تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » كيف يمكنك التحدث مع شخص غريب بسهولة؟

كيف يمكنك التحدث مع شخص غريب بسهولة؟

إذا أردت التحدث مع شخص غريب دون ان تُحرج نفسك فلابد أن تعرف الطريقة الصحيحة للحديث من الغرباء بسهولة تعرف عليها في هذا المقال.

التحدث مع شخص غريب

أغلبنا يجد صعوبة كبيرة في التحدث مع شخص غريب، خوفاً من ان يبدو متطفلاً أو يجد رداً لا يُعجبه فيشعر بالحرج وما إلى ذلك، إن كنت من هؤلاء فتابع معنا المقال التالي لتعرف كيف تبدأ محادثة مع شخص غريب بسهولة دون أن تُحرج نفسك.

كيف تستطيع التحدث مع شخص غريب دون إحراج؟

كيف تتحدث مع شخص غريب في النادي؟!

في النوادي الاجتماعية يكون الأشخاص عادة في مزاج جيد وعلى استعداد للتحدث والتعرف بأشخاص جدد أكثر من أي مكان آخر، لكن يظل هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على خصوصيتك وخصوصية الآخرين كذلك.

  • ابدأ بالتواصل العيني

    عادة التواصل بالعينين في البداية يقطع شوطاً كبير في التحدث مع أي شخص غريب، ويُظهر لك مدى اهتمامه بالتحدث معك من عدمه، عندما ينظر إليك ابتسم له ابتسامة لطيفة لو حياك بنفس الطريقة حينها يُمكنك أن تذهب وتُعرفه بنفسك.

  • ابدأ بالحديث

    ما تقوله لبدأ المحادثة غالباً لن يكون مهم قدر طريقة حديثك نفسها، لا تبدأ بمزاح أو استهانة بأي شيء مهما كان فأنت لا تعرف توجهات أو آراء من تتحدث معه بعد، بالتالي قد تقول شيء مضحكاً لكنه يُعتبر إهانة بالنسبة إليه! إذا أدت أن تبدأ المحادثة بشكل آمن فعرفه بنفسك مع ابتسامة أو مصافحة واثقة.

  • تحدث في أمور عامة

    في البداية حاول أن تتحدث في أمور عامة لا تحتمل الجدال، مثلاً أخبره كيف اشتركت في هذا النادي واسأله كيف سمع عنه وكيف يقضي وقته هنا وهل يشترك في أنشطة اجتماعية أخرى أم لا ..إلخ، لكن احذر من أن تبدو متطفلاً أو تترك له دفة الحوار فقط ليتحدث هو بينما تستجوبه بأسئلتك!

  • استمع له

    مقاطعة الطرف الآخر أثناء حديثه أسوأ ما يُمكن ان تقوم به، كما تُحب ان يستمع لك ويُظهر تقديره واحترامه لآرائك، سيرغب هو في نفس المعاملة منك، لذلك إبدأ بنفسك أولاً.

  • اتركه يسألك ما يُريد

    كي تظل المحادثة دائرة بينك وبين الطرف الآخر لابد أن يكون هناك مجالات جديدة للحديث، وهذا لن يحدث إن لم تُعطه فُرصة كي يسألك عما يُريد أن يعرف منك! لا ترد عليه باقتضاب كي لا يبدو أن أسألته تُضايقك، لو سألك عن شيء شخصي فاعتذر عن الإجابة بلطف دون أن تُحرجه.

التحدث مع شخص غريب في الأماكن العامة

في الأماكن العامة خاصة المدن الكبرى لا يتحدث أي شخص مع شخص غريب بسهولة، بل ربما يشك في نواياك ويظن أنك تسعى لسرقته أو خداعه، وسيتعامل معك بمنتهى التحفظ أو سيتركك ويبتعد فوراً، لذلك يجب أن تكون حذراً عند اختيار من تتحدث معه.

  • اختر شخص تراه باستمرار

    غالباً يسير معظم الناس في نفس الطريق أو يُمارسون نفس العادات اليومية دون تغيير يُذكر، بالتالي قد تُصادف العديد من الأشخاص في طريقك للعمل أو أثناء وقت الاستراحة او عند شراء قهوتك الصباحية ..إلخ بصفة يومية، يُمكن أن تتحدث مع أحد هؤلاء دون خوف لكن بشرط أنه لاحظك هو الآخر كي لا يرتاب منك.

  • تواصل معه بعينيك أولاً

    لا تندفع إليه مباشرة لتبدأ في التحدث معه كي لا يخاف من تصرفك أو يعاملك على أنك شخص متطفل، انظر إليه أولاً بابتسامة لطيفة، لو بادلك نفس الابتسامة أو حياك برأسه فعلى الأغلب يعرفك وقد لاحظك طوال الأيام الماضية، حينها إذاً يُمكنك إلقاء التحية عليه والتحدث معه.

  • افتح مواضيع جديدة للحوار

    اسأله عن سبب مجيئه أو مروره بنفس المكان كل يوم، وماذا يشترى ..إلخ، حاول أن تجعل الحوار ودي قدر الإمكان، وتذكر دائماً أن كل شخص له مساحته الشخصية التي لا يُحب أن يتخطاها أحد خاصة الغرباء، لذلك لا تتدخل فيما لا يعنيك، ولو اعتذر هذا الشخص عن إجابة سؤال ما فلا تضغط عليه.

كيف تتصرف لو لم يتجاوب معك الطرف الآخر؟

لا تتوقع أن يتجاوب معك كل شخص تذهب للتحدث معه سواء في الأماكن العامة او النوادي او غيرها، فقد يكون في حالة مزاجية سيئة، وقد يكون شخص منطوي أو منغلق على نفسه لا يُحب التحدث مع الغرباء، لو اعتذر منك الشخص الذي بدأت الحديث معه ومضى في طريقه أو لم يُجب على كلامك وما إلى ذلك فلا تضغط عليه أو تُحاول ان تُجبره على الحديث معك، فقط اتركه وامضي في طريقك.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

أضف تعليق

اثنا عشر + 8 =