موجهة لمن تجاوزوا تلك المرحلة، ويرغبون في أن يبدوا أطول :

البس ملابس بخطوط مقلمة وطويلة : – فهي تساعد على اعطاء مظهرك الطول، وتجنب تلك التي بخطوط عرضية، وان كنت ترغب بلبس بعض الملابس ذات المربعات اخترها بمربعات صغيرة وليست كبيرة .

البس ملابس قاتمة وغامقة : – فالالوان الغامقة افضل باعطاء مظهر اطول للشخص من الملابس الزاهية، كما عليك توحيد الالوان التي تلبسها، فتقسيم جسدك مع الالوان التي تلبسها سيعمل على توزيع النظرات الى مختلف اجزاء الجسم وحسب قطعة الملبس، فإذا كنت تلبس قميص ازرق وبنطال اسود، ستظهر كأنك قسمين، لكن بالعكس ان وحدت هذه الالوان فستكون كوحدة واحدة .

البس ملابس ضيقة وتجنب الملابس الواسعة : – فقط تخيل فتاة قصيرة القامة بتنورة واسعة وفضفاضة، او شاب ببناطال عريض, هذا النوع من الملابس سيجعل من ينظر اليك، ينظر بصورة عرضيه وليس طولية ؟، فعند التصاق الملابس بالجسد يظهر القوام، خاصة لمن يتمتعون بالرشاقة .

الحذاء : – للنساء، عليك اختيار حذاء بكعب عال، ويفضل من النوع الذي يظهر اصابع القدم، وتجنبي ما يغطي اعلى مستوى الكعب، فهو يزيد من طول الحذاء على حساب طولك، وللرجال، حاول ان تجد بعض الاحذية ذات الكعب المرتفع قليلا، وان لم تجد يمكنك وضع كعب لحذائك لدى محلات تصليح الاحذية، كما يمكنك وضع ضبان داخل الحذاء كذلك .

طريقة المشي والجلوس : – اجعل مشيتك كالطاووس، تجنب ان تنحني بظهرك، او ان تكون غير مستقيم، هذا سيفقدك بعضا من طولك ، كما وعليك الجلوس بنفس الوضعية، بحيث تجعل من ينظر اليك، بمستوى عينيك مباشرة .

لا تلبس الشورت والقميص بنصف كم : – من اهم اسباب قصر القامة هو قصر الاطراف، كالارجل، فإذا اظهر الانسان ارجله عاريتان، هذا سيوضح مدى طولهما من قصرهما، وستكون المسافة بين الركبة والقدم واضحة، وكذلك بين الفخذ والخصر، وهذا ينطبق على الذراعين، فتجنب لبس مثل هذه الملابس قدر الامكان .

طريقة تصفيف الشعر : – للنساء، عليك جعل شعرك قصير قدر الامكان، وبما يتناسب مع جمالك ووجهك، وحاولي اظهار رقبتك، كذلك من المفضل رفع الشعر عاليا وارجاعه للخلف، فهذا يساعد على اظهار الجبين واكسابك بعض الطول كما ان الشعر برجوعه للخلف يزداد علوا، وهذه هي النصائح ذاتها للرجال . اجعل شعرك قصيرا، لكن ابقه واقفا، وفي حال قررت زيادة طوله، ارجعه للخلف .

طريقة اختيار الجاكيت : – تجنب الجاكيت الطويل والذي يمتد اسفل الخصر، حاول ايجاد ما يكون طوله يتناسق مع خصرك .

طريقة اختيار البنطال عن طريق الخصر العال: – عليك بالبنطال الضيق، وتجنب الواسع، واختره ذو خصر عال، فهو يضيف بعض الطول اليك .

عزيزي عزيزتي، مع تجربة بعض نصائح تطويل القامة او زيادة الطول هذه ستكتشف فرقا وجمالا لمظهرك، فلا تتردد

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.