تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » افضل طرق الربح من اليوتيوب : كيف تربح من اليوتيوب ؟

افضل طرق الربح من اليوتيوب : كيف تربح من اليوتيوب ؟

إذا كنت تريد البدء في كسب المال من النت فعليك أن تختار الطريقة المناسبة من موقع يوتيوب والتعرف على افضل طرق الربح من اليوتيوب. كيف تربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب كيف تربح من اليوتيوب

اليوتيوب هو من أشهر محركات البحث الخاصة بالفيديوهات على الإنترنت، ويدخل إلى اليوتيوب عشرات الآلاف من الأشخاص يوميا من أجل البحث عن الفيديوهات التي يرغبون بمشاهدتها , هل فكرت يوما إنه يمكن أن تحقق الكثير من الأرباح من اليوتيوب , هناك أشخاص يحققون أرباح خيالة من إستخدامهم لليوتيوب فإذا كنت تريد البدء فكل ما عليك فعله هو أن تختار الطريقة المناسبة من أجل تحقيق ربح جيد من هذا الموقع العملاق  .

افضل طرق الربح من اليوتيوب : كيف تربح من اليوتيوب

طرق الربح من اليوتيوب سهلة جداً وعملية كيف تربح المال من اليوتيوب ليست معقدة وهي :

  • الترويج لمنتجاتك : 

اذا كان لديك منتج وأردت أن تزيد من فرصة بيعه فاليوتيوب يتيح لك هذه الفرصة خاصة إن تكلفة الإعلانات التقليدية مرتفعة جدا فلا تتيح لكل التجار الاعلان عن منتجاتهم , لكن اليوتيوب قام بتسهيل الأمر على أصحاب المنتجات فكل ما عليهم فعله هو تصوير المنتج بواسطة كاميرا رقمية او هاتف ذكي ورفعه على يوتيوب دون أن يتكبدوا أي تكلفة, كما إن عرض فيديو للمنتج يزيد من فرصة بيعه لإن أي شخص يريد أن يقوم برؤية أي منتج قبل شرائه لكي يعرف مميزاته هل هي مناسبة له ام لا .

  • الربح من قناة اليوتيوب الخاصة بك  :

تعتبر تلك الطريقة من أشهر طرق الربح على اليوتيوب حيث تسمح يويتوب بوضع إعلانات ادسنس على الفيديوهات الخاصة بك ومشاركة أربح تلك الإعلانات, فيجب عليك حتى تستفاد من أرباح تلك الاعلانات ان تقوم بإنشاء قناة على يوتيوب وعن طريق حسابك في يوتيوب تستطيع ان تنشأ حساب على جوجل ادسنس بكل سهولة وتقوم بربطه بقناتك على يوتيوب ومن ثم تقوم برفع الفيديوهات على قناتك والسماح للأعلان على الفيديو الذي تقوم برفعه، ولكن إحذر فإدارة يوتيوب لا تسمح بوضع الإعلانات إلا على الفيديوهات التي تقوم بإنشائها بنفسك وليس الفيديوهات التي تكون ملك أشخاص غيرك ويتم التأكد من الفيديوهات التي تقوم بتحميلها قبل أن يتم الموافقة بوضع الإعلانات عليه فلو كان مخالف لشروط يوتيوب يتم الغاء الإعلان ويمكن أن يتم إغلاق قناتك على اليوتيوب أيضا إذا تكرر الأمر أكثر من مرة, تحدد نسبة ربحك من نسبة مشاهدة قناتك فكلما زاد عدد المشاهدين زادت نسبة الأرباح.

يمكنك استعمال الروابط التالية (تفتح في تبويب جديد) لمعرفة المزيد ايضاً عن :

نصائح هامة يجب اتباعها على يوتيوب

  • يجب أن تكون حقوق الفيديوهات ملكاً لك .
  • انشئ فيديوهات مميزة تجذب المشاهدين لأنه كلما زاد عدد المشاهدين كلما زادت أرباحك  .
  • دائما الدروس والشروحات يكون لها النصيب الاكبر من المشاهدات.
  • لا تتعمد استخدام طرق غير شرعية في زيادة المشاهدين لقناتك لأنه مخالف لإدارة  اليوتيوب.
  • قم بالترويج لقناتك على الشبكات الإجتماعية حتى تضمن زيادة مشاهدتها .
  • قم باختيار اسم مميز للفيديو الذي تقوم برفعه حتى يسهل الوصول إليه .
  • إذا قمت بعرض منتج تجنب إظهار العلامة التجارية الخاصة به حتى لا تتعرض للمسألة القانونية من الشركة المالكة للمنتج يكفي وضع إسم الشركة المصنعة في الوصف الخاص  بالفيديو .

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام