تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » اعادة التدوير » كيف تستفيد من الشامبو منتهي الصلاحية بدلا من التخلص منه؟

كيف تستفيد من الشامبو منتهي الصلاحية بدلا من التخلص منه؟

الشامبو منتهي الصلاحية لا تقذفيه في سلة المهملات من الآن، فلديك سائل تنظيف ذو رائحة ذكية ومفعول قوي يمكنك الاستفادة منه بعدة طرق بدلاً من التخلص منه بشكل نهائي، وتعرف على أضرار استعمال شامبو منتهي الصلاحية، وخطوات حماية عبوة الشامبو من التلف.

الشامبو منتهي الصلاحية

تعتاد الأسر التخلي عن الأشياء ألتآلفه أو منتهية الصلاحية، فمثلًا الشامبو منتهي الصلاحية في الغالب يتم التخلي عنه في سلة المهملات، لكن لماذا لم تفكري في إعادة تدوير الشامبو واستعماله في تنظيف ممتلكاتك الخاصة أو أجزاء من منزلك مثل المطابخ والمراحيض، أو الاستفادة من رائحته المنعشة واستعماله كمعطر للمنزل بوضع القليل منه عند مسح ألأرضيات، كذلك أسكبي القليل منه في قاعدة المرحاض لتتخلصي من الروائح الغير مرغوب فيها، وتم تجربته على الملابس فأعطي نتيجة مذهلة بدون أضرار على الأقمشة كما أعطي للملابس ملمس منعم ورائحة جيدة، هذا الطرق تقليدية وربما متوقعه، لكن الغير متوقع في استعمال الشامبو منتهي الصلاحية نقدمه لك كالتالي

استخدام الشامبو منتهي الصلاحية

كل فرد نوعية شعره مختلفة عن الآخر، لهذا قد تمتلك الأسرة الواحدة أكثر من نوع، وبالتأكيد تتعرض إلى مشكلة انتهاء صلاحية العبوة خصوصًا إذا كان شعرك جاف وقليل ما تستعمل الشامبو، لهذا أخرج العبوة من خزانتك وضعها في خزانة التنظيف، وإليك طرق استعماله كالتالي.

طرق استعمال الشامبو منتهي الصلاحية

  1. الفضيات التي فقدت بريقها، استعمال الشامبو في تنظيفها وتلميعها لاستعادة لونها ألامع.
  2. تنظيف جميع أنواع الحلي المصنوعة من الذهب أو الأحجار الكريمة.
  3. هل تلك سيارة؟ استعمل الشامبو في تنظيف الإطارات وسطح السيارة ولاحظ الرغوة الكثيرة، وتمتع بمظهر رائع للسيارة.
  4. السجاد، وخصوصًا بقع الطعام والدهون إذا كان لديك أطفال، أتركي قليل من الشامبو فوق البقعة لمدة ربع ساعة ونظيفها ستختفي الدهون.
  5. إذا كنت تمتلك صالون تجميل، أو الفتيات، يمكنهم وضع مستحضرات التجميل مثل الفرش المستخدمة في التجميل أو فرش الشعر، ضعيها في أناء به شامبو وماء واتركيهم لمدة نص ساعة.
  6. لم لديه هواية الرسم، يمكنك تنظيف فرش التلوين كذلك، بنقعها في سائل الشامبو لمدة 30 دقيقة.
  7. إذا كان المنزل يحتوي على نباتات بلاستيك يمكنك استعمال قطنة مبللة بها قطرات من الشامبو واستعملها في التنظيف.
  8. الرجال، الشامبو منتهي الصلاحية حل بديل وسريع عند انتهاء عبوة كريم الحلاقة.

أضرار الشامبو منتهي الصلاحية

الشامبو من مستحضرات العناية بالشعر التي لا يمكن التخلي عنها، فلديه مقدرة كبيرة على تنظيف الشعر بعمق، كذلك أصدرت شركات الشامبو لكل نوع شعر منتج خاص به، وبالرغم من مميزاته وفوائده للحفاظ على الشعر، إلا أن هذا المنتجات قد تتحول إلى مواد “قاتلة” بعد انتهاء صلاحيتها، كان هذا تقرير من وزارة البيئة القطرية في منشور يحذر المواطنين من تداول عبوات تنظيف الشعر بعد انتهاء فترة صلاحيتها، لأنها مصنوعة من مواد كيميائية تتحلل وتتحول إلى مادة سامة تتخلل إلى الجلد وتصل إلى الدم وقد تسبب السرطان وأمراض قاتلة مع الوقت، أما الشامبو الذي يباع من خلال أماكن غير مصرح بها، كذلك لا تحتوي العبوة على المواصفات أللازمة، فهو شامبو منتهي الصلاحية بجانب احتواءه على كمية مرتفعة من البكتريا الضارة، لهذا يجب مراعاة شراء منظفات الشعر المعروفة والتي حصلت على تقييمات عالمية، خصوصًا عند استعمال الشامبو على بشرة الطفل، ويمكنك شم رائحة الشامبو فإذا كانت جيدة فيمكنك استعماله بأمان، أما إذا كان رائحة المنتج ليست مألوفة وملمسه غير متجانس فلا يجب استعماله.

الحفاظ على الشامبو

قد لا يزال الشامبو في فترة السماح، لكن بعض الممارسات الخاطئة تجعله يفسد ويصبح غير آمن للاستعمال الآدمي، والسبب عدم إحكام غلق عبوة الشامبو، فيترتب على هذا تسلل الهواء والمياه إلى العبوة بسرعةـ، فيحدث تفاعل مع المادة الكيميائية المصنوعة منها، وبالتالي يفسد، لهذا إذا اكتشفت وجود تغيير في رائحة العبوة، أو أنها لا تعطي نتيجة جيدة فتجعل الشعر تآلف يجب التوقف عن استعماله.

بسمة السيد

لدي الخبرة في كتابة الأبحاث والمقالات- استطيع صناعة محتوى لمختلف المجالات

أضف تعليق

خمسة + اثنان =