تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » تدبير وتحسين منزلي » استخدامات الفريز : كيف تستفيد من الفريزر بشكل مبتكر ؟

استخدامات الفريز : كيف تستفيد من الفريزر بشكل مبتكر ؟

استخدامات الفريز لا تقتصر فقط على وضع الأطعمة فيه من أجل الحفظ فقط كما سوف تعرف معنا، حيث نستعرض 9 استخدامات للفريز ربما لم تكن تعرف بوجودها من قبل.

استخدامات الفريز

ربما لم تكن تعرف أن من ضمن استخدامات الفريز (الثلاجة) هو المحافظة على التحف! فالفريزر هو من الادوات التي اصبحت متوفرة في كل بيت ولا يكاد بيت يخلو من وجود الثلاجة وقسم المجمد او ان يكون المجمد موجود بذاته، فالغاية والحاجة لهذه الالة كبيرة جدا وعظيمة، ونحن نحتاجها لطبيعة حياتنا حاليا، فقط لنتخيل الحياة بدونه، كيف كنا سنتعامل مع اللحوم، كيف كنا سنتعامل مع الطعام المطبوخ واين كنا سنضع ما يزيد منه او يفيض عن الحاجة في ذلك اليوم، هي امور كثيرة نحتاج لاجلها هذا الجهاز، لكن كلما ازددنا معرفه به، كلما ازددنا معرفة بالطرق والوسائل التي يمكننا استخدامه لها، وبعضها يكون عجيب جدا، ا لكن الارتباط هو ليس باستخدام الالة بقدر ما اصبح للانسان من خبرة في استخدام والاستفادة من الجليد او درجات الحرارة المنخفضة، فهي العامل الحاسم في هذا الامر وهي ما نستفيد منه، لهذا سنذهب في هذا المقال للخوض في استخدامات الفريز لم تكن تتوقعها .

9 من استخدامات الفريزر ( المجمد , حجرة التجميد او الثلاجة) ليست للاطعمة

إعادة فتح المغلفات المختومة

في الكثير من الاحيان ما تصل الينا الكثير والعديد من المغلفات التي لا نرغب بتمزيقها عند فتحها، ونرغب بالحفاظ عليها سليمة لقيمتها التي تتخطى القيمة المادية للتحول الى قيمة رمزية غالية علينا وبالتالي تتطلب منا الحرص عن فتحها، وقد يكون من الطرق التي يتم التوصية بها كثيرا هي بخار الماء كحل اول، ولكن هناك حل اكثر دقة وسلامة من الترطيب ببخار الماء وهو ان تقوم بوضع المغلف الذي ترغب بفتحه في كيس من البلاستيك ومن ثم تقوم بتجميده لمدة من ساعة الى ساعتين، من ثم قم بإخذها وفتحها على الفور بسكين الرسالة، لاحقا و بمجرد أن تعود درجة حرارة المغلف الى درجة حرارة الغرفة، قم بإعادة الصاق المغلف من جديد.

اطالة عمر الشموع اكثر

أحد استخدامات الفريز هي إطالة عمر الشموع. ان كنت تملك بعض الشموع الذي ترغب بإستخدامها في اليوم التالي، عليك ان تقوم بوضعها في الثلاجة ( الفريزر ) لمدة يوم واحد قبل أن تستخدمها، هذه العملية ستساعد على ادامة عمر الشموع لمدة تقارب الضعف، فتصبح عملية احتراق الشمع أبطأ، ويمنع استنزافها، وبالتالي تؤدي الى اطالة عمر الشموع الافتراضي في جميع الاحوال.

تنظيف ملابس الجينز دون استخدام الماء

واحدة من ضمن استخدامات الفريز هي في التنظيف. في الكثير من الاحيان نحن نقوم بتعريض ملابسنا من الجينز الى الكثير من المخاطر عند غسيلها بالماء واستخدام المواد الكيماوية للتنظيف، ومن ثم تعريضها الى الحرارة حتى تنشف، كل هذه المواد والعناصر قد تتسبب بالكثير من المشاكل لهذه القطعة، ولهذا قد يكون من الافضل ان تقوم بإستخدام طريقة اكثر سلمية مع هذه القطع في حال كنت تشتم منها الروائح الكريهة ودون الحاجة الى غسلها بالطريقة التقليدية، بدلا من ذلك، كل ما عليك القيام به هو وضع الجينز في كيس قماش وتجميد بين عشية وضحاها، فانخفاض درجات الحرارة تعمل على قتل البكتيريا من خلايا الجلد الملتصقة بالقماش والتي تسبب الرائحة.

المحافظة على التحف الخشبية الصغيرة

عندما تقوم بالتجول بين الاسواق القديمة وتجد احدى القطع الخشبية والتي يمكن ان نطلق عليها لفظ تحفة على اقل تعبير، ومن ثم ترغب بشراءهها، ولكن ما يمنعك من شراءها هو خوفك من وجود بعض السوس او الديدان الصغيرة التي يمكن ان تؤثر على هذا الخشب ومن ثم التأثير على القطعة كلل، هذا الخوف له ما يبرره، ولكن يوجد حل لتلك المشكلة، فكل ما عليك القيام به هو ان تضع هذه القطعة الخشبية ان كانت من الحجم المناسب في كيس بلاستيكي، واغلاقها بشكل محكم جدا، ومن ثم وضعها في الفريزر لمدة تتراوح بين اسبوعين وثلاث، هذه المدة هي فترة كافية حتى تعمل على قتل السوس او الديدان وحتى بيوضها وتخليص قطعتك من مخاطر هذه الافات.

تبسيط الاغطية البلاستيكية

إذا كانت لديك بعض الاغطية المصنوعة من البلاستيك وتحاول ان تحافظ على شكل معين لها، قم بمحاولة ضغطها حسب الشكل الذي ترغب فيه، ومن ثم قم بوضعها في الفريزر حتى تتعرض الى التجميد، ومن ثم سترى انها ستحافظ على الشكل المعين لها، من المهم جدا ان تعرف ان وضعها في الثلاجة يجب ان لا يتجاوز بعض الدقائق و الا سوف يعطي نتائج عكسية على الاطلاق.

حفظ البذور

واحدة من استخدامات الفريز الغريبة هي حفظ البذور ايا كانت البذور التي تمتلكها، ان كنت ترغب بإستخدامها لغايات الزراعة لاحقا، او لغايات التسالي، فيمكنك ان تحافظ على ما يتوفر لديك منها وترغب في استخدامه لاحقا عبر ابقاءه في الثلاجة متجمدا طوال الفترة التي ترغب بالحفاظ عليها فيها، لكن حتى تستطيع ان تحصل على افضل النتائج من تخزينها عليك ان تتأكد اولا من انك قمت بتجفيف هذه البذور جبدا قبل وضعها وتخزينها في الثلاجة، كذلك عليك ان تتاكد من وضعها في وعاء محكم الاغلاق، لاحقا ان كنت ترغب بإستخدامها عليك ان تعمل على اذابتها تماما وتخليصها من الجليد..

تمديد حياة جواربك

واحدة من استخدامات الفريز الغريبة هي تمديد حياة الجوارب. مع انه من الغريب استخدام هذه الطريقة لغايات الحفاظ على الجوارب في افضل حالة، خاصة ان البعض قد يشعر بالاشمئزاز من الفكرة على اطلاقها، الا انه يمكنك ان تقوم ولغايات الحفاظ على بعض الانواع من الجوارب من التعرض الى التلف ان تقوم وبعد غسيلها وتجفيفها بحيث تخلصها من الرطوبة تماما، بوضعها بكيس بلاستيكي ومن ثم وضعها حتى تتجمد، هذا الطريقة تمنع الالياف المكونة للجوارب من التمدد وتعمل على الحفاظ عليها متماسكة، وضيقة، لاحقا وعند الرغبة بإستخدامها قم بإستخراجها ودعها تتخلص من البرودة على درجة حرارة الغرفة وببطء، وهكذا يتحصل على نتيجة جيدة.

القضاء على عث الغبار

واحدة من استخدامات الفريز الغريبة هي هي القضاء على العثة. في حال كنت تملك مجمد كبير في البيت وليس من النوع الذي يرتبط بالثلاجة، وفي حال كنت ترغب بالحفاظ على بعض الملابس من موسم الى اخر، خاصة المرتفعة السعر منها، وحتى لا تتعرض الى عث الملابس والى التلف، فيمكنك ان تقوم بوضعها بكيس بلاستيكي، ومن ثم وضعها في الفريزر لتحافظ عليها، ولغايات استخدامها لاحقا، قم باخراجها من الكيس ودعها تتخلص من الجليد بدرجة حرارة الغرفة، المهم انك عندما تقوم بتجميدها ان تكون محكمة الاغلاق.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

واحد × 1 =