تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالجسم » كيف تتخلص من الرائحة الكريهة ليدك بسهولة ؟

كيف تتخلص من الرائحة الكريهة ليدك بسهولة ؟

هل فاجأتك يومًا ما الرائحة الكريهة ليدك ؟ هذه مشكلة تصيب العديد من الأشخاص، وفي هذه السطور نستعرض معًا بعضًا من أفضل الحلول لمشكلة الرائحة السيئة لليد.

الرائحة الكريهة ليدك

إذا أردت التمكن التام من أن تتخلص من الرائحة الكريهة ليدك والتي تلازمك في أوقات مختلفة من اليوم، اقرأ تلك الخطوات البسيطة التالية وحاول تنفيذها باستمرار، بالرغم من أنك قد تحتاج إلى خطوة واحدة أو اثنتين، لكن سيكون عليك تجربة كافة الخطوات لتعرف الأكثر تناسبًا مع جسدك، سنذكر بعض الطرق المميزة وغير الشائعة مثل تدليك اليدين بالصلب المقاوم للصدأ واستخدام بعض المكونات الطبيعية مثل الخل والليمون والملح، بالإضافة إلى بعض المواد الكيميائية التي ستساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة ليدك مثل مطهرات الفم.

خطوات التخلص من رائحة اليد الكريهة :

اغسل يديك بالماء والصابون

قبل أن تنتقل إلى الخطوات التالية في التخلص من الرائحة الكريهة ليدك ، يجب أن تمر أولاً على هذه الخطوة الأساسية، استخدم الماء البارد دائمًا، فالاستخدام المتكرر للماء الساخن يجعل مسام جلدك تتمدد مما يعطي مساحة أكبر للبكتيريا وغيرها أن تتواجد في جلدك والتي تسبب الرائحة الكريهة.

استخدم الأوعية الصلبة في التخلص من الرائحة الكريهة ليدك

بالرغم من أن هذه الخطوة قد تبدو غير اعتيادية، إلا أنها أثبتت فعالية كبيرة بالنسبة للكثير من الناس، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإحضار أية مادة موجودة في منزلك تتكون من الصلب المقاوم للصدأ (مثلاً يمكن أن يكون حوض الاستحمام الخاص بك مناسبًا إذا كان من نفس المادة، أو حتى أي وعاء في مطبخك، كل ما يلزم أن يكون الشيء ذا حجم ملائم ليتناسب مع يدك)، ثم قم بتدليك يدك على المادة الصلبة، استمر في الأمر لدقائق حتى تتخلص من الرائحة الكريهة ليدك ، كما أن هناك بعض الشركات تقوم بإنتاج صابون مخصص لتستخدمه في هذه العملية، إذا استطعت الحصول على هذا النوع من الصابون ستتم الأمر على الوجه الأكمل.

استخدم الملح

قم بتدليك يدك مع بعض ملح الطعام، فالملح من أكثر المكونات التي تمكنك من التخلص من الرائحة الكريهة ليدك ، لكن لا تكثر من كمية الملح، وإذا لم تجد الطريقة فعالة، يمكنك تكرارها أو حتى إضافة قطرات من الماء على الملح، ثم قم بغسل يديك وتجفيفها بشكل تام.

استخدم الليمون

هذه من أكثر الطرق الطبيعية الفعالة في تخليصك من الرائحة الكريهة ليدك ، قم بإحضار ليمونة متوسطة الحجم أو حتى كمية قليلة من عصير الليمون، ثم ضعها على يديك وقم بتدليك يديك، وإذا كنت ستستخدم عصير الليمون، لا تضع فيه بالطبع أي سكر أو غيره من الإضافات، بل قم بتركيز الليمون بأكبر نسبة ممكنة، ثم ضع يديك في وعاء ممتلئ بالعصير حتى تشعر بأن الليمون بدأ بالدخول في مسام جلدك وتنظيفها.

استخدم الخل

بالرغم من أن الخل نفسه يملك رائحة منفرة، إلا أنه مهم للغاية في تنظيف الرائحة الكريهة ليدك ، ضع كمية قليلة من الخل على يدك وقم بتدليكها، ثم قم بتجفيف يدك، في العادة ستختفي رائحة الخل بعد التجفيف، لكن إذا وجدتها مازالت موجودة، قم بغسل يديك بالماء والصابون.

استخدم مطهرات الفم

قد تعمل مطهرات في الفم في تخليصك من رائحة الفم الكريهة، لكنها كذلك ستعمل بفعالية كبيرة في تخليصك من الرائحة الكريهة ليدك ، ضع كمية أكبر بقليل من التي تضعها في فمك على يديك وقم بتدليكها برفق لبضعة ثواني، كذلك فإن مطهرات الفم تقوم بقتل البكتيريا الموجودة في يدك والتي تسبب الرائحة الكريهة في أغلب الأوقات، كما أن الأمر سيكون مثاليًا إذا استخدمت مطهرًا يحتوي على عطر حسن الرائحة.

في النهاية، قبل أن تفكر في التخلص من الرائحة الكريهة ليدك ، فكر في الأمور التي تقوم بها في حياتك اليومية والتي تسبب هذه الرائحة، حاول الابتعاد عن الأماكن أو حتى الأشخاص الذين قد ينقلون هذا التأثير إليك.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

ستة − 5 =