تسعة
الرئيسية » حياة الأسرة » حياة زوجية » اهل الزوج : كيفية التعامل مع اهل الزوج وكيف تكسبين اهل زوجك؟

اهل الزوج : كيفية التعامل مع اهل الزوج وكيف تكسبين اهل زوجك؟

اهل الزوج : هل فكرتِ عزيزتي مرة كيف تكسبين أهل زوجك وكيف تنالين حب حماتك بدل كرهها وهل تعلمين مدى الفائدة العظيمة عليكِ وعلى أسرتك حين تكسبين قلوب اهل الزوج

اهل الزوج كيفية التعامل مع اهل الزوج

حماتي قنبلة ذرية !! حماتي مصيبة كبرى !! حماتي لا تحبني  !! حماتي سبب مشاكلي !!

تلك العبارات هي أكثر العبارات شيوعاً على لسان المتزوجات عندما يتعلق الامر بالحماة خاصة و اهل الزوج عامة، فما تلبث الفتاة أن تدخل عش الزوجية، إلا وتبدأ في التصريح بتلك الكلمات القاسية  عن اهل الزوج  ،، كما تُحذر غيرها من الفتيات البريئات من الزواج بالقرب من حماتها ( ذلك الغول الذي لا يرحم )، حتى أصبحت الفتيات يحكم على اهل الزوج او حماتهن من قبل الزواج بأنّها شخصية صعبة وقاسية، بل لا تدخل البيت إلّا وقد أعدت العدة التي ستتعامل بها ضد حماتها وبنات حماتها كذلك.

ولكن …. هل فكرتِ عزيزتي مرة كيف تكسبين أهل زوجك ؟؟؟ هل سألت نفسك يوماً كيف أنال حب حماتي بدل كرهها ؟؟ !! هل تعلمين مدى الفائدة العظيمة التي ستعود عليكِ وعلى أسرتك عندما تكسبين قلوب اهل الزوج ؟؟

لماذا كسب قلوب اهل الزوج

تأكدي – عزيزتي – أنّه كلما بذلت جهداً أكبر لتفوزي بقلب اهل الزوج ، كلما فزتِ بقلب زوجك وازددت في قلبه حباً وفي نظره وفاءً وإخلاصاً، لذا سيعمل جاهداً على أن يُحسن معاملتك ويهتم برغباتك وطلباتك .

المعاملة الطيبة التي ستعاملين بها اهل الزوج والتي ستعود عليكِ بالحسنى أيضاً ، ستنشر جواً أسرياً لطيفاً يملؤه الحب والسكينة والهدوء ، وهذا له عظيم الأثر على صحة أولادك النفسية ، وعلى دراساتهم الأكاديمية ، وعلى تربيتهم الأخلاقية .

إذاً هل يستحق الأمر بعض الصبر وبعض الجهد ؟؟ نعم يستحق فالعائد عظيم تتمناه أي زوجة .

أهم وأنجح الطرق لكسب اهل الزوج وبكل بساطة ؟؟

في البداية يجب أن تمحي من تفكيرك الأسلوب العدواني تجاه أهل زوجك ، وتضعي في اعتبارك أن بزواجك لن تفوزي بشخص واحد ستقتلعينه من أسرته ليعيش لكِ بمفردك ، بل ستدخلين أسرة كبيرة مترابطة يجب أن تبذلي جهدك حتى يكون لكِ مكان داخلها.

كل إنسان له مميزات وعيوب ولكن الذكاء  يكمن في أن تفهمي تلك العيوب، ومحاولة تجنبها قدر المستطاع، والعمل دائماً على الاستفادة من مميزاته .

الأم تحب أن ترى ابنها دائماً محل احترام وتقدير من الجميع، لذا كلما احترمتِ زوجك وقدرتيه أمام أهله وأمام أمه خاصةً، ازدادت محبتك في قلبها، وبادلت احترامِك لابنها – الواجب عليكِ في الأساس –  احتراماً لكِ وود ومحبة .

اجعلي حماتِك وبناتها مركز اهتمامك في المنزل، شاركيهم في الأمور البسيطة التي لن تؤثر في حياتك الخاصة كإعداد الطعام  وكيفية تنسيق المنزل  وغيرها، فعلى الرغم من بساطة تلك الأمور إلا أنها في نفس الوقت ستجعلهم يشعرون بأهميتهم وأهمية آرائهم ، فتزداد محبتهم لكِ .

تجنبي الخلافات مع حماتِك على أبسط الأمور، وإن اشتد الخلاف – لأي سبب كان – حاولي التقليل من الكلام ولا تقومي بمجاراتها في الحديث  والتراشق بالكلمات لأن ذلك يوغر صدرها ، وحتى لو انتهى الخلاف ستظل متذكرة لأسلوبك معها وردود أفعالك القاسية ، ومهما حدث بين زوجك وأهله من خلافات لا تتدخلي في الحوار، بل دعيهم يسوون خلافاتهم بأنفسهم، فهم سيتصالحون حتماً في نهاية المطاف، ولن يتذكر الجميع – بما فيهم زوجك – سوى ردود أفعالك وكلماتك .

وفي النهاية – عزيزني – تأكّدي أن الكلمة الحسنة لها مفعول السحر في أذن الزوج وكذلك اهل الزوج جميعاً ، ولا مانع من إهدائهم بعض الهدايا من الحين والآخر ، حتى تقوى بينكم أواصر المودة والمحبة ، فأهل زوجك هم أهلك وأهل أولادك فاحرصي دائماً على محبتهم وودهم .

اماني سعيد

كاتبة مصرية، أهوى القراءة والاطلاع وأعشق الكتابة منذ الصغر أسطر بأقلامي ما يجول في خاطري
أكتب في جميع المجالات الأدبية والفنية والعلمية والقصصية والسياسية والمرأة والطفل والموضوعات العامة